الثلاثاء، 26 مايو، 2009

اصرخ بعلو صوتى : لماذا يعاملوننى كذلك ؟؟

لماذا يعاملوننى كذلك ؟؟
سؤال سألته لنفسى كثيرا .. عندما وجدت كل ما يقف فى طريقى للنجاح والتفوق فى مجالى الاعلام الكثير الامن والجامعه والجميع من حولى اصبح يخاف من ان يمشى مع عمرو سلامة عندما يعلم انه المدون الذى هو على الانترنت الذى يدون من شمال سيناء ويدون عند المعبر (هكذا يعتقد جميع الناس ) ..
لماذا يعاملوننى على انى ولد منبوذ ومتطرف ولا يحب الوطن بل يكرهه بكل اشكاله وجميع اطيافه ..
لماذا اعامل بتفرقه شديده داخل كليتى وبين اصدقائى ؟؟
لماذا يرفض لى اى طلبات اطلبها فى رعاية الطلبه لمجرد انى عمرو سلامة ؟؟
لماذا يستدعوننى لمكتب رئيس الجامعه كل شهر (لشئ اشبه بالتحقيق) وهم يدعون النصيحه ؟؟
لماذا كل اسبوعين يطلعوا يقولولى واصلنا شكوى منك يا عمرو ؟
لماذا يحاولون ان يقفوا فى طريقى ولا يحاولون تنمية موهبتى ؟
لماذا يحاول دكاترة كلية الاعلام ان ياتو بى كل اسبوعين لينصحونى ويقولوا لى نحن مثل والديك هنا فعليك ان تلتزم بما نقوله وتغلق مدونتك ؟
قالوا لى الجميع يشتكى منك حاولت ان استفهم من قالوا انهم يشتكون وجدت الاجابه (انت مالك) ؟؟
حتى الجامعات الخاصه الذى من المفترض ان تكون فيها نسبة الحريه اكبر .. بل كانت نسبة الكبت اكبر بكثير .. غريبه امر جامعتى فهم يأخذون من الجامعه الامريكيه نظام التعليم ويتركون نظام الديموقراطيه الموجوده فيها !!! عجبا
لم يتركونى بحالى ابدا .. ادارة الجامعه تبعت للكليه تقولهم الولد المشاغب اللى اسمه عمرو سلامه ... يطلع دكتور الكليه يقولهم سبوه انا هاقعد معاه واظبطتهلكم .. هو انا قد كده حمار مش انسان بيعقل ويوزن الاموور ؟؟
كل هذا من اجل حقيقه اكتبها .. كل هذا من اجل كلام انطق به .. كل هذا لانى لا امجد بالنظام الحاكم .. كل هذا لانى اناصر المظلومين فى غزه .. كل هذا لانى لم اصطنع البكاء امام الكاميرا (كما فعل من يعرف من هو) عندما مات حفيد الرئيس ..
كل هذا بسبب رسالة حق ارسلها لمتابعينى .. اليست كلية الاعلام تعنى الحريه والديموقراطيه ام تعنى انكم تاخذونا من محاضراتنا لنحضر احتفالية يوم الشرطه .. او احتفاليه بشمال سيناء.. او حتى نحضر تمثيل نبيله عبيد قدام المعبر فى تصوير مسلسلها العبقرى ..
اليست كليه الاعلام تربى النشئ على قيادة البلد والمجتمع وتوجيه الراى العام للوجهه الصحيحه بعيدا عن الزيف والحقيقه ؟؟ ..
ام ان رسالتكم قد توقفت عند حضور تصوير مسلسل نبيلة عبيد او حضور ندوة عبده سرحان .. او عزاء حفيد الريس .. او او ؟؟
واصبح كل مهمتنا فى الحياه النفاق والكذب المتملق امام الشاشات وحضور برامج حالات الخوار وغيرها (واظن لمن اوجه له الكلام يعرف كل هذا )
انا اكتب هذا الكلام لانى احس بحصار خانق يمارس على فى الجامعه والشارع والتليفون حتى ..
اصبحت المكالمات الهاتفيه الغريبه بالتهديد الواضح .. حتى لم تقتصر التليفونات على فقط .. بل طالت الوالد الذى اصبح يخاف فى اليوم مائة مرة على ..
حتى سيبرات المنطقه التى اسكن فيها لم ترحم بسببى اخذوا بطاقات الشخصيه للعاملين بالسيبرات وادعوا ان هناك من ياتى لرفع مدونات عندهم ..
اصبحت امشى فى الشارع اتلفت حولى خوفا من الخطف .. فنحن لا نعيش فى بلد امن .. نحن نعيش فى بلد يقف ضد الفكره والكلمه والحريه والنجاح ..
نحن فى بلد يقف فى وجه الابداعات فى وجه المواهب .. نحن بلد يحب النفاق والزيف ولا يحب للحقيقة ان تظهر .. عذرا فنحن فى مصر
اصرخ فى اليوم مائة مره لماذا تعاملوننى كذلك ؟ ..
لماذا تحاولى الوقوف فى طريقى ؟ .. دعونى اكتب .. دعونى اصور الحقيقه .. دعونى انتقل بحريه .. ارفعوا القيود ولا تحاولوا ان ترهبونى .. فا انا كل ما اريده هيا الحقيقه والاعلام الحق .. والرؤيه الصادقه .. والمفهوم العميق .. وتصليح المفاهيم .. وتعديل العقول من الاسوء الى الاحسن ..
اتركونى وشانى امارس عملى .. اتركونى بدون شكاوى من الجامعه والكليه وجلسات التحقيق والنصيحه كما تدعون .. اتركونى وشانى ولا تتصلوا بي .. اتركونى وشانى ولا تحاولوا ان تخلقوا بداخلى الخوف لانكم بما تفعلون هذا ازداد قوة وايمانا بما افعل .. ازاداد ايقانا باننى على طريق الصح ..
اكتب هذا الكلام لانى كنت اريد ان اكتبه من زمان .. احس بخنااق كل يوم .. وتفكير يعتصرنى فى اليوم عشرين مره ..
فكرت فى اغلاق المدونه التى سببت الكثير من المشاكل لى ولاهلى .. ولكن هذا لن يحصل ؟؟ ..ابدا ابدا
وكتبت هذا الكلام لكى تكونى معى على علم تام بما يحدث خلف الكواليس لصاحب المدونة ليس ولا اكثر ..
اسمحوا لى ان تتركونى فى فترة تقترب من لاسبوع او الاكثر اهدا بها نفسى واحاول ان اركز فى مذاكرتى .. لعل الله يوفقنى ويرزقنى التوفيق والامتياز
كتبت التدوينه فى الساعه الرابعه الا عشر فجرا .. دعونى اصلى لله رب العالمين لاكون انا من ضمن الفريق الذى يصنع جيلا يحترف النصر الاعلامى على اعداؤه ويكون سببا فى نصر مؤزرا للمسلمين ولبلاد الاسلام .. اللهم الهمنى هذا الشرف .. اللهم الهمنى هذا الشرف ولا تبخل علي به ..

هناك 8 تعليقات:

مهندس مصري يقول...

ربنا يوفقك يا عمرو و ينصرك على من يعاديك

ربنا يقويك و يصبرك انت و اهلك

مدير المدونة (ابـٍـٍو امـٍـٍيـٍـٍـٍر) يقول...

صباح الخير يا عم عمرو يا ابو سلامة يا كبير والله انا على معرفتى بيك انت شاب طيب والى يشوف كتاباتك من بعيد بيفكر انك صاحب مدونة تحريض يا جماعة اخونا ابو سلامة شاب كله طموح عنده طاقة عنده هواية واثبت فيها نفسه هوه كلامه للى يفهم صح مفهوش تحريض على اى حد بالعكس هو بيكتب الى يحس فيه والى هوه شايفه لكن يا ابو سلامة يا اخويا انا بطلب منك تخلى بالك من مذاكرتك اهم شىء وحاول فى كتاباتك متتعمقش ضد حد اسم معنى واوزن كلامى انا بحبك وانت عارف وعايز مصلحتك اخوك الى بيخاف عليك ابو امير
مدونة الشارع الفلسطينى
http://palstreet.blogspot.com/

tashfen يقول...

ياعمورة سيبك من كل ده توكل علي الله واستمسك بالحق ولو حارتك الدنيا باسرها دعك من الموازنات والمواربات والتحسبات ولا تخف من احد فمااصابك لم يكن ليخطيئك وما اخطائك لم يكن ليصيبك وعلم ان الامة لو اجتمعت علي ان ينفعوك او يضروك بشيء فلن ينفعوك او يضروك الا بشيء قد كتبه الله لك
ولك في الرسول اسوة حسنة فقد قال والله يا عماه لو وضعوا الشمس في يميني والقمر في يساري علي اترك هذا الامر فلن اتركه ابدا حتي يظهره الله او اهلك دونه ...والجيل الذي قبلنا قد هلك دونه ....اما هذا الجيل فنحسب انه جيل النصر المنشود باذن الله

غير معرف يقول...

مش ملاحظ يا عمرو يا حبيبى انك بتبالغ شوية برجاء عدم الكلام عن نفسك كتير كده لان ده يقلل من شخصيتك ومدونتك ليس فيها شئ يجعل أحد يغضب منك دى نصيحة لك وبلاش موضوع التهديدات ده انا متابع مدونتك من فترة طويلة جدا مفهاش اى شئ يمس السياسة العليا .

مصعب صلاح يقول...

السلام عليكم
اقولك الاجابة عم سؤالك لماذا يعاملوننى كذلك ؟؟
لأنك لسه عايش في زمن الناس اتعلمت ازاي تموت وحبت اوي فكرة انها تموت
تقبل مروري
---------
أنا هلصت امتحانات وفضيت
كنت عاوز مني ايه يا رئيس جمهورية شباي وبس ؟؟
أنا مش هاعرف اكلمك الا عبر المدونة لأني مش عارف رقمك
سلام

be pleased يقول...

ربنا يعينك إن شاء الله ..

مفيش حد يقدر يضرك إلا لو ربنا قدرلك ده ..

الخوف ممكن يقتل الإنسان ..

حاول تعيش كشخص عادى .. و متحطش فى دماغك أى حاجة ..

اللى ربنا عايزه بس هو اللى هيكون ..

ربنا يوفقك بإذن الله ..

عــمــار البلتاجي يقول...

أنت تعرف لماذا يعاملوك هكذا!
الإجابة ببساطة لأنك أبيت أن تسير في الطريق المرسوم لك (أعني طريق التلفيق والكذب والخيانة ...)

ثبتك الله يا عمرو
أسأل الله الثبات فإنه عزيز!
وفقك الله يا عمور!

ايوشة يقول...

ربنا يوفقك ويثبتك دايما مش تشغل بالك بكل ده الحق فى الاخر هو اللى بيفضل وبيظهر محدش بيقدر يطفئ نور الحق