الأحد، 4 مايو، 2008

صور اوليه لاضراب 4 مايو





صور من لبنان .. متظاهرى لبنانين يتظاهرون امام السفارة المصريه .. بمناسبة 4 مايو
شايفين عملوا ايه .. العيش عملوه ازاى


ننشر لسيادتكم صور اوليه لاضراب 4مايو .. الذى اعتقد اعتقادا كاملا انه حتى الان فاشل بالثلاثه (الساعه الان حوالى الخامسه والنصف).. فلا مؤشرات لنجاحه ابدا ابدا ابدا ...
من ناحية الانترنت فالامن قدر يسيطر سيطرة كامله عليه من خلال حجب موقع اخوان اون لاين لعده مرات فى هذا اليوم ... وايضا موقع الفيس بوك صاحب الاضرابات الشهير ... وايضا موقع حركة كفايه ...
ومن ناحيه ما يحدث فى الشارع .. فلقد قاومت السلطات الامنيه مظاهره فجائيه قامت فى شبرا ..وحاصرتها ولا يوجد انباء اذا كانت اعتقلت الناس او سبوهم يمشوا .. ميدان التحرير محاط بثكنات امنيه لكن الحركه ماشيه عادى جدا ... نقابة المحامين محاصرة من قبل فرق الكاراتيه والبلطجيه ... مدينه المحله محاصره بعربيات امن مركزى بطريقه غير عاديه .. ومنع الصحفين من كل الجنسيات من دخول المدينه ... ونرصد لكم بعض الاخبار عن الاضراب..


اليوم: 4 مايو

المكان: جامعة الأزهر
الحدث: طلاب الإخوان يتغيبون للمشاركة في الإضراب


مع بداية اليوم، اتضح غياب للطلاب خصوصاً طلاب الإخوان المسلمين الذين أصدروا بياناً أمس دعوا فيه للتغيب، وظهر واضحا غياب الطلاب في الكليات النظرية التي وصلت فيها النسبة إلى حد مرتفع يقارب الثمانين بالمائة، إلا أن ذلك أيضاً يرجع إلى أن معظم الكليات النظرية قد أنهت مناهجها إلا أن الاستطلاع أكد أن حوالي عشرة بالمائة من الطلاب قد تغيبوا بسبب الإضراب.في حين حرص الطلاب الحاضرون في الكليات العملية على تأكيد مشاركتهم في الإضراب بارتداء السواد.

---

اليوم: 4 مايو

الساعة: 2 ظهرا

ًالحدث: ازدحام في وسط القاهرة وانتظام المحاضرات في الجامعات

المكان: وسط البلد

بعد جولة في وسط البلد يبدو أن وزارة الداخلية كانت أكثر ذكاءً في تعاملها مع فكرة الإضراب، إذ لم تصدر الوزارة أي بيان تحذيري يخيف الناس ويلزمهم المنازل فتزداد فرص نجاح الإضراب، كما اختفى عساكر الأمن المركزي من شوارع وسط البلد ولم يكن بإمكانك أن ترى سوى سيارتي ترحيلات في ميدان طلعت حرب، بجوار مقر حزب الغد، ومثلهما في شارع محمد صبري أبو علم، أما شارع باب اللوق فكان نصيبه ست سيارات مستعدة لدخول ميدان التحرير إذا لزم الأمر.
---
المكان: مدينة 6 أكتوبر
على محور 6 أكتوبر كان الطريق مزدحما كالعادة، وربما أكثر من العادة، وكذلك لم نشاهد أي أشخاص قد ارتدوا السواد كما توجه الأطفال داخل مدينة 6 أكتوبر إلى مدارسهم، خلافا لما حدث يوم إضراب 6 أبريل الماضي، حينما كان تواجد التلاميذ في الشوارع نادراً يومها.
----
المكان: جامعة القاهرة

وفي جامعة القاهرة انتظمت الدراسة، وكان من الواضح إقبال الطلاب على محاضراتهم النهائية قبيل امتحانات آخر العام، وقال أحد أعضاء اتحاد الطلبة : أن الاتحاد يفكر في تنظيم فاعلية وتعليق لافتات مناهضة لفكرة الإضراب ومؤيدة لمسيرة مبارك في يوم عيد مولده.

---

المكان: شبرا
أمام محطة مترو مسرة تقف 6 عربات أمن مركزي مكدسة بالعساكر، ومجموعة من "الرتب" يجلسون في دائرة على الرصيف أمام مدخل المحطة وينظرون بارتياب إلى كل مار، في الوقت الذي ترددت فيه أنباء عن قيام مظاهرة في شارع شبرا مناهضة لمبارك.

هناك تعليق واحد:

nonoymm يقول...

بارك الله فيك
حضرتك عامل مجهود كبير اوي ورائع ما شاء الله
بس بصراحة الواحد حاسس ان فعلا الاعلام والفضائيات ادتنا على وشنابلاش قفانا
بس ربنا يبارك فيكم اهو