السبت، 19 ديسمبر، 2009

فصل مدون من عمله بسبب كتاباته على مدونته ...وكشفه وقائع الفساد بالشركة التي يعمل بها


يبدو أننى لست المدون الوحيد الذى يعانى من البطش والظلم والاستبداد الذى تنتهجه الدولة ضد المدونين او ضد من يكشف الحقيقة كاملة على مرأى ومسمع من الناس والاعلام ..بل دفع الضريبه مدون اخر غيرى لم يكن على معبر غزة يكشف حقيقة نهب المساعدات .. او غلق المعبر الذى ادعت الحكومة وقتها أنه مفتوح او رصدت حالة الاستياء الرهيبة التى يعانى منها الشعب المصرى .. بل كان هذا المدون يعمل فى احدى قطاعات البترول الحكومة ( شركة بترو تريد للغاز الطبيعى ) وشاهد الفساد والظلم أمامه أبى ان يسكت عن حقه فقام بطلب الى مدير الشركه بعمل لجنة نقابية تضم فيها العمال على مستوى الجمهورية .. ولكن طلبه قوبل بالرفض والاندهاش كيف يجروء هذا اصلا على طلب مثل هذه الطلبات المحرمة التى تدعوا العمال للتجمع فى يوم من الايام .. ولكن لم ييأس الشاب واتخذ الانترنت وسيله لعمل لجنة نقابية وذهب الى الفيس بوك وضم عدد من العاملين فى الشركه وبدا ينشر فيها احداث الفساد بالصوت والصورة وما ان نشر الا وانقلبت الدنيا ضده وسلطت عليه الادارة الجواسيس والعصافير .. حتى تم فصله من الشركه فصل تعسفى .. وقطعوا رزق هذا الشاب الذى يحاول جاهدا ان يعيش حياة ناجحه هو وشركته ..
انه كريم رضا صاحب مدونة صرخة .. خطب منذ فترة صغيره فتاه عادية جدا من القاهره واكتشفت هذه البنت ما حدثت له بالشركه فتمسكت به .. وما ان عرف الاهل الا ان ضغطوا على ابنتهم لكى تتخلى عنه .. فهو شاب عاطل بل ومثير للمشاكل .. ويعارض الحكومه واحنا بنمشى جمب الحيط ..
هذا هو حال أغلب الشعب المصرى المشى بجوار الحائط الذى كاد ان يقع على رؤؤس من يسيرون بجواره لانهم جبناء لا يقدرون على ان يقولوا قولة حق عند سلطان جائر ..
كريم حاليا عاطل .. وهو خريج اداب قسم تاريخ .. وقام بعمل دراسات عليا ..

تقرير الشبكة العربية لحقوق الانسان الذي يدين ما حدث لكريم .. ويطالب الحكومة بالتوقف عن ملاحقة المدونين واحترام حرية الرأى والتعبير
9 ديسيمبر 2009
قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان أن الحكومة المصرية لاتزال تطارد المدونين الشباب الذين يمارسون حقهم في الرأى والتعبير والنقد ، حيث تم فصل المدون كريم رضا صاحب مدونة "صرخة " http://sarrkha.blogspot.com ، من إحدى شركات البترول الحكومية والتي اتخذت قرارا بفصله بموجب عقد العمل المؤقت الذي يعمل به وذلك بسبب كتاباته المعارضة والمتقدة للأجواء السياسية والاجتماعية إلى جانب كشفه للعديد من وقائع الفساد داخل الشركة الحكومية ونشرها على مجموعة أنشأها على الفيس بوك باسم الشركة .

وكانت شركة الخدمات التجارية البترولية "بتروتريد" قد أرسلت خطابا إلى المدون الذي يعمل بالشركة منذ عامين بموجب عقد عمل محدد الممددة بإخلاء طرفه حيث كان يعمل باحثا في الشئون الإدارية ، وقد انشأ رضا مجموعة على الفيس بوك تحت اسم "عزبة بتروتريد " والتي كان يهدف من خلالها إلى التواصل والتعارف بين العاملين داخل الشركة من مختلف الفروع و تكوين شكل رسمي للعاملين داخل الشركة للتعبير عن مصالحهم مثل جمعية أهلية أو رابطة أو لجنة نقابية وتوعية العاملين بحقوقهم من خلال نشر قوانين ولوائح العمل داخل الشركة ، ووجه فيها العديد من الانتقادات لمجلس الإدارة .

وطالبت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان الحكومة بالتوقف عن ملاحقة المدونين واحترام حقهم في النقد رافضة الأساليب التي تتبعها بتهديد مستقبلهم المهني أو المادي والتحكم في مصيرهم ، مشيرة إلى أن الفصل من العمل هو احدث الأساليب الحكومية لاضطهاد المدونين والتي بدأت بالاعتقال والتعذيب البدني والمنع من السفر والاستيلاء على أجهزتهم الشخصية .

هناك 3 تعليقات:

غير معرف يقول...

حسبنا الله ونعم الوكيل (ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين) هذا الاخ اشترى الدين بالدنيا واثر الدفاع عن الحق على راحته وحياته وعمله وخطيبته فهو كسب الاخره وهم لهم الدنيا وخسروا الاخره ومن يصدق مع الله يصدقه الله ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب ومن يتوكل على الله فهو حسبه
ستفرج قريبا ويجد اكثر مما يتخيل
ربنا يصلح احوالنا ويحفظكم ويحفظ كل من يدافع عن الحق وعن المظلوم
ام نضال

غير معرف يقول...

لا تحزن ان الله معنا""""""""""""

فصبرا جميل وفرج قريب""""؟؟؟؟؟؟

غير معرف يقول...

مش غريب فى بتروتريد
ما دام قلت الحق متخفش
واحنا معاك فى نصرة الحق
والشركة دى اونطة فى اونطة
تزرع ورد يطلع شطة
وكل شى فيها بالمحسوبية والواسطة
وان قلت الحق كانك بتنادى فى ملطة
لا تحزن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اخوك من عزبة اللواء طارق
فرع الاسكندرية