الأحد، 13 ديسمبر، 2009

بالصور والفيديو ..الانطلاقة الخامسة لحركة كفاية فى وسط البلد

أمس السبت كان اليوم الحافل لى .. حيث كانت هناك وقفة احتجاجية لحركة كفاية بمناسبة الانطلاقة الخامسة لها .. وكان أيضا ندوة فى ساقية الصاوى بعنوان على أبواب القدس التى نظمتها الحمله الاهلية للدفاع عن القدس فى مصر ..
نذهب الى دار القضاء العالى عند الاسعاف فى الساعة االثانية عشر ظهراً بتوقيت القاهرة سنجد هناك ائتلاف من شباب حزب العمل والمستقلين وبعض الشخصيات العامة والاعلاميين الذين تواجدوا بكثافة غير عادية لتغطية ما يسمى بانطلاقة كفاية التى لم يحضرها سوا بضع أناس دون من مختلف القوى السياسية ليقولوا كفاية لحكم مبارك .. كفاية لحكم العسكر .. كفاية للتمديد ولا نريد التوريث .. مصر مش عزبة سرقوها الحرامية .. وحيوا الاخوان وحيوا الليبراليين والاحزاب والمستقلين وطالبوا بحرية الاخوان وحرية مجدى حسين وكل معتقل فى سجون مصر ومعتقلات مصر وأقسام مصر
هذه هي انطلاقة حركة كفاية ... الخامسه .. وفى نفس التوقيت تكون انطلاقة حركة حماس المقاومه فى فلسطين .. هذه تقاوم بسلميه عن طريق مظاهرات واحتجاجات وتصريحات واعلام مضاد وهتافات معاديه ومندده وقاسية .. وتلك تقاوم مقاومة جهادية اسلامية لتحرر الارض من الغاصبين المحتلين
اللتين حركتين مقاومه ولكن الفرق بعيد جدا وشاسع ولا يصح لى ان اقارن بينهما .. ولكن انظر وتأمل فى هذا الوضع وتلك المقاومتين تجد ان الشعوب العربية مكبلة من حديد ليست قادرة على أن تتفوه حتى بكلمة كفاية وكأن كفاية جاءت لتفتح ثغرة وتجرأ الشعب على قول كفاية .. وحماس جرأت فلسطين على قول كفاية بالرصاص للاحتلال الاسرائيلى الذى باعته السلطه الفلسطينيه ولجأت للمفاوضات التى يعتبرها عباس المتراس أفضل وسيلة لحل القضيه الفلسطينيه فعباس يقول كفاية لاولمرت والشعوب تقول كفاييه لسلطتها وحماس تقول كفاية بطريقتها القسامية ..
انا قمت بتغطية انطلاقة كفاية ونقل فعاليتها التى حدثت امام دار القضاء العالى لانقل لكم واقع يجب أن يقال أن الشعوب تحتاج الى كلمة كفاية بعدما رأيت أناس يمشون بجوار المظاهرة ويقولون انتم ازاى قلتم كفاية استغربت جدا .. لأن هؤلاء عرفوا واقعا استبداديا ولا يمكن أن يجروء أحد على مقاومة هذا الواقع ..
انا ضد هتافات كفاية التى تهاجم الأشخاص بعينها لأن الرئيس مبارك هو ضمن منظومه يسير وفقها اذن انا ضد هذه المنظومه كامله وليس ضد الرئيس مبارك وحده .. الرئيس مبارك لا يملك بيده أن يترك الشعب بحريته .. ولا يملك بيده أن يعيش المواطن فى قصر .. لان هناك منظومه هو يتبع لها وهي التى تأمره وتحدد له كيف يمشى على الصراط .. وكيف يحكم ويعطى ويقول ..
لفت نظرى فى هذه الوقفة الاحتجاجية هتاف المتظاهرية لحرية الاخوان .. اعلان ان الانطلاقة تسمى بـ مصر مش عزبة تورث وتباع ..
وأيضا اعلان الدكتور عبدالحليم قنديل عن برنامج كامل ينقذ مصر وينقل السلطه بشكل ودى الى الشعب ..
تغطيتى لمظاهرة كفاية لا يعنى اننى أنتمى الى حركة كفاية او ستة ابريل او غيرها من الحركات والجماعات .. ولا أعبر عنها أو اناصرها انا مع اى حركه تهتف بالحرية لمصر .. ومع أى حركه تقول لا للفساد .. ومع اى حركه تناصر المظلومين فى مصر ..

الفيديو .. هو ملم بكل الحدث وبه شعر من القاء الشاعر المحترم عبدالرحمن يوسف القرضاوى فى نهاية المقطع


الصور
الفلاح .. يقول كفاية
وفديون ضد التوريث
الدكتور عبدالحليم قنديل .. وهو يلقى قرار نقل السلطه سلميا من مبارك الى الشعب


































ليست هناك تعليقات: