الأحد، 19 أبريل، 2009

اليوم ... هو يوم ميلاد مدونة لسه عايش .. مرور عامين على انشائها 4\19


اليوم 2009\04\9 الاحد هو يوم ميلاد مدونة لسه عايش .. وبهذا اليوم يكون قد مر نحو عامين على انشاء مدونة لسه عايش ..

مر العامين على مدونة لسه عايش وانا فى حالة يائسه جدا من الذى اراه يوميا على الوجوه .. برغم اننى سميت اسم المدونه بلسه عايش لابعث الامل لدى النفوس والمتابعين .. خاصة ان الناس ماتت واكفهرت وتعبت فى الحياه ...

- كانت مدونة لسه عايش فى بدايتها دفتر اسجل فيه ما يجرى فى حياتى اليوميه ولكن حبى للصحافة وللاعلام كافه .. واملى وطموحى ان تتضح الحقيقة وينصلح حال الاعلام الردئ .. وان يتحرر من الايدى الخفية التى تحركه من لوبى صهيونى واعلام موجه من حكومات ديكتاتوريه .. فانعكس هذا الامل الى مدونة لسه عايش .. واعتبرتها تحدى ضد اعلام خاطئ ومبتذل وتافه وساخر ..

- قد يضحك الكثير على كلامى .. ولكن املى وطموحى كبيير جدا ..يفوق الخيال ... وكانت لسه عايش بدايه فى طريقى الاعلامى وفى نفس الوقت دفترى الذى اسجل فيه ما يجرى من حياة المسلمين والمصريين كافه ..

- مر العامين على لسه عايش وانا لا اتخيل ردود الفعل التى واجهتنى على ارض الواقع .. من مواجهات حدثت بينى وبين اشخاص بعينهم اعتراضا على اسلوب الكلام .. واسلوب تعاطى الاحداث .. خاصة ان المعارضة التى اتناولها فى المدونه قد تكون شديده ولكنها جرئية بعض الشئ .. اردت ان اكسر حاجز الخوف لدى ولدى جميع من يتابعنى .. خاصة ان الحقيقة تستلزم الكثير من الجراه والمواجهه ..

وكان من ردود الفعل على هذه المدونه ان اغلق مخبز فى ديرب نجم يقدر ثمنه بالمليون جنيه .. بعد ان نشرنا فيديو تهريب الدقيق ونشرته الصحف وكان لنا تاثيرا على ارض الواقع .. لم اكن فقط اغطى الحدث ولكن كنت انقب فى ما وراءاه ( وهو على قدى ) ..

ومن ردود الفعل ايضا التى كانت واحسبها انها لن تكون الاخيره منعى من دخول انتخابات اتحاد الطلبة وكانت حقوق الانسان قد اصدرت بيان احتجت فيه على ذلك .. وكنت بان اكون اول طالب يمنع من الترشيح فى الجامعات الخاصة بسبب التدويين ..
والكثيير من ردود الفعل التى وصلت الى ان يتسدعينى رئيس الجامعه وينتقدنى فى ما افعل على المدونه .. ووصلت الى ان تكتب جريدة الشروق وتفرد نصف صفحه فى جريدتها عن تغطيتى لرفح كنت قد نشرتها على المدونه ..ووصل الامر لوضع اسمى فى قائمة الممنوعين من الدخول الى المعبر بل ومنع الصحفى الذى كان معى يومها من الدخول لاداء عمله بسببى ..
هذا كله بل واكثر واكثر واكثر .. حدث معى بعد مرور عامين على لسه عايش ..
تعلمت الكثير جدا جدا جدا من انشاء هذه المدونه ..
لسه عايش ليس مجموعة من الافراد ولكنها ملك لشخص واحد مازال طالبا فى كلية الاعلام جامعة سيناء العبد الفقير لله عمرو سلامه . شرقاوى الاصل والهويه والموطن وليس المنشأ :)
بعد مرور العامين .. كنت اود منكم ومن الزوار الاعزاء ان يكتبوا سلبياتهم وايجابيتهم حول المدونه .. وان يقترحوا اقتراحات تكون جديده .. اقدر من خلالها على تطوير المدونه وان تعرض بالشكل المناسب ..
وفى النهايه اشكر كل من يتابعنى ومن يعلق ومن يقرا ومن ينتقد ومن ينشر لينك مدونة لسه عايش .. له خير الجزاء
وانتظر تعليقاتكم .. حول الطلب الذى طلبته منكم وهو .. تعليقاتكم حول سلبيات وايجابيات المدونه .. واقتراحاتكم لتطوير المدونه ..

هناك 19 تعليقًا:

محمد خيري يقول...

ساندوا المدون أحمد محسن الذي أعتقل للمرة الثانية بواسطة جهاز أمن مبارك

تضامن مع المدون أحمد محسن ورفاقه وطلاب جامعة الفيوم المضطهدين

لا للظلم ولا للقهر ولا للإستعباد

إننا في رابطة مدوني الفيوم نطالب جميع اصحاب الضمائر الحية بعدم الإستسلام لسياسة التخويف المتبعة لدي نظام أمن مبارك والمقاومة السلمية حتى أخذ جميع حقوق الوطن المهدرة

http://www.freefayoum.blogspot.com
----------

mohamed ghalia يقول...

مبروك ياعمرو
ربنا يكرمك وبالتوفيق دايما فى كل أحلامك

واصفاوى يقول...

المدونة جميلة ماشاء الله
ونرجو ان نتواصل معنا
eng-2011

ابو صهيب المصري( الجمعاوي الاصيل)سابقاً يقول...

ايه ده كله ايه ده كله

ايه الفرح اللي انت عامله ده كله

تستاهل والله انت شخص جميل

ومجتهد ربنا يباركلك يارب وعقبال كده لما نباركلك وانت وزير اعلام في حكومة اسلامية اد الدنيا

وتذكر ان هذا عام جديد على عملك شهيد فاغتنمه فانه لايعود الى يوم القيامة

فليعد للدين مجده يقول...

سعدنا بك طوال عمر مدونتك الجميلة
وان شاء الله تسعدنا وتفيدنا وتخدم دينك ووطنك ودعوتك كمان وكمان

عمرو المصري يقول...

سلام علي رجل مازال كما عهدناه دائما
كل عام وانت الي الله اقرب
وتذكر ان ماتكتب قد يكون شاهدا لك او عليك
فاتق الله فيما تكتب وتنقل
يميز المدونة قبل تصميمها الرائع وانفراداتها الاروع الروح المكتوبة بها والحرص علي تبليغ الحق ولو في هذا منع من ترشيح او تضييق في دراسة او معايش
وغيرها مما لا يحضرني الان فهي مدونة من القلائل اللات يجبرن العابر علي التوقف
اما عن السلبيات اظنها يغفرها ما سبق
المعذرة
لا اجيد تصيد الاخطاء للاخرين
جزاك الله خيرا



علي فكرة
ارض الحرب اخر الشهر برضه يبقي بقالها سنتين
بس شتان الفرق بين جهدك وجهدي الضعيف والمتواضع
ربنا يباركلك

رابطة هويتي اسلامية يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نرجو زيارتكم حجرة الجلسات للأهمية جدا جدا

وفيها نتائج وتوصيات و توضيحات للكونفرانس الأخير

بارك الله فيكم نتمني لكم السداد والتوفيق

http://themeetingofhawety.blogspot.com/

نور الأزهر يقول...

كل عام وانت بخير ياعمرو

وعقبال ما تحتفل بالمدونة وهي مؤسسة إعلامية كبيرة

تلميذتك/إيمــان بنت الحرية يقول...

زى النهاردة السنة اللى فاتت كنت بتحتفل بمرور عام ع مدونتك وكان اسم البوست (عبد ميلاد لسة عايش) والنهاردة بمرور عامين ...

كل اللى اقدر اقوله لك ربنا يجعلهم ف ميزان حسناتك يارب ويوفقك دايما الى ما فيه الخير
وحفظ الله موهبتك الصحافيه وجعلها ذخرا للاسلام والمسلمين وسببا فى نصرتهم

اما ع الطلب فبجد كان نفسى اكتب كتير ف الموضوع دة بس للاسف عندى امتحانات دعواتك
بس طبعا هكتب السلبيات والايجابيات حتى لو بعد حين وهبعتهم لحضرتك بان الله ..


اه صح نسيت اقولك
كل عام ومدونة لسة عايش عايشة ..
وصوتها مدوى وواصل لكل الناس..

اصحى يا نايم يقول...

لا شك أن اى انسان يملك ثلاثية التميز : الجرأة والحق والأدب .. لا شك أنه سيكون متميزاً بطبيعة الحال .. هكذا كنت أرى مدونتك خلال عام مضى فقط ( من أول معرفتى بها ) ـ

الشيئ الوحيد الذى أدعوك اليه هو أن تبدأ فى مراعاة الحسابات السياسية فى الاوقات المختلفة من عمر هذا الوطن .. فالجميع يعلم أنك لن تستطيع أن تمثل نفسك فقط فأنت تنتمى الى مشروع اسلامى قوى يخشاه العالم بداية من النظام المصرى العميل هنا

تقبل الله منا ومنكم وثبتكم على الحق

ولى عودة مرة أخرى

بحب كل الناس يقول...

كل عام وانت بخير
ويارب فى تقدم ونجاح دائم

تقبل تحياتى

دعاء فتحي يقول...

السلام عليكم ورحمة الله
المدونة من أجمل المدونات الموجودة بالفعل

anas3laa يقول...

نصيحة أو ملاحظة بسيطة .. أن تهتم بالتصميم الخارجي للمدوّنة . ترتيب اللوجوهات و البوستات . معلش أصلي بحب الجرافيكس جدا , بجد بجد هتبقى مدونة رائعة وربنا يتقبل .

مهندس مصري يقول...

كل سنة و انت طيب يا عمرو
و ان شاء الله دايماً تتقدم للأحسن
بس ما أعتقدش اني متابع لدرجة إعطاء النصائح
و ان كنت بأحب أقرأ مدونتك لكن غالباً مش بأعلق

غير معرف يقول...

أعتز بمدونتك أولا لآنها قريبة من موقع الحدث وهى رفح المصرية,وخاصا موضوع البدو فى سيناء وعيشتهم القحط ومعاملة الامن المصرى الذى فقد كل معانى الانسانية وواجبة فى حمايه المواطن قبل الحاكم,كان من الاصلح تفضح الجرائد الحكومية(الغير قومية)عارفة أنها ضريبة صعبة لكن من أجل المواطن المصرى يترحم من غسيل المخ الغير نظيف والتى لا تعبر عن الاسلام ولا الوطنية ولا حب مصر غير حب الصهاينة,وفقق الله

أحمد عاطف يقول...

كل عام وأنت بخير يا شرقاوي يا أصيل

بارك الله فيك وفي قلمك

اول مرة أزور مدونتك ... أعذر جهلي

ولكن أنت حقا متميز مما قرأت

ربنا يبارك لك ويوفقك

غير معرف يقول...

ألسلام عليكم ورحمة الله وبركاته كاالعادة ماشاء الله مدونتك رائعة ناقص شئ وهو أخبار الحدث بالطبع معبر رفح دائما يومى والاخر المهم هو تزوير العقيدة الاسلامية من بعض العلمانيين مثل القمنى وفاروق حسنى أين الحملة نحن نريد شباب واعين بما يجرى من تجفيف ينابيع العقيدة مثل جائزة القمنى وفساد الثقافة البعيدة كل البعد عن الثقافة المفهومة عن الشعوب العربية والاسلامية.مسلمة من أمريكا

غير معرف يقول...

الأخ عمرو سلامة المحترم
سعدت كثيرا بالاطلاع على مدونتك لأول مرة وبالصدفة البحتة من خلال البحث في الانترنت عن موضوع ربما يتعلق بمعبر رفح الحدودي , فانا فلسطيني مقيم بدولة قطر.
لا أدري ولم أقرأ كثيراً في المدونة ولكن جذب انتباهي ان اليوم الذي عثرت فيه على المدونة 2/8 هو تاريخ ميلاد المدونة و الله أعلم وعلى أية حال أسعدني أكثر جرأتك وطرحك للمواضيع والشخصيات وكذلك سنك حيث استنتجت من كونك طالباً انك لا زلت في بداية المشوار ولكنها بداية قوية رائعة ومن كان مع الله فالله معه إن شاء الله بالتوفيق واتمنى لك كل تقدم.

غير معرف يقول...

congratulation on all your success. I I'm an egyptian living in Canada. i am very proud of everything youare doing we depend on your courage and presistence. i want you to know ya ahmad that you are not alone and in a time when everyone is scared your efforts give us all courage. thankyou for your coverage i get more information here than reading an entire egyptian news paper.
Hattem