الأربعاء، 28 أكتوبر، 2009

الانتخابات العربية، لماذا تبدو دائماً غير شرعية؟



بعد انتخابات الرئاسه فى تونس وتزويرها .. اسأل نفسى كثيرا

الانتخابات العربية، لماذا تبدو دائماً غير شرعية؟

أم لانها دائما غير شرعية فتبدوا انها غير شرعية ؟


احترت كثيرا فى ان اجد اجابة على هذا السؤال الذى طرحه موقع الجزيرة توك بعد انتخابات الرئاسة التونيسية التى اسفرت عن فوز الرئيس الحالى زين العابدين بن على بفترة ولاية خامسة بعد حصوله على %67 واستغربت كثيرا من الرقم حيث من المعروف ان رئيس تونس زين العابدين قد فاز فى ولايته الرابعه بنسبة تقدر بـ90 فى المائة من الأصوات .. هل تراجعت شعبية بن على ؟

ام أنه اراد ان يكون ديموقراطيا أكثر فاختار هذا الرقم وقرر ان يوزع الباقى على مرشحية الصوريون؟

طبعا لم يكن المتوقع غير ذلك ولم تقدم أو تؤخر اعتراضات المشاركين كمعارضين عندما اعتبروا النتيجة "إهانة لذكاء التونسيين"، أو عندما ردت السلطة بأنها "انتخابات شفافة وديمقراطية"، أو إشادة بعثة مراقبة الجامعة العربية بأنها "لم تشهد تجاوزات كبيرة تؤثر في شيء من صدقيتها".!

وتؤكد شخصيات سياسية في تونس على أن هذه الانتخابات لم تحمل أية مفاجأت، وأنها انتخابات من غير مفاجأة ليست انتخابات حقيقة؛ لأن الانتخابات ليس مجرد عملية يذهب فيها المواطنون إلى صناديق الاقتراع ليجدوا أنفسهم أمام خيار وحيد، هو: إما أن يجددوا البيعة للحاكم القائم، أو أنهم يجدون أنفسهم أمام خيارات كلها صعبة، أقلها أن يطرد من عمله، وأن تصادر تجارته، وأن يحرم من أي امتياز كمواطن، وأقصاها، لا شك، أن يتعرض لشتى العقوبات.

فمنذ نصف قرن تقريباً، أي منذ عام 1956م والبلد يحكم بالحزب الواحد، بنفس الحزب ورئيس الحزب بنفس هذه النسبة، ومؤسسات الدولة كلها بيد الحزب.

وهو ما وصفه البعض بأنه "تمثيلية هزلية سيئة التأليف والإخراج".

هذا واذ كانت تونس تعيش أفضل مراحلها كما يشير الاعلام الرسمي ومؤيدوه، فلماذا لا تتغير الوجوه الحاكمة وضخ دماء جديدة لمواصلة المسيرة كسنة من سنن الحياة؟

فالحاكم الحالي لن يعيش الى الأبد مهما طال بقائه في الحكم وحريّ بالنظام التنحي باختياره واعداد البديل قبل زواله من هذه الحياة.

وفي الواقع تلك مصيبة العالم العربي أجمع.. فبدون التداول السلمي للسلطة وتحديد فترة الرئاسة والقبول بوجود المعارضة، دون أن يعني ذلك الأخذ بآرائها لا يمكن القول بأن هناك ديمقراطية. بل هناك الضحك على الذقون وتبدوا الانتخابات كانها شرعيه ..

أنتظر رد حضراتكم على السؤال .. لماذا تبدوا غير شرعية؟

الأحد، 25 أكتوبر، 2009

من داخل الأقصى نوضح لكم كيف اقتحم الأقصى صباح الأحد ..(مصور)




اقتحمت قوات إسرائيلية خاصة صباح الأحد 25-10-2009، ساحات المسجد الأقصى المبارك، وسط إطلاق كثيف لقنابل الغاز والرصاص المطاطي، واعتبرت مصادر فلسطينية أن هذا الاقتحام يأتي "ضمن مخطط تل أبيب بتقسيم المسجد بين اليهود والمسلمين، والتحول من مرحلة إثبات السيادة الإسرائيلية على الأقصى إلى إثبات الحق اليهودي المزعوم بممارسة العبادة في ساحاته".

ننقل فيما يلي نص رواية شاهدي عيان عايشا تفاصيل عملية الاقتحام:

شهادة حاتم عبد القادر، وزير شئون القدس السابق في السلطة الفلسطينية:

- "انتهت صلاة الفجر، وبقي المصلون مرابطون.. تشققت خيوط الشمس بطلتها على المكان، فتبسمت القبة الصفراء الذهبية ليوم جديد.. بينما لا يعلم المسجد القبلي بقبته الزرقاء الفضية ما الذي يخبئه له الأعداء".

- "الساعة تدق عقاربها تمام الثامنة.. يزأر أصحاب القبعات السوداء والبذلات المحصنة وينقضون على حراس المسجد الأقصى ليقيدوهم واحدا تلو الآخر ويزجوا بهم في غرفة مغلقة، والهدف هذه المرة منع تسريب الأخبار لمن هم في الخارج حول ما قد يجري بالداخل".

- "تعالت التكبيرات والتهليلات من المصلين، بينما قنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص المطاطي تنهمر من فوهات بنادقهم المليئة بالحقد.. يتصدى المصلون بصدورهم العارية وبصمودهم، فيقع عدد منهم على الأرض مصابا".

- "رغم الجروح والإصابات والاعتقالات فإن قوات الاحتلال الإسرائيلية قررت أن تستمر في الهجوم على المصلين؛ حيث دفعوا بالمصلين إلى داخل المسجد القبلي، وبسلاسل من الحديد أغلقوا الأبواب عليهم، فما كان من المصلين إلا استخدام مكبرات الصوت ورفع النداء بالإغاثة".

- "أصوات التهليلات والتكبيرات زلزلت المكان، واستفزت الاحتلال بعناصره الذين أحضروا سلالم واعتلوها محاولين اقتحام المسجد القبلي، بعد أن قطعوا التيار الكهربائي، وهاجموا غرف الأذان".

- "دفعت حالة الغضب بين المصلين الجنود الإسرائيليين للتراجع إلى الساحات الخارجية وفتح البوابات في اللحظة الأخيرة، بعد نحو ساعة من إغلاق بوابات المسجد القبلي على من بداخله".

شهادة يوسف الباز، أحد قيادات الحركة الإسلامية في فلسطين المحتلة عام 48 والمتواجد في ساحات الأقصى:

- "باب المغاربة، ولاعتبارات عديدة، هو الباب الأساسي الذي يستخدمه الاحتلال لدخول الجماعات اليهودية الدينية والسياح الأجانب، وهو ما يجعله الباب الذي ترتسم عبره ملامح الاقتحام للمسجد الأقصى هذه المرة كما في كل محاولة سابقة، وهذا قد يكون له أكثر من سبب أولها أنه أقرب الأبواب إلى المسجد الأقصى من ناحية حائط البراق، أو ما يسمونه حائط المبكى الذي تتجمع عنده الجماعات اليهودية المتطرفة".

- "ما إن شعر المصلون باقتحام قوات الاحتلال لباحات الأقصى، حتى هب المصلون لمواجهتهم بصدورهم العارية".

- "لا يقتصر مشهد المواجهة على الشبان والمصلين العاديين، فهناك مسنون ونساء، إلى جانب العديد من الشخصيات الدينية البارزة ممن يتكاتفون في التصدي لمحاولة اقتحام الأقصى".

- "أخذت الأمور تتطور، وإذا باقتحام إضافي لمئات من عناصر شرطة الاحتلال المتربصة بالقرب من البوابات الرئيسية؛ حيث هجموا بقوة وهم يحملون الدروع البلاستيكية، والعصي، إلى جانب الأسلحة".

- "هذا الهجوم لم يمنع المصلين من أن يعلنوا غضبهم، فصدحت مآذن الأقصى بالتكبيرات والتهليلات وطلب الإغاثة، فما كان من الاحتلال إلا أن هاجم غرف الأذان وقطع الأسلاك الكهربائية، ليمنع من وصول النداء للخارج".

- "لم تدم دقائق الهدوء كثيرا، حتى عاد الاحتلال لاقتحام الساحات من جديد، وليصب جل غضبه مرة أخرى على أولئك المصلين الأبرياء.. فما كان من المصلين إلا أن تصدوا مرة أخرى بالكراسي والأحذية معبرين عن صمودهم في باحات الأقصى".



























الاثنين، 19 أكتوبر، 2009

لسه عايش تنشر بالصور :عميد تجارة الازهر يصفع احد الطلاب ويسبه ويقطع لافتات قرآنية والطلبة يعتصمون..


حدث ذلك عندما كان الطلاب يحتفلون ببدء العام الدراسى الجديد عن طريق توزيع الحلوى على اعضاء هيئة التدريس وزملائهم فى حوالى الساعة السابعة والنصف اليوم الاثنين , الا ان امن الجامعة لم يرق له ذلك (توزيع الحلوى وتهنئة أعضاء هيئة التدريس ) فقام بالاتصال بعميد الكليه الاستاذ الدكتور ماهر مصطفى (عميد كلية تجارة الأزهر) ليأتى السيد العميد فيرى احد الطلاب وهو يقوم بتوزيع الحلوى على زملائه فيندفع اليه ويصفعه على وجهه ويقوم بدفعه ويسبه بأبشع الالفاظ ويعنفه بشده وبعد ذلك يقوم بتقطيع لوحات التهنئه التى وضعها الطلاب والتى كان يحوى بعضها ايات قرانيه.
كل هذا والطالب وزملائه فى حالة من الذهول والاندهاش مما يقوم به السيد العميد (المربى الاب للطلاب !!) وهم لم يقوموا بأى عمل استفزازى لا قبل مجيئه ولا بعده ولكن رد الطلاب لم يتأخر كثيرا فقد قام الطلاب بالتجمهر والاعتصام امام مدخل الكليه منددين بالاهانة التى حدثت لزميلهم والتضييق عليهم, وقد استمر هذا الاعتصام فتره طويله حيث بدأ من حوالى الساعة الثامنه الى ان قام وفد من الطلاب بمقابلة اثنين من السادة الاساتذه اعضاء هيئة التدريس ووعدوهم انهم لو فضوا الاعتصام فسيقومون برد حقهم وتنفيذ مطالبهم التى هيا رد حق الطالب فى الغد, وفض الطلاب الاعتصام فى تمام الساعة الثانيه ظهرا على امل تنفيذ مطالبهم.
تعليقى على الخبر :
- وصلتنى هذه الرساله اليوم الاثنين 19-10-2009 على ايميلى من لجنة الاعلام بجامعة الأزهر .. ولم اصدق ما فعله هذا العميد المربى ومن المفترض أن يكون الاب للطلاب ..ولكن برحمه وعقل وحكمه لا بالاهانة والضرب والصفع على الوجه .. أريد أن اعرف ماذا فعل هذا الطالب تجاه طلاب كلية التجاره لكى يقوم بضربه وصفعه .. أطالب طلبة كلية التجارة بعدم السكوت على حقهم المتمثل فى تقديم الاعتذار العلنى أمام الطلبه ومواجهته علنيا بما حدث على ان يعد الطلاب ان ماحدث هذا هو خطأ منه ... لا اعرف ما هي مطالب الطلبه لاخذ حقهم .. ولكن اعتقد انه متمثل فى تلك التى كتبتها فى الاسطر الماضية.
يا الله اهل وصلنا لهذه الدرجة من الاهانه ان يضرب العميد طالب الا يكفى فصله كما تفعلون .. ولكن صفعه واهانة القران الكريم .. كيف يكون هذا الازهر ازهر يزهر بالنور طالما ان مثل هذا العميد موجود فى جامعة مثل الازهر
نحن ننشر الصور كما جائتنا وقبل ان تنشرها اخوان اون لاين او اى موقع اخبارى بعد ..



الخميس، 15 أكتوبر، 2009

عندما تقتل مصر مجاهدى القسام ؟ "عن يوسف ابو زهرى أتحدث "

صور الشهيد يوسف ابو زهرى الذى مات من اثر التعذيب فى مصر لأنه من القسام


اريد طبيبا يقول للعالم بعد نشر هذه الصور اهل ما فيه وجهه هو اثار تعذيب ام انه يعانى من مرض مزمن؟

أطفال يوسف بكوا عندما علموا وفاته فى مصر

الاستاذ اسماعيل هنية يعزى شقيق الشهيد سامى ابو زهرى المتحدث الرسمى باسم حماس

(ماتت قلوب الناس .. ماتت فينا النخوه يمكن نسينا فى يوم ان العرب أخوة) .. كانت هذه الكلمات التى ترددت فى اذنى من وحى اغنية الضمير العربى عندما رأيت صورا صعبة للغاية للشهيد يوسف أبو زهرى شقيق سامى ابو زهرى المتحدث الرسمى باسم حماس فى غزه والذى اعتقلته مصر منذ حوالى ستة شهور فى شقة بالعريش ...وكنت وقتها فى العريش وعلمت بتفاصيل اعتقاله هو ومن معه .. ولم اصدق الخبر لانه من المعروف ان ياتى شقيق دبلوماسى كبير مثل سامى الى مصر فانه معنى ذلك انه اتى لتنسيق علاقات بين مصر وحماس او ما شابه ذلك .
لكن على ما يبدوا ان الجراه المصرية على المجاهدين فى حماس والقسام زادت بعض الشئ وتطورت الى تعذيب نفسى وبدنى ثم وفاه تحت ظروف قاسية جدا ..
ولم توضح لنا وسائل الاعلام المتحدثة باسم الحكومة المصرية مالذى حدث ؟؟ غير ان الداخلية اكتفت ببيان قالت فيه ان الوفاة طبيعيه وان الشهيد كان مريض بمرض مزمن حتى ان الاهرام قالت ان حماس تريد لمصر الشر فاتهمتها بقتل الشهيد وخرجت علينا القاهرة اليوم وما شابهها من برامج (منافقة) لتلقى اللوم على حماس لان حماس اقتحمت مصر ووعندما ادخلوا يوسف كانوا يقصدون به تخطيط عمليات ارهابيه فى مصر .
فى تصريح خاص للسه عايش قال طبيب لى من البحيره كان بسجن برج العرب وكان يعطى يوسف الحقن "انه كانت عليه اثار تعذيب شديدة جدا حتى ان اسنانه كانت عائمه اى لا يحس بها .. وانه كان يعيش فى غرفه انفرادية وكانت اثار التعذيب موجوده برقبته وصدره "
وبعد ان اتى جثمان الشهيد الى غزه تم تشريحه من قبل الطبيب الشرعى الفلسطينى الذى قال :
أثبتت تحقيقات من قبل الطبيب الشرعي لجثة الشهيد أبو زهري الآتي
1- توفي قبل 4 أيام من الاعلان عن الحادثة .
2- سرقة أعضاء الشهيد الداخلية و أحشاؤه لاخفاء آثار التعذيب .
3 - التعذيب تركز على منطقة الصدر و الرأس و البطن ( المناطق الحساسة ) .
4 - الشهيد تعرض لصدمات كهربائية عالية وشديدة جدا لفترات طويلة .
5 - الشهيد فقد البصر منذ أكثر من شهر كامل قبل الوفاة .
6 - لولا معلومات سرية أدلت بأنباء عن استشهاده لما علم اخوه بوفاته حتى الآن .
7 - تم تعرض الشهيد للتعذيب بكافة أشكاله ( نفسي و صوتي وبصري وجسدي و ............الخ )
8 - الشهيد تعرض للضرب المبرح و نفخ الجسم بالهواء و الشبح و الحرق بالنار .
9 - الشهيد أبو زهري تعرض لضربات شديدة في الرأس أدت لفقده الوعي عدة مرات و اختلال في توازن الجسم و أجهزته .

هل نصدق كلام احمد موسى فى برنامج القاهرة اليوم الذى قال ان الشهيد كان عنده الصفرا !!
هل نصدق بيان وزارة الداخلية بعد هذه الصور البشعه .. ام سيخرج مسئول مصرى ويقول ان هذه الصور ما هي الا متاجرة بالدم الفلسطينى وتخوين مصر .. والخ
هل يصدق الفلسطينيون بعد ذلك كلام الرئيس مبارك عن ان مصر هي حاضنة القضية الفلسطينية
يكشف هذا التعذيب ان مقر امن الدولة بمدينة النصر ما هو الابعبع الشعب المصرى والفلسطينى ايضا وحامى البلاد من المؤامرات واهتزاز الكراسى من الوقوع
هذ الموضوع يفتح الملف امام تكهنات عده بين مصر واسرائيل .. وما بينهما من تفهمات ..ويفتح عن تواطئ مصر المفضوح فى قتل الفلسطينين من اجل اسرائيل
يبدوا ان مصر ( محتار ان اوصف دور مصر المعروف قبل ان يأتى حسنى مبارك الى الحكم فى الوقت الحالى )

الاثنين، 12 أكتوبر، 2009

لنصرة الأقصى . طلاب الازهر بنتفضون فى بداية العام الدراسى(ملف مصور صور وفيديو)

لم يكن الأمر ينتظر كثيرا من التاجيل بالذات فى طلبة الأزهر لان وضعهم الرسمى من شيخ الازهر اصبح فى الحضيض بعد قوانينه الاخيرة التى سنها لمنع النقاب وتعامله السئ مع المنقبات فى المعاهد الازهرية وعدم انزعاجه مما يحدث بالاقصى الاسير ..وابداء حتى رايه !! .. حتى ان طلاب الازهر هتفوا وقالوا " شيخ الازهر فينك فينك .. احنا دايما مفتقدينك "
فكان من اللازم والضرورى ان يعبر طلاب جامعة الازهر وبالاخص شباب " جيل النصر المنشود" عن غضبهم الشديد لما يحدث بالاقصى الأسير اولى القبلتين وثالث الحرمين الشرفين وتنديدهم ايضا بتاجيل تقرير غولدستن الذى اباح دماء الاف الشهداء فى حرب غزة الاخيرة برعاية من السلطة الفلسطينية العملية
بدات مسيرة وتظاهرة الازهر اليوم الاثنين فى الساعة العاشرة والنصف صباحا لتطوف ارجاء الجامعة ولتتجمع عند مبنى كلية الطب لكى يقرأوا بيانهم ويعرضوا اسكتشاتهم المعبرة عن الحدث ويدعوا لاخوانهم فى فلسطين ويقسموا على حماية الاقصى وفلسطين ويتصلوا بقيادات حماس فى غزة .. وليقولوا كلمتهم فى ما يحدث من احداث جمة ..
لسه عايش ذهبت الى هناك ولكن للاسف لم تحضر المسيرة التى طافت ارجاء الجامعة والتى كانت حسب اراء البعض كبيرة جدا ولكن حضرنا العرض الفنى وايضا وقفة احتجاجيه اقامها الطلاب امام بوابة جامعة الازهر واستنفر فيها الامن بشدة وقام بطرد الصحفيين الذين دخلوا ليغطوا الحدث نحن نعطى لكم التقرير والصور والفيديو كما حدث بعد غياب وسائل الاعلام عن تغطية الحدث ..
ايضا كان هناك اتصال هاتفى مع المتحدثة الرسمية بأسم الأسيرات الحرائر "فاطمه الزوق "التى اثنت علي شعب مصر الحر وطالبته بالتحرك لنصره الاقصي الذي يستصرخهم لان الوضع في أسوء حالاته وحكت عن التعامل معهم في سجون الاحتلال
وكيف ان الوضع لايمكن تحمله
وايضا اعقبه اتصال هاتفي من الاستاذ " عبدالله الاسطل " عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن حماس والاستاذ بالجامعه الاسلاميه في غزه .. اثني هو الاخر علي شعب مصر وقال ان منهم خرج المماليك وتصدوا للغزو التتري وان الامل مازال موجودا فيهم لتحرير الارض المقدسه التي بارك الله فيها
...بعدها قام الطلاب بصلاة الظهر في مكان المؤتمر (العرض الفنى ) وواصلوا الهتافات واكملوا المسيره الي باب الخروج
بعض ملاحظاتى :
- امن بكثافة كبيرة جدا جدا ورتب كبيرة جائت وحضرت المؤتمر ووقفت فى الشمس ولما بدات الخطبة كان هناك ظباطا يرددون
صلى الله عليه وسلم بعد" بعد كلمة الرسول محمد ..
- ظابط برتبة لواء يتحايل على الطلبة عندما وقفوا امام بوابة الجامعة للاتهاء " ارجوكم خلصوا "
- طلاب الاخوان وقفوا تحت الشمس فى الساعة الثانية ظهرا لكى يشعروا برباط المرابطين ف المسجد الاقصى


الفيديوهات
مظاهرة طلبة جامعة الأزهر لنصرة الاقصى -1

مظاهرة طلبة جامعة الازهر لنصرة الاقصى -2

اسكتشات العرض الفنى .. الذى اقامة طلاب الازهر تنديدا بما يحدث بالاقصى


اضغط على أى صورة للتكبير ..
الصور





يا أولاد احنا مش عايزين مشاكل .. لو سمحت خلصوا !! " هكذا قال الظابط "

جيش الاسلام .. قادم .. قادم

نحن اسووود لا نخاف ..

رتب كبيرة حضرت الى المكان لعلها ترهب الطلاب ولكن لم تؤثر اصلا فى نفوسهم .. فالاقصى له اهمية فى قلوبهم والدفاع عنه واجب وهذا اقل واجب له



عندما دعا الطلاب لاقصاهم فى الظهر

لا اله الا الله .. الله غايتنا "هكذا كانت تشير السبابة







احد الطلاب يلقى انشودة ..


الخطبة المؤثرة التى القاها احد الطلاب التى ألم فيها كل شئ تقريبا . خطبة مؤثرة بارك الله فيه


لاحظوا الصورة .. الرافعين للوحة الاقصى رأسهم بالأسفل تعبيرا عن حزنهم الشديد لما يحدث بالاقصى .. دقق فى الصورة واعرف ان هذه الصورة ليست تمثيل


Al-Aqsa .. In The Heart

وشاركت الاخوات ..


كثيرون جاؤوا لنصرته