الأحد، 20 سبتمبر، 2009

تفريق جموع الاخوان فى مركز ديرب نجم اثناء سيرهم فى مسيرة العيد

- بعثت على الايميل برسالة اوف لاين لجميع المتصلين عندى قبل يومين من العيد قلت فيها ( انا لست متفائلا بهذا العيد ) وكنت لم اعرف الاسباب وسبب هذا الياس الذى كان يجتاحنى وتحقق فعلا .
- امس اى قبل العيد بيوم واحد قامت قوات الامن بابو كبير باختطاف 13 من اخوان ابو كبير من المسجد اثناء تاديتهم سنة الاعتكاف .
- واليوم تفريق لجموع الاخوان فى مسيرة صلاة العيد بمركز ديرب نجم ومحاولات لاعتقال .. ولكن فشلت اى محاولات اعتقال .
دعونى اتحدث عما حدث اليوم (اول ايام عيد الفطر المبارك ) فى مركز ديرب فى الساعه السادسه من صباح يوم العيد ..
خرجت مسيرة التكبير الذى ينظمها الاخوان المسلمين بمركز ديرب نجم حامله لافتات التهنئه لاهالى المركز داعين فيها ان يكون عيدهم الاكبر هو يوم تحرير الاقصى والقدس وفجاه وبغير توقع فاجئتهم سيارة بوكس وسدت الشارع عليهم وقام الاخوان بمواصلة مسيرتهم دون التعرض لها وفجاه جائت سيارات الامن المركزى الخضراء عدد 2 سيارة امن مركزى خضراء وعدد 4 سيارات بوكس ازرق لتسد الطريق على المسيرة .. ووقفت المسيرة ولكن واصل التكبير دون التوقف وواصلت المفاوضات بين قيادات الاخوان والامن الى ان اهتدوا ان يسير الاخوان منظمين بدون لافتات وما ان تفرق الاخوان فى الناحية الثانيه من الطريق الا ان فاجئتهم قوات الامن المركزى ومخبرى المركز بالجرى ورائهم بالعصى الكهربائيه المعتاد تواجدها فى اى مظاهره او مسيرة للاخوان .. وجرى الاخوان وسط هتافات اشعلت القلوب بالحقد الدفين لهؤلاء الذين يمنعون فرحة الناس بالعيد وتعبريهم عن فرحتهم للعيد وتحولت من مسيرة لصلاة العيد .. الى مسيرة جرى .
وحاول بعض المخبرين اعتقال بعض من الاخوان ولكن محاولاتهم بائت جميعها بالفشل .
بعد قليل نرصد لكم ما حدث بالصور والفيديو ..ونعتذر لقلة التصوير وذلك بسبب اسباب خارجه عن الاراده
اللى عنده فيديو او صوره او معلومه من الشباب فى ديرب يبعته على الميل ده ..
amr_4online@yahoo.com
---
الخبر فى الصحافه .. متابعه دائمه
موقع تويتر للموبايل يتناقل النباء
المصريون يؤدون صلاة العيد وسط حصار امنى مشدد .. الخبر على اخوان اون لاين
اعتقال خمسه من اخوان الشرقية اثناء صلاة العيد .. على اخوان اون لاين ايضا
حصاد صلاة العيد فى محافظة الشرقيه : اعتقال واهانة وتعذيب
الخبر فى جريدة الدستور :
وفي مركز ديرب نجم نشبت اشتباكات بين مسيرة جماعة الإخوان المسلمين وقوات الأمن بسبب رفض الجماعة منع مسيرة تكبيرات العيد، وبعد أن خرجت المسيرة وأثناء سيرها أمام محكمة ديرب نجم اعترضتها سيارة أمن مركزي وبها مأمور المركز وضابط بأمن الدولة وقام بالتفاوض مع قيادات المسيرة لإقناعهم بعدم رفع لافتات والعودة لكنهم رفضوا، فقامت قوة الأمن المركزي باعتراض المسيرة وتفريقها باستخدام العصي الكهربائية لتتعالي صيحات تكبير المشاركين في المسيرة «الله أكبر.. الله أكبر» مما أدي إلي توقف الشوارع الرئيسية وأسفرت المواجهة عن إصابات متفاوتة بين عناصر الجماعة بعد تمكن قادة المسيرة من الفرار.
الخبر فى جريدة المصرى اليوم :
فى الشرقية فرقت قوات الأمن، مسيرة نظمها الإخوان فى مدينة ديرب نجم كانت متجهة إلى ساحة الصلاة، فيما حاولت القوات منع مسيرة أخرى فى مدينة أبوكبير إلا أن الإخوان غيروا اتجاهها بعيداً عن تمركز سيارات الأمن وسط المدينة فى الوقت الذى ألقت فيه الشرطة القبض على اثنين من قرية الحاج عمر بمركز فاقوس شرقية أثناء إعلانهما عن صلاة العيد بمكبر الصوت، فى الخلاء وهما إيهاب عبدالستار والسيد إبراهيم.
الخبر فى جريدة الشروق ص6 فى باب حوادث وقضايا وهذا نصه :

إشتباكات بين الأمن و جماعة الإخوان المسلمين بالشرقية لفض مسيرة تكبير العيد

كتب عادل الشاعر

نشبت اشتباكات بين جماعة الإخوان المسلمين بمركز ديرب نجم محافظة الشرقية و الأجهزة الأمنية و المدعمة ببعض العناصر من أمن الدولة بسبب رفض جماعة الإخوان التعليمات الأمنية بمنع مسيرة تكبيرات العيد أمس ، كان جماعة الإخوان المسلمين بمركز ديرب نجم قد اعتادت عمل مسيرة تكبير لكل من عيدي الفطر و الأضحى من كل عام .. و بعد أن خرجت المسيرة و إثناء سيرها أمام محكمة ديرب نجم اعتراضاتها سيارة الأمن المركزي و بها مأمور المركز و ضابط من أمن الدولة وقام بالتفاوض مع قيادات المسيرة بعدم خروجها هذا العام و عدم رفع لافتات في المسيرة إلا أن كل المحاولات الأمنية باءت جميعها بالفشل فقامت مجموعات الأمن المركزي باعتراض المسيرة و تفريقها مستخدمين العصي الكهربائية ، وهو الأمر الذي رفضته المسيرة و أخذت تقاوم الأجهزة الأمنية و رافعين أصواتهم بتكبيرات العيد " ألله أكبر .. الله أكبر " و هو الأمر الذي أدى إلي توقف الشوارع الرئيسية بمركز ومدينة ديرب نجم أدت إلي حالة من الشلل التام للحركة المرورية لمدة ساعة كاملة ، و استطاعت الأجهزة الأمنية تفريق المسيرة محدثة بعض الإصابات المتفاوتة بين عناصر جماعة الإخوان المسلمين و بينما فر قيادات المسيرة قبل التمكن من إعتقالهم .
---
نحيط علمكم ان الخبر الموجود فى جريدة الشروق كان عنوانه ان الاشتباكات كانت بعد صلاة العيد ..
ونحن نتحدث ان الاشتباكات كانت قبل صلاة العيد كما ان الخبر به بعض من المغالطات .. مثل فرار قيادات الاخوان .. قيادات الاخوان فى المسيرة لم يفروا او يهربوا من الاعتقال ..
---
الخبر فى جريدة اليوم السابع
اشتباكات بين الامن والاخوان فى الشرقيه بديرب نجم
أيضا نحن مستائين من صياغة الخبر .. الخبر يقول تمكن قيادات الاخوان بالفرار قبل محاولة اعتقالهم
ونحن نؤكد ان قيادات الاخوان لم تفر من الاعتقال.
---
الخبر فى موقع مهد الدعوة بالاسماعيليه
اعتقال 5 بالشرقية أثناء صلاة العيد

--
مدونة سيف مش معاهم .. مدون اخوانى من ديرب نجم يكتب
الحمد لله ربنا سترها ؟؟
--

هناك 4 تعليقات:

راجية الرحمه يقول...

بيعيدوا على الناس وكل واحد بيعيد بطريقته ياعمرو هما كانوا عايزين يقوللكم كل سنه وانتم طيبين بس انتم مش فاهمين

ربنا ينتقم منهم

عاشق الجنة من الإخوان صلى على النبى يقول...

كل عام وانتم بخير بمناسبة عيد الفطر المبارك
وربنا يتقبل طاعتك في رمضان
بس هنقول ايه
حسبنا الله ونعم الوكيل
هي دي حكومةالحزب الوطني
صلي علي النبي

Ghreeb يقول...

اعانكم ربي علي ما ابتلاكم
كل عام وانتم بخير وصحة وسعادة واقرب الي الله تقبل الله منكم صيامكم وقيامكم واعاد الله عليكم هذه الايام المباركة بالخير عليكم وعلي احبابكم يا رب العباد

ماتخافوش يقول...

مدونة ماتخافوش تذكر القصة كاملة وبصور مستوردة من مسيرة العام الماضي لمنع التصوير هذا العام