السبت، 28 مارس، 2009

من قال ان هناك امن فى العريش .. او فى شمال سيناء كلها !!

صورة لاحداث سابقة بالعريش حدثت العام الماضى

من قال ان هناك امن فى شمال سيناء .. من قال ان الامن والامان يعشش فى العريش .. من قال ان الامن مسيطر وان الحال ماشى وان الدنيا تمام والجو ربيع .. كذب من قال هذا الكلام حرفا وكلمة .. اه كذاااااااااااااااااب
لظروف دراستى اسكن فى المساعيد تبعد عن العريش بخمسه كيلو .. مدينه من مدن العريش .. وفجاه وبدون سابق انذار وانا جالس فى بيتى لا ليا ولا عليا سمعت صوت طلقات النار فى الشارع بشده (هذا الكلام من يومين فقط) .. بطريقة غبيه .. انا قولت ان الشعب هاااج ونظام الحكم اتقلب فى العريش او ماشابه ذلك او حتى الفلسطينيه دخلوا وبيقاوموا السلطات الامنيه .. لكن للاسف الشديد ذهبت الى الشرفه لاشاهد ما يحدث وجدت اطفال ورجال يجرون فى الشارع بطريقة همجيه ايضا لا اعرف ماذا يوجد؟؟؟ .. اهل اسرائيل تحاول احتلال المساعيد بعد ان احتلت العريش وانزلت العلم المصرى؟؟؟
ام ماذا حصل ؟ روح المغامرة جرت فى دمى بشده وللاسف نزلت ونسيت الكاميرا بالشقة لانى كنت اهرول لارى ما يحدث فى اسفل البيت ولكن كل ما احاول ان افعله ان اقترب من مصدر اطلاق النار الشديد جدا .. اجد الناس يجرون بشده ويحذرونى ..
اسال ماذا يوجد ؟؟ .. لا يعبرونى .. حتى وصلت الى نقطه اطلاق النار من الشوارع الجانبيه وجدت مجموعة تتكون من اربع الى خمس افراد فى ايديهم رشاش الى .. قسما بالله رشاش الى .. ويطلقون النار بعشوائيه فى الجو فى الشارع على المحلات .. اتضح انهم مجموعة من البدو جايين يردوا تار ليهم فى محل موبيلات وقاموا بفتح راس صاحب المحل وتكسير زجاج المحل واخذوا يضربونه بكل ما فى وسعهم حتى وجدوا بين كتلة من الناس قاموا بفتح الالى فى الجو وقام الاهالى بالجرى ثم قاموا بتوجيه الرشاشات ناحية المحلات المجاوره وفى الطرقات .. لا احد يقول لهم تلت التلاته كااااام ... ابدا هم من يحكمون شمال سيناء ابصم بالعشره انهم يفعلون ما يريدون .. والدليل انهم يقومون بتوثيق وسرقة السيارات التى تمر من طريق الوسط الذى يربط بين شمال وجنوب سيناء ويقومون بمصادرتها ومن يعترضهم يقومون باطلاق النار عليه حتى الموت .. هكذا يتعاملون مع كل عرايشى يمر بهذا الطريق .. واذا لزم الامر ان يقتلوه لقتلوه بعد ان يصادروا سيارته .. ولا هناك امن وامان ..
ولماذا نذهب ببعيد قريب جدا ايضا من اربع ايام قام البدو باطلاق نار على احدى السيارات فى الشيخ زويد عندما كان يتزود صاحبها بالبنزين وقام صاحب السياره باخراج رشاش اليه ووجه اليهم الى ان قتل احدهم هكذا فى وسط المدينه وامام مبنى قسم الشرطه
اذن اين الامان ..

ليس امان فى التكسيات ولا حتى فى الطرق ولا اى شئ .. اخاف وانا اتنقل بين بلاد العريش اعتراضى من احد .. فالالى منتشر هناك بطريقة غوغائيه ..
انا اوجه من خلال هذا البوست رساله الى صاحب الجامعه وليس الى مدير الامن بالعريش .. لانه هو من قال : ان العريش بها الامن والامان ويدعوا للاستثمار فيها .. وانا اخالفه هذا الكلام .. واقول له يا دكتور حسن راتب نحن ابناءك وابناء جامعتك نعيش فى خوف دائم .. ليس هناك اى امن يذكر فى البلد .. وانت نفسك تعلم ذلك .. حينما يفرض عليك البدو اتاوات على مصنع الاسمنت الذى تملكه ..
الى الدكتور حسن راتب : نحن طلبة مغتربين جئناك من اخر محافظات مصر لكى ندرس فى جامعتك لما تتميز بها من دراسه وجو هادئ .. ارجوا منك ان توفر لنا الامن والامان حتى تحافظ على طلبتك ...
لن اوجه رساله الى مدير الامن فهو اعلم بطبيعة عمله .. وهو اعلم بكل حادثه صغيره تجرى بالعريش ولو اراد ان يحكم ويخنق الحصار حول البدو لفعل مثلما فعل فى احداث طابا الماضية ودخل لهم الجبل .. ولكنه تركهم يعيثون فى الارض فسادا بلا رادع .. يتعاملون مع دولة الكيان الصهيونى على الحدود .. احدث سيارات تجدهم يملكوها .. انا رايتها .. وبلا ارقام وزجاجها اسود .. وسيارات دفع رباعى خطيره جدا .. واحدث اسلحه .. ويعيشون على المخدرات التى تعتمد عليها مصر كلها .. من البدو .. اين الامن والامان .. واقرب مثال على ذلك هو ما حدث فى المدينه التى اسكن بها .. وفى وسط الشارع رشاش الى والشرطه كالعاده اتت بعد ما المولد اتفض .. جاءوا ليعاينوا الحدث لماذا لم ياتوا وقتها .. اهو خوف ام جبن ؟؟ .. اللواء حبيب العادلى يفتخر بانه يملك اعتى جهاز امنى فى منطقة الشرق الاوسط .. كيف وضرب النار فى الطرقااات فى شوارع العريش ..
لدى من الوقائع الكثيير جدا .. ولكنى لا اعرف اقول ماذا ام ماذا ؟؟ .. الوضع خطير جدا .. انا عن نفسى لا اجد الامن والامان فى البلد التى انا اعيش فيه .. وساقوم بالتحويل من هذه الجامعه ان لم يرى فى الامر موضع اهتمام من صاحب الجامعة ..
كل يوم نسمع عن حادثة اختطاف فى المساعيد وفى التكسيات واطلاق نااااار ...

هناك 3 تعليقات:

مصعب صلاح يقول...

أول تعليق
---------
هو مين أصلا اللي قال ان الأمن مستتب وان الاوضاع هايلة في مصر كلها
دا بيحصل في قاهرة المعز
يبقى مش هيحصل في العريش !

فرسان الاقصى يقول...

شاركونا فى حملة أخلاقى أساس حياتى

يلا بينا ياشباب وساعدونا فى نشر الحملة

تعالوا زورو المدونة بتاعتنا واعرفوا التفاصيل

ولكم كل الشكر

اسراء نايف يقول...

عندك حق ي عمرو مبقاش فيه امن ولا امان في اي حته
ربنا يهدي الناس يا رب