الأحد، 27 يناير، 2008

احنا معك يا ابو تريكه ... اوعى تنهز


و من منا لا يعرف محمد أبو تريكة صاحب الشهرة العالمية و ليست المحلية أو الإقليمية فقط.. ذلك اللاعب الذي أدهش العالم بشهرته الرهيبة التى اكتسبها لاجتماع عدة صفات فيه قلما أن تجتمع في لاعب من اللاعبين، أبو تريكة الهداف و المهاجم و لاعب الارتكاز و صانع الألعاب الخلوق المتواضع المتدين الساجد و أخيراً و ليس آخراً.. الواعي بقضايا أمته.
يوم أن أهان الدانماركيون رسول الله - صلى الله عليه وسلم - برسومهم إياها.. أحرز أبو تريكة الهدف ليرفع فانلته ليظهر من تحتها (نحن فداؤك يا رسول الله).. و اليوم، ومع الحصار الغاشم على غزة.. أحرز أبو تريكة الهدف ليرفع فانلته مظهراً من تحتها (تعاطفاً مع غزة).. وكأن أبو تريكة لا يحرز الأهداف لكونها سبيل للفوز في المباراة، و لكن الأهداف بالنسبة له هي الظرف الذي يحمل الرسالة التي يرسلها إلى كل العالم.
الغريب في أبو تريكة أنه كان يلبس هذه الفانلة و هو على دكة الاحتياطي، ولاحظ معى أن منتخب مصر كان يلعب مع فريق ضعيف نسبياً (السودان)، و قد هزم من فرقة زامبيا بثلاثة أهداف، أي أن احتمالات أن يقوم حسن شحاتة بتغييرات في مباراة كهذه احتمالات ضعيفة جداُ.. و مع هذا يرتبص الأسد للنزول و يستعد حاملاً رسالته معه، و ينزل الملعب، و يرسل أبو تريكة الكرة لعمرو زكي ليحرز الهدف، و مع هذا، يعيد عمر الكرة لأبو تريكة ليحرز هو الهدف، و يحرزه أبو تريكة ليرفع فانلته (تعاطفاً مع غزة.. Sympathize with Ghaza)... سدد الله رميك يا أبو تريكة.. إنها إرادة الله أن تبعث برسائلك.. فمن أدراك أنك ستنزل الملعب و من أدراك أنك ستحرز أهدافاً.. الله أعلم.
الطبيعي عندنا (كملتزمين) عندما نحب أن نعبر عن غياب القدوة أو ضياع المستقبل.. فإننا غالباً ما نشير إلى فئتين من الناس، الفنانون، ولاعبوا الكرة.. ذلك أننا نرى أن هؤلاء هم من يأخذون أجورهم على التفاهات و الكلام الفارغ.. و لكن أبو تريكة أثبت بما لا يدع مجالاً للشك أنك تستطيع أن تكون لاعباً، في نفس الوقت الذي يمكن أن تكون فيه صاحب رسالة، تطلقها بقوة لتستقر في أدمغة الملايين، و تؤثر فيهم و تعلمهم معنى أن يكون لك رأي و أن لا تخاف من الدنيا طالما أن الحق معك.
أبو تريكة الذي علم اللاعبين و أكد في أدمغتهم أن تسجد لله شكراً بعد الهدف، هو الذي جعل هتاف (أرقص يا حضري) فعلاً و عملاً (أسجد يا حضري) و كلنا رأينا الكاميرا بعد الأهداف تنطلق إلى عصام الحضري - الذي اشتهر بهتاف الرقص - لتظهره ساجداً لله يرفع يديه بالشكر إليه و الحمد.
إلى من علم اللاعبين أن يكون لهم رسالة... لم تكن أمنيتي أن يدخل المنتخب المصري كأس العالم أكبر منها مثل الآن.. بالفعل، أدعو الله أن يدخل المنتخب المصري كأس العالم و معهم لاعب مثلك ليعلموا العالم معنى أن تكون فريقاً ساجداً لله يحرز أهدافه لا من أجل المباراة و لكن تعاطفاً مع غزة.

هناك 12 تعليقًا:

mohammed alsha3r يقول...

بوسه ليك من قلبى انت وابو تريكه

بنت مصر يقول...

ابو تريكه دا شخصيه محترمه جدا
واحنا فخورين به جدا
وسعداء ان في لاعب مصري زي دا
ربنا يبارك فيه
جزاكم الله خيرا علي البوست

محمد جمال الياسرجى يقول...

كم أنا سعيد بفوز المنتخب الذى يسجد لله وينتصر لقضيته ، وانا اقول للكاف غزة ليست قضية المسلمين او العرب بل هى قضية العالم ونحن معك يا محمد وأمثالك

shams يقول...

البوست رائع في مضمونة و فكرته و يمكن وضحت فكرة لبعض الناس اللي كتير قالوا الاخوان لا ليهم في الفن و لا الكورة

عمرو سلامة يقول...

محمد الشاعر ...
ربنا يعزك يارب .. والبوسه مقبوله ياعم محمد ...
وشكرا على ردك

عمرو سلامة يقول...

بنت مصر ..
جزانا واياكم ... والله وانا اسعد منك .. ان فيه لاعب زى ده ..

عمرو سلامة يقول...

محمد جمال ...
نعم اخى غزه ليست قضية المسلمين والعرب .. بل هيا قضيه العالم الذين يبحثون دائما عن حقوق الانسان فى العالم الناس الذين تخلوا عن غزه عندما قالت لهم اليهود انها محاصره منى ..
اللهم انصر وصبر اهلها يارب العالمين
وشكرا جزيلا على ردك

عمرو سلامة يقول...

الحمد لله ان ربنا قدرنا ان احنا قدرنا نوصل رساله مفيدة من خلال مدونتنا ...
وجزاكم الله كل خير يا اخ شمس على تعليقك ... ويظهر ان ده اول تعليق ليك عندى ...
ويارب دايما تشرفنا

النجم القادم يقول...

السلام عليكم
اخونا عمرو
==========
ربنا يباركلك ياحبيبى
والى الامام دائما وربنا يعز ابو تريكة ويزيده ايمان وشهرة وموهبة اللهم امين
ايه رايك ان مصر باذن الله هتاخد البطولة بسبب الحركة دى
ادخل عندى بقى وشوف ابو تريكة ونصرة غزة

mesh_3aref يقول...

ماشاء الله بوركت ياعمور وجزاك الله خير الدارين فعلى الرغم انى لم أشاهد المباراة يومها الا ان احد اخوانى اتصل بى بعد نهايتها مباشرة وسألنى ...شوفت الماتش ؟؟؟ فقولتله لا فيه حاجه ..؟ فأخبرنى بما فعله ابوتريكه فوجدت نفسى ادعوا له دون تفكير فكفى ابوتريكهان دعى له كل المسلمين فى توقيت واحد .... يابختك يابوتريكه

3abdallah 7osni يقول...

اولا الف مبرووووووووووووووووووك لمصر على هذا التفوق ونتمنى مزيدا من الاهداف
ولعلها فاتحه خير لابوتريكة (تعاطفا مع غزة) وانا متافائل جدل بسبب الحركة دى وان شاء الله هانخد الكاس

ابوتريكة فنااااااااااااان وقلب كبييير

غير معرف يقول...

الأخ الحبيب .... عمرو سلامة ...
هذا هو المطلوب من أهل الفن والرياضة ... أن يكونوا أداة تنوير وليس أداة رقص وهلس ....

تحياتي ...

م/ هيثم أبوخليل
مدونة متر الوطن بكام ..؟؟