الاثنين، 24 مايو 2010

ثورة الجياع بدأت فى وسط القاهره ، فيديو


صور من ثورة العرايا أمس فى شوارع وسط البلد

بدأت ثورة الجياع أمس عندما انتفض عمال شركة امونيستوا بعد مكوثهم على رصيف مجلس الشعب 16 يوما دون حل للاوضاع وفشل فى مفاوضات بين اللجان النقابية للشركه ومع كل من حسين مجاور وعائشه عبدالهادى أمس فى مجلس الشعب وبعد فشل المفاوضات قام العمال بخلع ملابسهم وجروا فى الشوارع يطبلون ويهتفون ضد الحكومه وضد عائشه عبدالهادى ويوقفون السيارات وسيطر الامن عليهم بصعوبه شديده خاصه انهم كانوا يجرون فى الشوارع نساءا ورجالا وينامون فى وسط الطرق ويطرقون على السيارات ويحملون الدروع الامنيه ويجرون بها فى الشوارع ، أسميها أنا انتفاضة الجياع بدأت فى مصر .
وان ماحدث هو افلات للموازين والمقادير التى تتحسب لها الحكومه وتجهز لها ، فا انتظروا ما هو أسواء بعد بيع شركات البلد وطرد العمال بدون أخذ مستحقاتهم ، لا اعرف كيف لحكومه غبية تدير بلد مثل مصر بغباء مثل هذا ، أريد أن اعرف لماذا لا تعطوا هؤلاء مستحاقاتهم كما نص القانون ، لماذا اذن تقدمون على بيع الشركات دونما أن يكون لديكم تخطيط شامل فى هؤلاء الموظفين وكيفية تسريحهم . ولماذا اذن يبيعون الشركات ويبيعون الالات اصلا .
أى مصر هذه ؟
أى قوانين تحكم البلد ؟
أى تخطيط وأى وزراء واى انسان يتحمل هذه الاداره الغبيه التى تحكم مصر طيلة 30 عاما بالدراع والعصايه ؟
انا من رأى انه كان يجب ابراز تلك الثوره التى حدثت بمصر أمس فى وسائل الاعلام أمس .. لأنها مؤشر خطر على بدايه ثورة قاربت على الانفجار .



الأربعاء، 12 مايو 2010

لا للطوارئ

ثلاثون عاما انقضت .. وكأنها بشخوصها خبر من الأخبار
ضقنا بها ضيق السجين بقيده .. من فرط ما حملت من الأوزار
--
أريد ان اسير فى الشارع بحريتى ولول مرة واحده من غير ما يطلب منى عسر او ظابط تفتيشى ,
أريد أن أسير فى شوارع مصر واقول ما أقول ، وافكر بدون أن يعيقنى هذا القانون العفن ،
أريد أن أصرخ من شدة ألمى ، لا لهذا القانون السئ السمعه ، لا لا لا لا
فقد اعتقلوا به الشعب ووضعوه فى سجن كبير ممنوع الحركة فيه
أفيقى يا مصر وارفضى ذاك القانون ،

الأحد، 9 مايو 2010

محمود سيف ، مرشح الاخوان المسلمون فى مركز ديرب نجم


محمود سيف ، أحد مجموعة الـ 14 التى خصصتها جماعة الاخوان المسلمين للترشيح الى مجلس الشورى فى الدوائر المختلفه فى الجمهورية ، تحت شعار الاسلام هو الحل ، ونحمل الخير لكل مصر .
ولكن لماذا محمود سيف الذى اخترت أن اكتب عنه موضوعى اليوم ؟
ج - لأن الاستاذ محمود سيف صبح مرشح الاخوان المسلمون لمجلس الشورى عن الدائرة الثالثة ( ديرب نجم - الابراهيمية - ههيا ) محافظة الشرقية ، ومركز ديرب نجم هو المركز الذى ترعرعت فيه ، اذن فسيحوز منى تغطية ومتابعة احداث الحملة الانتخابيه للمرشح الايام القادمة وتغطيه عمليه التصويت ، خاصة ان الدائرة ستكون ساخنه بين المرشحين وحدوث اختلالات فى ترشحيات الوطنى بالمركز .

من هو الاستاذ محمود سيف ، اقرا السيرة الذاتيه للمرشح

الاستاذ محمود سيف على الانترنت
صفحة الاستاذ محمود على الفيس بوك
صفحة الأستاذ محمود سيف على تويتر
مدونة الاستاذ محمود سيف ، وسيكون بها تغطية خاصة لاحداث العملية الانتخابيه وتصريحات خاصه به وغيرها من الصور والفيديوهات
الى أهالى ديرب نجم وههيا والابراهيمية المتابعين للمدونة ، أرجو منكم دعم المرشح عبر صفحاته على الانترنت ، أيضا لمن يريد أن يشاركنا فى الحمله الانتخابيه للمرشح على الانترنت يراسل اميل الحملة
saif.ikhwan@gmail.com

الاثنين، 3 مايو 2010

صور وفيديو لمظاهرة التحرير 3 مايو لوقف الطوارئ وتعديل الدستور واشتباكات عنيفة بين المتظاهرين والامن








الصور من وكالات

كانت البداية دعوة من النائب الدكتور حمدى حسن عضو مجلس الشعب لمسيرة تنطلق من أمام مسجد مكرم عبيد الى مجلس الشعب لتقديم مطالب النواب والشعب من الغاء حالة الطوارئ والاعتقالات المتكررة وتعديل الدستور بالبلاد وسرعة الانهاء من اقرار قانون مباشرة الحقوق السياسية وتضامن عشرات من النواب وأعضاء مجلس الشعب مستقلين واخوان وعدد من القوى السياسيه والنشطاء والأحزاب ، للتضامن مع هذه المطالب ، ولكن يبدوا أنه كان سجالا واضحا او رؤى مختلف عليها بين الشباب والنواب فى أن يسيروا بمسيرة الى مجلس الشعب أو يقفوا وقفة احتجاجيه فقط ، وكان من رأى النواب ان يقفوا وقفة احتجاجيه بعد أن قامت الداخلية بتوجيه بيان شديد اللهجه الى المجلس يحذر فيه من قيام النواب بمسيرة وقال البيان انه سيتم معاملة النواب قتها كمعاملة المواطنين العاديين وسيتم التضييق عليهم اعتقالهم اذا ما قامو بمسيرة ولكن ليثبتوا المواقف قام النواب بتحويل المسيرة الى وقفة احتجاجيه حضرها عدد من أعضاء الجمعية الوطنية للتغيير والقوى السياسيه والمجتمع المدنى وغيرها من الحركات والاحزاب .
وقام الامن بضرب المتظاهرين بشده غير معتاده وضربوا النساء أمثال المذيعه بثينة كامل وجميلة اسماعيل بوحشية غير عادية ، وقامت الشرطة النسائية بحمايتهم من بطش الامن ، الذى تعامل مع الناشط عبدالرحمن فارس وغيره بقوه وضرب غير معتاد ، وكان الأمن قد قام باعتقال أحمد دومة بعد ان ضرب احمد دومة احد الظباط بعصى اللافتات .

شاهد العنف الامنى الغير مسبوق فى مظاهرة التحرير ، الفيديو من أحمد عبد الفتاح .
(1)




مظاهرات (2) الفيديو من ديلى نيوز ايجيبت



مظاهرات (3)



مظاهرات (4)





الأحد، 2 مايو 2010

مصور , مظاهرة عمالية كبيرة أمام مجلس الوزراء للمظالبة بحد أدنى للأجور 1200 جنيه

لما غابت شمس الحق يلا قولو للظالم لأ ، بالروح بالدم رزق عيالنا أهم ، حد أدنى للأجور للى ساكنين فى القصور ، مطالبنا حد أدنى .. مية وعشرين ورقة بمدنه ،.. هكذا كانت الهتافات فى ذلك اليوم يوم 2 مايو 2010 وهو اليوم الذى وعد فيه العمال بمظاهرة منذ شهر مضى عند عدم تنفيذ الحكومة الحكم القضائى الذى رفعته احدى الجهات الحقوقية للمطالبة بحق أدنى للاجور 1200 جنية ، يعنى 220 دولار ، هكذا طالبوا لا ذلك ولا أكثر ، ما حدث اليوم هو رد فعل طبيعى قام به ممثلى العمال من مصانع المحله وطنطا والكتان وحلوان والمعلمين واداريو التعليم وغيرهم لانهم متساوو فى الظلم فعندما يرون بلد تنهب اموالها عينى عينك ويذهب نحو تريليون جنيه من صندوق الموازنه كما قال النائب اشرف بدر الدين عضو مجلس الشعب وعما كشف عنه فى لجنة التخطيط والموازنة ، كان يجب ان يكون لهؤلاء نصيب فيما يسرق ، فلماذا يسرق المسئولون ويتركوا البلد من غير ان يسرق اهل البلد بخيراته أيضا .
هذا الاحتجاج الذى تم اليوم هو احتجاج نوعى لربط بين الحالة الاجتماعيه والسياسيه بالبلد فلاول مره يكون الاحتجاج فى القاهره وفى مجلس الوزراء ويجمع بين عمال مصر وايضا يطالب بحد أدنى للاجور وهو مطلب شعبى وغير مقتصر على فئة معينة ، مصر تريد أن تعيش بكرامة يا سادة ، مصر لا تريد أن تأخذ من الخليج ، ولا تمد ايديها لامريكا ، بل تريد ان تأكل من خيراتها فا نعموا باهلها كما نعم الله لكم منها والا زالت النعمه من ايديكم .
- ما حدث فى اليوم 2 مايو .. بدات المظاهرة فى الساعة الثالثه عصرا فى شارع حسين حجازى بوسط العاصمة المصرية - القاهرة - ومن ثم بدات التجمعات فى الحضور وكان عدد الحضور نسبيا مقبولا نحو الف شخص وهو عدد لاول مره يحدث فى القاهره ، وبدات الهتافات من كمال خليل وكمال عيطة وغيرهم من محركى المكن الداير ومثيرى الثورات والحماسات داخل النفوس ، وبداوا بالمطالبه بحقوقهم استمرت ساعه ونصف الساعه ثم بدات بعض المناوشات الامنية بين مجموعات من النشطاء والامن محاولة منهم فى فك الحصار الخانق نحوهم .
وانتهت المظاهره فى الساعه السادسه . بقراءة بيان الطبقة العمالية والقوى السياسيه مجتمعة
حضر من الاخوان المسلمين عدد من نواب مجلس الشعب الدكتور البلتاجى والدكتور حمدى حسن والدكتور دياب ،
اليكم ما صورته اليوم:
فيديو ، مشادات أمنية بين المتظاهرين والامن ( نقلا من الديلى نيوز ) ، فيديوهاتى بيتم منتجتها واعتذر عن التأخير .



صور من المظاهرة اليوم

فى البداية ( كانت صورتى - صورها أحمد عبدالفتاح وانا اقوم بتصوير الجنود وهم يحاربون العمال فى الوقفة الاحتجاجيه التى أقيمت أمام مجلس الوزراء)
احد الذين علقوا على الصوره قال : شوفتك وانت بتركب العساكر يا عمرو :)
--
حرب

قتال
خبز
صور متعدده للشرطة النسائية اليوم


1200 جنيه .. حد أدنى للاجور