الأحد، 2 مايو، 2010

مصور , مظاهرة عمالية كبيرة أمام مجلس الوزراء للمظالبة بحد أدنى للأجور 1200 جنيه

لما غابت شمس الحق يلا قولو للظالم لأ ، بالروح بالدم رزق عيالنا أهم ، حد أدنى للأجور للى ساكنين فى القصور ، مطالبنا حد أدنى .. مية وعشرين ورقة بمدنه ،.. هكذا كانت الهتافات فى ذلك اليوم يوم 2 مايو 2010 وهو اليوم الذى وعد فيه العمال بمظاهرة منذ شهر مضى عند عدم تنفيذ الحكومة الحكم القضائى الذى رفعته احدى الجهات الحقوقية للمطالبة بحق أدنى للاجور 1200 جنية ، يعنى 220 دولار ، هكذا طالبوا لا ذلك ولا أكثر ، ما حدث اليوم هو رد فعل طبيعى قام به ممثلى العمال من مصانع المحله وطنطا والكتان وحلوان والمعلمين واداريو التعليم وغيرهم لانهم متساوو فى الظلم فعندما يرون بلد تنهب اموالها عينى عينك ويذهب نحو تريليون جنيه من صندوق الموازنه كما قال النائب اشرف بدر الدين عضو مجلس الشعب وعما كشف عنه فى لجنة التخطيط والموازنة ، كان يجب ان يكون لهؤلاء نصيب فيما يسرق ، فلماذا يسرق المسئولون ويتركوا البلد من غير ان يسرق اهل البلد بخيراته أيضا .
هذا الاحتجاج الذى تم اليوم هو احتجاج نوعى لربط بين الحالة الاجتماعيه والسياسيه بالبلد فلاول مره يكون الاحتجاج فى القاهره وفى مجلس الوزراء ويجمع بين عمال مصر وايضا يطالب بحد أدنى للاجور وهو مطلب شعبى وغير مقتصر على فئة معينة ، مصر تريد أن تعيش بكرامة يا سادة ، مصر لا تريد أن تأخذ من الخليج ، ولا تمد ايديها لامريكا ، بل تريد ان تأكل من خيراتها فا نعموا باهلها كما نعم الله لكم منها والا زالت النعمه من ايديكم .
- ما حدث فى اليوم 2 مايو .. بدات المظاهرة فى الساعة الثالثه عصرا فى شارع حسين حجازى بوسط العاصمة المصرية - القاهرة - ومن ثم بدات التجمعات فى الحضور وكان عدد الحضور نسبيا مقبولا نحو الف شخص وهو عدد لاول مره يحدث فى القاهره ، وبدات الهتافات من كمال خليل وكمال عيطة وغيرهم من محركى المكن الداير ومثيرى الثورات والحماسات داخل النفوس ، وبداوا بالمطالبه بحقوقهم استمرت ساعه ونصف الساعه ثم بدات بعض المناوشات الامنية بين مجموعات من النشطاء والامن محاولة منهم فى فك الحصار الخانق نحوهم .
وانتهت المظاهره فى الساعه السادسه . بقراءة بيان الطبقة العمالية والقوى السياسيه مجتمعة
حضر من الاخوان المسلمين عدد من نواب مجلس الشعب الدكتور البلتاجى والدكتور حمدى حسن والدكتور دياب ،
اليكم ما صورته اليوم:
فيديو ، مشادات أمنية بين المتظاهرين والامن ( نقلا من الديلى نيوز ) ، فيديوهاتى بيتم منتجتها واعتذر عن التأخير .



صور من المظاهرة اليوم

فى البداية ( كانت صورتى - صورها أحمد عبدالفتاح وانا اقوم بتصوير الجنود وهم يحاربون العمال فى الوقفة الاحتجاجيه التى أقيمت أمام مجلس الوزراء)
احد الذين علقوا على الصوره قال : شوفتك وانت بتركب العساكر يا عمرو :)
--
حرب

قتال
خبز
صور متعدده للشرطة النسائية اليوم


1200 جنيه .. حد أدنى للاجور

































ليست هناك تعليقات: