الاثنين، 9 نوفمبر، 2009

هذه هي اسباب اغلاقى مدونة لسه عايش ..

المدونة مغلقه .. فاجئت مئات الزائرين فى الثلاث أيام الماضية .. فاجئت صحفيين ومدونين وزائرين عاديين قارئين للمدونه .. وتسائلت الكلمات التى كتبت فى الشات بوكس عن سر الاغلاق .. والمكالمات الهاتفية التى تلقيتها تسائلت هذا السؤال .. ورسائل الايميل والفيس بوك الكل يتسائل لماذا الاغلاق .. المدونه كانت رائعه وشدت جذب الكثير (على حسب قول البعض وليس انا ) .. لا افتخر ولا اتراقص فرحا ولا يعنى افعل مثلما فعل الحكام العرب.. الشعب يريدوننا يجب ان نكون اوفياء لهم سنرشح انفسنا للانتخابات ... لست انا كذلك

انا قررت اغلاق مدونتى بدون رجعة فيها لانها سبب ما انا فيه الان .. واغلاقى لن يكون خوفا او تراجعا عن مبدأى ولكن كانت هناك اساليب اخرى لاخراج ما لدى من مكنون صحفى واعلامى فى اماكن كثيره جدا ..

ولكن اغلاقى جاء ليعرف الجميع ان هناك تدخلات امنية شديدة جدا على الجامعات الخاصه وان موضوع الحريه والتعبير هو كذب وافتراء فمنعى من دخول انتخابات الاتحاد وشطب اسمى من ورقة التصويت بسبب مدونه فهو تدخل امنى .. رفض حملة لمنع التدخين برعاية الجامعه ورعاية الشباب لانى انا اللى طلبتها فهو تدخل امنى .. رفض اعادة قيدى والقول لى : ان موضوعك اكبر منى ومنك يا عمرو فهو تدخل امنى ..

ما حدث من اسبوع مضى بعد ان تركت الجامعة الكندية التى انا كنت فيها بسبب تحقيق اعد لى بعد اسبوع من دخول الجامعة والسؤال فيه - الحقيق - عن موقع على النت والسبب فى ترك سيناء .. وكان من الاولى ان اترك الكندية لان الوضع واضح من اول اسبوع والمعوقات تظهر .. فا كان الامر بديهى ان ارجع الى سيناء عبر شئ اسمه اعادة القيد فا مازل اسمى مسجلا على قاعدة البيانات بسيناء ..

ومن هنا بدات الصعوبات تتفجر فى وجهى مرة تلو الاخرى وما ان ذهبت بورقى فوجئت بورقه مكتوب عليها موافقة العميد وذهبت لاخذ موافقة العميد الذى اخرنى امام مكتبه لاخذ كلمة موافق على الورقه وقال لى : انا مش اقدر اقول فيك موافق على دخولك .. الجامعه هيا اللى تقول فيك الموافقه او لا ولما سالته عن السبب قال لى يعنى انت مش عارف .. موقع على النت وبتشتم وبتعمل فيه والضمت شفتاى وسكت وذهلت مما قاله العميد الفاضل الدكتور أشرف صالح (رئيس قسم الصحافة السابق بكلية الاعلام جامعة القاهرة - عميد كلية الاعلام بجامعة سيناء) وانتظرت واخذت الورقه وكتب فيها : غير موافق (طبعا غير موافق دى جاءت لى بعد ساعتين من الانتظار العصيب) ..

ذهبت بها الى رئيس الجامعة الذى طردنى خارج المكتب وعاملنى بشئ من الغلظه والشده ولم يعى ما انا فيه انا مش فى جامعه يا دكتور انا فى الشارع .. وقال اكتب طلب دراسه واحنا ندرس الموضوع كتبت الطلب ولم يحركه من مكتبه الا اتصال من الشبكة العربيه لحقوق الانسان به شخصيا الذى امر بتحويل طلب الدراسه الى الشئون القانونية وامر طقم السكرتاريه بالخارج عدم دخولى له مرة ثانيه ومعاملتى بشئ من الغلظه .. تابعت الموضوع مع الشئون القانونية والذى انتج هذا التحقيق مع العميد الذى قال بالحرف الواحد : عمرو طالب متميز ونجيب ومحترم ومش صايح ولا بتاع بنات واتوقع له مستقبل جيد ولكنى لا اريده فى كليتى والسبب غير واضح ..

وتسائلت نفسى وقتها يارب لماذا كل هذا التعقيد ؟

تسائل الطلبة الذين اتوا يسالون العميد لماذا سيادتك رافض دخول عمرو سلامة الكليه : وكان العميد (بصراحه ) يتهرب من الاجابه اما بان هذا وقت محاضره له .. ام ان هذا ليس له وقت وقال بالحرف الواحد للطالب عمرو متعب : لقد حسمنا قضية عمرو سلامة .. وكأننى كنت قد دخلت تحدى او حرب او منافسه شرسه احارب انا فيها ادارة الجامعه وادارة الجامعة هي التى فازت ..

ما معنى ان يقول مربى فاضل واب عزيز لهؤلاء الطلبه لقد حسمنا قضيه عمرو سلامة .. وما معنى ان تقوم اداره الجامعه بتملية عليه عدم الموافقه .. وما معنى ان ينتظر العميد راى الجامعه بينما هو المطلوب رأيه .. انا طالب متفوق أأتى بالامتياز ومحبوب بين الطلبه والدكاتره والمعيدين .. لماذا قال ذلك العميد ذلك ؟

المهم انه كان بداخلى امل شديد ان ادخل هذه الكليه وذهبت للدكتور حسن راتب رجل الاعمال المعروف صاحب اسمنت سيناء وجامعة سيناء وقناة المحور وجروب سما .. والذى قابلنى ايضا بكل احترام وبدا كلامه معى عندما سالنى بقوله انت طالب تعمل بالسياسه بالجامعه وتحرض الطلبه على متابعة موقعك الذى يشتم رموز الدوله والذى يحرض الطلبه على التمرد على الواقع انت طالب لا تعى ما يحدث فى بلدك وقال : انت تليفوناتك كلها مراقبه انت لك ملف فى امن الدوله وانت مازلت صغيرا ووجه كلامه للمستشار الذى اتى معى ربوه وفهموه ..

واخرجنى خارج مكتبه بحدة لما اعهدها فى الرجل .. وتحدث مع المستشار فى بعض المسائل الامنيه وان موقفى حساس وشديد الخطوره على امن سيناء واننى ما زلت صغيرا وكيفية انقاذ الموقف الذى انتهى الى ان طلب الدكتور حسن راتب من المستشار ان يتحدث الى رئيس امن الدوله بالعريش ويلتمس منه عذرا بدخولى الجامعه واكتب اقرارا على نفسى بعدم التعرض الى اجهزة الدوله وغيرها من التعهدات والاقرارت ..

رفضت هذا المبدا نهائيا لانى لم افعل شئ ابكى عليه انا افضل من طالب يحب بنت تحت الشجر ولم يفهم او يعى ما يحدث فى البلد .. انا افضل من انسان ليس له طموح ولا هدف .. انا لن اوقع على اى تعهدات تضعنى فى صفوف المخبرين ..

وبعدها قال الدكتور اسامة راتب نائب رئيس الجامعة لأبى ..يوجد من هو اكبر منى منك ان يدخل عمرو الجامعه وليس بيدى دخول عمرو الجامعه واننا قد تنفسنا الصعداء فى خروج عمرو من الجامعه .. والعميد كان يواجه ضغوطا شديد لاحاطة عمرو ومحاولة ترشيده ..

انا الان لم ادخل اى جامعة .. وانتم رايتم عندما ادخل جامعة خاصه اجد تحقيقا امامى اجد عوائق امامى . لا اعرف كيف امارس عملى بحريه .. كيف اكتب على مدونتى بعد ان ذهبت الى الشارع بسبب مناصرتى لغزه ونقل وقائع عدم دخول الاغاثات الى غزه ومنع قوافل الاغاثات من الدخول ونقل وقائع الحرب على المعبر وفضح النظام المصرى على المعبر ومساندتى للقضية الفلسطينيه عموما وفتح ملفات مصورة لاعتصامات البدو على الحدود .. بسبب ظلم الامن المصرى لهم .. والمساعدات التى خزنت وسرقت من المخازن والاستاد .. والمظاهرات التى خرجت لمساندة غزه .. محاولة من واحد لنقل الحقيقه مصورة بالكاميرا .. هذا هو ذنبى

مدونة على الانترنت تضع جهاز امن الدوله فى العريش فى حيره وقلق دائم .. مدونة على الانترنت تمنعنى من دخولى الجامعه ..

انا اغلقت مدونتى احتجاجا على التدخلات الامنية للجامعات الخاصه فا انا حالة نادرة فى الجامعات الخاصه واذا لم نقف وقفه جد لامتد هذا الاخطبوط الذى يقف ضد الابداع والنزاهه والشفافية وحرية التعبير الى الجامعات الخاصه وتحكمت فى اصحابها ولم تعد مكانا للتعليم المتميز الذى يخرج لنا العلماء بل ترسيخ للفكر العقيم الذى ينتهجه الحزب الوطنى ..

تاتى هذه الاحداث فى ظل ممارسات امنية شديده مورست علي لغلق المدونة .. بعضها ممارسات قذره انا اعتبرها ذلك ..

انا لسه عايش .. مازلت اقول للظلم لا .. للفساد لا .. للحريه نعم .. للفلسطين كلها نعم .. لفضح الكذب والنفاق والتدليس وتربية الامل فى داخل الشباب بان هناك نورا قادم بشعاع يمتزج به شئ اسمه الاسلام ليخرج اشياء كثيره : ضمير صاحى مؤمن بقضيه له هدف طموح ايمان بتحقيق الهدف نهضة مصر .. تقديم الخير ..

وربنا معانا يارب

المتضامنين معى (التحديث اول باول )

صاحب أشهر مدونة في مصر لـ "الحقيقة الدولية" ... المدون عمرو سلامة: الحكومة تحاول تكميم أفواهنا عما يجري في البلد
مدونة بدايات تكتب بوست تضامن مع لسه عايش وصاحبه عمرو سلامة

بعد حوار أمل الأمة مع عمرو سلامة : لسه عايش تعود من جديد
مدونة قاوم : هشاشة النظام وحملة تضامنية مع المدونة عمرو سلامة
منع المدون عمرو سلامة من دخول الجامعة بسبب مدونته .. تضامن المدون محمد العتر
حرمان مدون مصري عن استكمال دراسته بالجامعة بسبب تضامنه مع غزة من خلال تدوينه .. تضامن الشبكة الفلسطينية للحوار
حرمان مدون مصري عن استكمال دراسته بالجامعة بسبب تضامنه مع غزة من خلال تدوينه .. منتديات ومدونات شبكة ابو محجوب
صحوة أسوان >> عمرو سلامة وجريمته مدونته
حرمان مدون مصري من استكمال دراسته بالجامعة بسبب تضامنه مع غزة من خلال تدوينه .. مدونة الحرية للمدون رأفت الغانم
حرمان "مدون" من الالتحاق بالجامعات الخاصة بسبب كتاباته !! .. على اخوان اون لاين

هناك 29 تعليقًا:

محمد خيري يقول...

جر شكل تضامنا مع لسه عايش

http://garshkal.blogspot.com/2009/11/blog-post_10.html

تهيب جر شكل بلسه عايش ان تحتجب وان تحقق اهداف النظام الفاسد العميل وتطلب منها بكل رجاء ان تكمل مسيرتها في فضح الفاسدين المفسدين وان لا تتأثر بسهام الغدر والعماله وتتجاهلها

ولنا في رسول الله القدوة والمثل حين قال الله المولى عز وجل
"ولقد كذبت رسل من قبلك فصبروا على كذبوا واوذوا حتى أتاهم نصرنا ولا مبدل لكلمات الله ولقد جاءك من نبإي المرسلين"

أبو أسامة يقول...

انا معاك يا عمرو
كلنا هنقول بصوت واحد

أنا لسه عايش

عمرو سلامة يقول...

اشكرك جزيل الشكر يا محمد على تضامنك معى ..
وباذن الله رب العالمين ساكمل المسيرة فى فضح النظام البائد والفاسد والظالم والطاغى ..

عمرو سلامة يقول...

ابو اسامة ..
اكرمك الله ..
وشكرا جزيلا على تضامنك معى

غير معرف يقول...

وفققك الله اخى وسدد خطاك واعتانك على تحقيق اهدافك ولو يعلم هؤلاء ان الحق لا ينتهى ولا يقتصر على مدونه او موقع او حتى شخص لما فعلوا كل هذا فاذا اغلقوا مدونه لن يستطيعوا كتم الحق ولا القضاء عليه ولو قفلوا مدونه فهناك كثييير من المدونات تدافع عن الحق ويبقى عمرو سلامه فى كل مكان يدافع عن الحق ليس فى النت فقط

(لانى لم افعل شئ ابكى عليه انا افضل من طالب يحب بنت تحت الشجر ولم يفهم او يعى ما يحدث فى البلد .. انا افضل من انسان ليس له طموح ولا هدف .. انا لن اوقع على اى تعهدات تضعنى فى صفوف المخبرين)
ربنا يحفظك اخى من كل سوء يكفى هدفك وطموحك
اختك ام نضال مصر

.. هعزف لنفسي يقول...

عمرو امثالك هيفضلوا عايشين حتي لو قتلوا مش منعوهم من الجامعة
ربنا معاك يااخي بس ياريت تطمنا ع الاخبر
وهتعمل اية في الجامعة

غير معرف يقول...

أبنى عمرو حماك الله من شياطين الانس والجن,ولا تحزن من تصرفات أشباة رجال لا يعرفوا معنى الكرامة ولا حب الوطن فهم عبيد للمال والبلطجية,وأحمد ربك على هذا الامتحان ولكن المطلوب حاليا من كل المدونين المصريين والعرب الوقوف بجانبك وليس مجرد كلام,يعنى أنتفاضة وكفاية الحكم البوليسى الذى أحقر من مصر ومكانتها فى العالم, مصر بحاجة لرجال ينقذوها وليس عملاء للصهاينة ولا للغرب,أبنى حماك الله ورعاك

جيل العزة يقول...

أسأل الله العظيم أن ييسر لك أمورك يا عمرو لأني والله أحبك في الله وأنا متضامن معك تماما

http://geel-el3za.blogspot.com/2009/11/blog-post_09.html

راجية الرحمه يقول...

اذا اتتك طعنة من الخلف فاعلم انك في المقدمة.......
ربنا ييسرلك امورك ويثبتك
وتكمل مسيرتك فى فضح النظام الفاسد الذى لايحميله الا الفاسدين
ادام الله قلمك

م/ الحسيني لزومي يقول...

خبرتي في الحياه تقول ان امثالك من المناضلين لا يمكن ان يتراجعوا ولكنها ربما تكون استرحة محارب
-----------------

من اجل
وطن آمن مستقر...حياة افضل.
من اجل
محاربة الفساد....مقاومة التزوير
من اجل
ان تكون مقدرات هذا الوطن بأيدينا
شارك في الحملة الشعبيه للقيد بالجداول الانتخابية
ضع شعار الحملة علي مدونتك

dody يقول...

السلا معليكم ورحمة الله...ثبتك الله وفك كربك ووفقك في مسيرتك..

be pleased يقول...

أبشر .. الفرج قرب جداً .. لأنها كل أما تضيق و تصعب يبقى الفرج قرررب ..

ربنا يوفقك و يعينك ..

محمد العتر يقول...

متضامن معاك يا عمرو ..

وباذن الله ربنا هيسهلك أمرك وتنتهي المعضلة دون أن تغلق مدونتك ...

http://khwatr-ensan.blogspot.com/2009/11/blog-post_6341.html

israaaboelghit يقول...

الاخ الفاضل عمرو سلامة
والله كلنا فخورين بك
حسبنا الله ونعم الوكيل

كلنا متضامنون معك
انا اسراء ابو الغيط صاحبة مدونة مصرية جدا اتضامن مع المدون عمرو سلامة

كلنا لسة عايش
واي انسان ايجبي لازم يبقى لسه عايش

ايمان @@ بنت الحرية يقول...

وصحوة اسوان وبنت الحرية تضم صوتها لجميع المتضامنون معاك ...
وربنا معاك ويوفقك ان شاء الله يا استاذنا ..
وطمنا على اخر الاخبار ...وان شاء الله ربنا هيرفع عن بلادنا البلاء وهتلاقى كل الجامعات طلباك وكل الصحف كمان ..
بس صبرا فان الله مع الصابرين ..

ماتخافوش يقول...

كلنا لسه عايش .....كلنا عمرو سلامة
كلنا محرومون من التعليم .....كلنا ممنوعون من الحرية .....كلنا عمرو سلامة

مهندس مصري يقول...

ربنا معاك يا عمرو
أنا أرسلت البوست بتاعك ده بالإيميل لكل اللي أعرفهم
و حانشره في الفيس بوك و كل حتة
ربنا يقويك و ينصرك على الظالمين

bestinfopedia يقول...

وفقك الله في دراستك. لو لم يتم قبولك في الجامعات المصرية فيمكنك أخذ شهادة من أي جامعة بالخارج بنظام الدراسة أون لاين. وحتى الامتحان يمكنك أن تؤديه أون لاين. ودعك من هذا النظام المتهالك.

نور الأزهر يقول...

حسبنا الله ونعم الوكيل

والله أنا حاس إن الممارسات الساذجة دي ما هي إلا رقصة الموت للنظام الغبي ده

الشارع الفلسطينى يقول...

الزميل عمرو سلامة كان الله فى عونك
انا لا اريد الاطالة فى الكلام فانا
قمت بكتابة ما بداخلى على مدونتى
وعلى هذه الرابط
http://palstreet.blogspot.com/

dalia يقول...

أهلا يا عمرو
انا صحفية بجريدة الشروق وبصدد عمل موضوع عنك رجاء ارسل لي رقم تليفونك للتواصل،ورجاء تبلغني بأى تطور على ايميلي dakkad@shorouknews.com

moemin05 يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
moemin05 يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
moemin05 يقول...

الله ينصر من نصر الحق في مصر
و بإذن الله ترجع تقريراتك الحبيبة إلى‎ أعين العالم في أمان
هذا ما أصبح جيلنا يتوقعه من الحزب الحاكم
لكن من آمن بالحق لا يسكت على ضياع الحق

مواطن شووجااع يقول...

صفحة التضامن ع الفيس بوكـ


http://www.facebook.com/home.php?ref=home#/pages/lsh-ys-ln-ymt-lwt-lr/177448277067

المجاهد الصغير يقول...

السلام عليكم
حسبنا الله ونعم الوكيل
ربنا معا
والله على الظالمين
نحن فخرين بك
وان شاء ترجع الجامعه بكل فخر وشرف
وفقك الله

طالبه الفردوس يقول...

السلام عليكم

حسبنا الله ونعم الوكيل فى كل ظالم وان شاء الله الفرج قريب فاسلوب التهديد والطرد ليس بالجديد للصد عن الحق فهو من ايام الانبياء ولك فى رسول الله اسوه حسنه
واذكر حضرتك بالايه : الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيمانا وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل فانقلبوا بنعمة من الله وفضل لم يمسسهم سوء

اكثر من قول حسبنا الله ونعم الوكيل ومدونتى متضامنه معكم

دودي فلسطين يقول...

اخوي الساكت عن الحق شيطان اخرس
وانت ما عملت شيء غلط لتتحاسب عليه
احييك جدا مع اني اول مره بدخل مدونتك واعجبت فيها جدا
واحنا لمتى راح نضل تحت رحمة الحكومات
واانا مع كل مدونه تفكر نفس تفكيرك لانها
حريه شخصيه
تابع اخوي والى الامام

أنا حر يقول...

http://anaahorr.blogspot.com/2009/12/blog-post.html

أنا حر تضامنا مع لسه عايش
ليس الحل اغلاق المدونة و لكن الحل هو استمرار في فضح النظام الفاسد
وفقك الله
أخوك أنا حر