الأحد، 11 أبريل، 2010

شراكه بين الشرطه المصرية والكويتيه لقمع المصريين ووقفة احتجاجيه امام السفارة الكويتيه (فيديو )

جميلة إسماعيل ، الناشطة السياسية و طليقة أيمن نور تهتف أثناء محاولة قوات الأمن المركزي منعها هي و جميع المتظاهرين من الأقتراب من السفارة الكويتية أثناء قيامهم باحتجاج ، 11 أبريل 2010 ضد قيام السلطات الكويتية باعتقال وترحيل مصريين من أنصار الدكتور محمد البرادعي، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية.
-----
أعضاء مصريات من أجل التغيير يحاولن الذهاب إلى السفارة الكويتية احتجاجا على القبض على مصريين في الكويت حاولوا تأسيس حملة لدعم د. محمد البرادعى


يبدوا أن الشعب المصرى قد بدا يتآمر عليه الانظمة العربية ، وكان اول هؤلاء الانظمة العربية الذين تآمروا عليه (الشعب المصرى ) هم الشرطه الكويتيه التى قامت باعتقال 30 فردا مصريا وترحيل سبعة عشر مصرى منهم فى الحال والباقيه لم يعرف لهم اماكن حتى كتابة هذه السطور .
نعرف منذ زمن ليس ببعيد ان الكويت يعيش حالة جيده جدا من المناخ الديموقراطى فى البلاد بداية من انتخابات مجلس الامه الكويتى مرورا بانتخابات البلديات انتهاءا بحرية الصحافه التى لم تشهدها اى دول عربيه اخرى ، وتعيش الكويت حاله من الرخاء الاقتصادى الحر ويعتبر دينارها هو اغلى عمله على مستوى العالم .
وما حدث من يومين فى الكويت هو اجتماع للجمعيه الوطنيه للتغيير فى الكويت لكيفيه حشد المصريين هناك للتوقيع على بيان التغيير الذى يطالب بتغيير المادة 77 و76 و 88 والغاء حالة الطوارء بالبلاد والاشراف القضائى على الانتخابات ولبس اعضاء الجمعيه للوطنيه للتغيير تى شيرتات مكتوب عليها البرادعى 2011 وانطلقوا فى اماكن تجمع المصريين لحثهم على التغيير وجائت الشرطه الكويتيه وقامت باعتقالهم وترجيل 17 شخص منهم ولا يستبعد قيام الاجهزه المصريه بالتحقيق معهم هناك .
هنا نتسائل عدة أسئلة :
- كم بلد عربى او نظام عربى قبيح شارك النظام المصرى فى اجهاض عملية التغيير بالبلاد ؟ ويستعد لذلك مع ظهور اول بوادر التغيير خارج مصر ؟
- هل أصبح التامر على الشعب المصرى مطلبا حكام عرب بعد ان كان مطلبا من امن الدوله المصرى فقط ؟
- هل سيخاف المصريين بالخارج بعد قرصة الاذن وحرمانهم من ارزقاهم وخير دليل الكويت ؟
وفى سياق اخر نظم عدد من النشاط المصريين من جبهة التغيير وحركة شباب 6 أبريل وكفاية وقفة احتجاجية امام السفارة الكويتية بالقاهرة احتجاجا على اعتقال السلطات الكويتية لـ 30 مصريا من المؤيدين لللدكتور محمد البرادعي.
وشارك في الوقفة جميلة إسماعيل، وبثينة كامل، وكريمة الحفني.
وتقدم النشطاء بشكوى للسفير الكويتي بالقاهرة عبروا فيها عن استيائهم من تعامل السلطات الكويتية مع مؤيدي الدكتور البرادعي واعتقالهم.
وأغلقت قوات الامن الشوارع المحيطة بالسفارة، كما كثفت من التواجد الأمني في المنطقة.
وقام المحتجون بترديد هتافات بينها (عاملين علينا أسود وتتخطفوا على الحدود ) ( يسقط أمير الكويت ويسقط سفير الكويت ) ( مش هنسلم مش هنطاطى إحنا كرهنا الصوت الواطى) (ياحرية فينك فينك أمن الدولة بينا وبينك ) كما قام المتظاهرون بإتهام الكويت والسعودية بأنهموا يسيئون معاملة المصريين فى بلادهم ويعاملونهم أسوأ معاملة وأن المواطن المصرى لديهم ليس له أى ديه.
ومن جانبها قالت جميلة إسماعيل إن المظاهرة تأتي احتجاجا على ممارسات أجهزة الأمن الكويتية وقيامها باعتقال المصريين بسبب إعلانهم الانضمام لحملة البرادعي وأشارت الى أن المظاهرة أيضا نوع من الاحتجاج على ممارسات أجهزة الأمن العربية وممارساتها القذرة ضد المطالبين بالحرية والديمقراطية.
وعلى جانب أخر قال الاعلامى حمد قنديل المتحدث بإسم الجمعية الوطنية للتغيير التي يترأسها المدير المصري السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي أنه إتصل بالسفير الكويتي بالقاهرة الدكتور رشيد الحمد ووافق على لقاء وفد من الجمعية وجارى تحديد الموعد مشيرا إلى أن السفير الكويتي أبلغه أنه لا يملك أي معلومات حول صدور قرار بإبعاد المعتقلين وترحيلهم للقاهرة.
أتضامن مع هؤلاء الرجال الذين ترجلوا وكانوا اول ضحايا التغيير فى الخارج ، بل واحييهم واقول لهم ترجلتم بالخارج من اجل مصر فسيعوضكم الله ولن يقطع ارزاقكم مهما تامرت كل قوى العالم امامكم ، فا أنتم أبطال
---
لينكات من مواقع مختلفه حول تغطيه الوقفه التى اقيمت ضد سفارة الكويت
مصور بيان عاجل ووقفة احتجاجية أمام السفارة الكويتية بالقاهرة بعد اعتقال مؤيدين للبرادعي في الكويت (موقع مصراوى )
مصور .. للمطالبة بحقوق المصريين المرحلين..
الأمن يمنع "ناشطات التغيير" من لقاء سفير الكويت
(اليوم السابع )
مطار القاهرة يستقبل 8 فقط من مرحلي الكويت.. ومصير الباقيين مجهول (جريدة الشروق )
Kuwait deports 21 Egyptian supporters of ElBaradei


هناك 5 تعليقات:

جنــــــــــة الله يقول...

أتضامن مع هؤلاء الرجال الذين ترجلوا وكانوا اول ضحايا التغيير فى الخارج ، بل واحييهم واقول لهم ترجلتم بالخارج من اجل مصر فسيعوضكم الله ولن يقطع ارزاقكم مهما تامرت كل قوى العالم امامكم ، فا أنتم أبطال

وانا كمان
اخيرا شوفت حاجة عدلة وتبشر بالخير
الحمدلله يارب
تسلم يا عمور

AHMED SAMIR يقول...

نعاني كعرب من اختلافاتهم و تشرذمهم و صراعاتهم
و لكن عندما يحين وقت الحق و الديمقراطية و التغيير فشعارهم
الاتحاد قوة
و لتحيا الكروش و العروش

قلــ"بـــلال"ــــــب فارس يقول...

هولاء هم حكام العرب او الدول العربية

غير معرف يقول...

لابد الشعب المصرى كلة يتغير من السلبية والتواكل والجهاد على النت,كفاية ذل,بالله عليكم أنا يا أمراءة أستحى من رجولتكم,80مليون لا يتحركوا ويبتغوا العزة عند الله,الى متى الخوف يارجالة والموت قادم قادم,على الاقل عند عصيانك وتمرضك على الظلم مت شهيد,أنظروا للآمن الدولة حبة شبه رجالة جهلة,تحمى أنظمة غير شرعية فقدت أنسانيتها

ماجد العياطي يقول...

شوفت العرب ما بيتحدوش الا في القمع

حسبي الله ونعم الوكيل