الأحد، 24 يناير، 2010

صور .. سيول العريش بين التعتيم الاعلامى والجهل الحكومى


لم أجد تعتيما مثل هذا التعتيم الاعلامى للسيول التى فوجئت اهالى العريش واغرقات المئات من المبانى وعطلت المشفى المركزى للمحافظة واغرقت الموقف الجديد وفصلت البلد نصفين واماتت العشرات وجرحت المئات وشردت الالاف ..
نعم هذا هو المشهد برمته عندما شاهدته عبر الفيديوهات التى ارسلت لى عبر الايميل والصور التى ارسلها لى اصدقائى العرايشية كان الله فى عونهم .. تعطلت جامعتهم ولم يقدروا على الذهاب الى الجامعه لأن السيول قد نصفت البلد وغرقت المنشئات والسيارات والاماكن الحيوية بالمحافظة الوليدة ..

الغريب فى الأمر ان الامر يحيط به تعتيم اعلامى فى الصحف الحكومية وحتى من المسئولين كأن هذا الشعب ليس شعبهم .. وكأن الناس الموجودين فى العريش هم عبئ على المسئولين ويجب ان يتربوا على اعانتهم لاهل غزه وتقديم لهم العون عبر الانفاق ..

والغريب أيضا ان معتز الدمرداش على المحور عندما تحدث عن الموضوع قال اطالب المجتمع المدنى والجهات الحقوقيه وكأن البلد ليس بها مسئولين .. أين اموال تصدير الغاز الى اليهود يا مسئولين الكوارث وحوادث القطارات وحرائق المجالس وغلاء الاسعار وفقر الشعب واعتقال المظلومين وقهر الاخوان وحبس الشرفاء وقتل الابرياء فى أقسام الشرطة وانتشار البطاله والجهل وعدم الوعى .. وتعين البلطجى وزيرا والمرتشى اميرا والساقط عضوا بالبرلمان ..

اين انتم واين الرئيس الذى أمر باعطاء كل فرد من افراد اسوان الذين تعرضوا للكارثه 25 الف جنيه ولم يأمر باعطاء المثل لاهل العريش وهل سيعطوا ام سينهبوا أصلا قبل وصولهم ؟
انشر بعض الصور التى وردتنى من العريش مع بعض الفيديوهات .. فى هذه المهزله الحكومية والمأساه الانسانية
الفيديو
فيديو انهيار مبنى كامل فى أقل من سبع ثوانى .. بسبب سيول العريش



فيديو وابناء المدينه يتنقلون بين بيوتهم الغرقانه بالمراكب


السيول تأكل الطرق .. وتعمل ما يسمى بانهيار ارضى



الصور ..










هناك 4 تعليقات:

mohammed alsha3r يقول...

احسنت قولا ياعمرو

غياب إعلامي في ظل كارثة بشرية

غير معرف يقول...

صدقت يا عمرو اعتدنا خلاص على التعتيم ده واعتدنا منك انك انت الذى تكشف لنا الحقائق
ربنا يثبتك ويزيدك ويباركلك فى شبابك وعمرك ومدونتك يارب
وهذه معلومات لمن يريد مساعدتهم والتبرع لهم اتمنى ان تنشروها بارك الله فيكم
م): السلام عليكم ورحمة الله - احبتى فى الله تعتزم ادارة اكاديمــية الـــهـــدف ( جمعية الياسمين الخيرية المشهرة برقم 1906 لسنة (2005 القيام بتجهيز قافلتين للمساعدات العاجلة لمنكوبى السيول بمدينــة العريـــــش ومحــافظة اســـــوان وذلك خلال الفترة من 21 يناير وحتى 4 فبراير على ان تتحرك القوافل خلال الفترة من 6 الى10 فبراير الى المحافظين على من يرغب فى المساعدة سواء بالمـــــــــال او الجهـــــــــــد او التبرع بالملابــــــــس او البطاطـــــــــــــــين او الادويـــــــــــــــــــــــة
وجزاكم الله خيرا

غير معرف يقول...

معذره باقى الرساله
م): سلام عليكم ورحمة الله - احبتى فى الله تعتزم ادارة اكاديمية الهدف ( جمعية الياسمين الخيرية المشهرة برقم 1906 لسنة 2005 ) القيام بتجهيز قافلتين للمساعدات العاجلة لمنكوبى السيول بمدينة العريش ومحافظة اسوان وذلك خلال الفترة من 21 يناير وحتى 4 فبراير على ان تتحرك القوافل خلال الفترة من 6 الى10 فبراير الى المحافظين على من يرغب فى المساعدة سواء بالمال او الجهد او التبرع بالملابس او البطاطين او الادوية الاتصال بنا على 0177735858 و ارسال ايميل على target_training@yahoo.com

ماجد العياطي يقول...

ما شاء الله ياعمرو

والله ليهم حق يبعدوك عن الجامعه

انا هضيفك عندي في المدونه ان شاء الله

المهم ان الحكومات العربيه كلها على ده الحال

ما بالك بمصر(قلب العروبه النابض)

وفعلا الغياب الاعلام مقصود ما هو مين هيفضح نفسه