الجمعة، ٢٧ نوفمبر ٢٠٠٩

بالصور والفيديو .. تتضيق أمنى لمسيرة الاخوان بديرب نجم وقوات راجله وامن مركزى تحاصر شوارع المدينة

قامت قوات الامن مدعمة بالامن المركزى وبعض من عناصر أمن الدوله وبعض من مخبرى المركز السريين صباح اليوم بالتصدى لمسيرة الاخوان المسلمين بمركز ديرب نجم بالشرقية التى خرجت من امام مستشفى ديرب نجم بصيحات التكبير تدوى فى سماء المدينه .

وأثنا سيرهم فجأه وبدون أى مقدمات جاءت قوات الامن المركزى بحوالى أربع سيارات دونا عن سيارات المركز وبعض من ظباط المباحث وأمن الدولة بالوقوف أمام المسيرة معلنة رفضها استكمال المسيرة الى الساحة الشعبية بديرب باعتبار أن ذلك الامر قد يضر بالأمن القومى بالبلد .

ولكن الامر ظهر كمحاولة لانتزاع الحرية فى الشارع .. بعد أن قامت قوات الامن العيد الماضى بتفريق جموع الاخوان من أمام محكمة ديرب نجم على مرأى ومسمع من كل الناس .. ولكن هذه المرة اختلفت كثيرا عن أية مرة سبقتها فقد قامت قوات الأمن صبيحة عيد الأضحى بمحاولة تتبع الاخوان ومعرفة مكان التجمع وذلك بتمشيط المركز من الساعة الواحدة صباحا بالدرجات البخاريه لمعرفة مكان ابتداء المسيرة ولكن كانت النتيجة هى الفشل التام فى معرفة مكان انطلاق المسيرة وعندما بدا الاخوان فى الانطلاق فوجئوا بقوات كبيره جدا تحاصر الاخوان بكردون امنى وقوات أمن مركزى راجلة ترفع الهروات معلنة انتظار الأوامر من قيادات الامن الذين كانوا يجروا اتصالات على أعلى المستويات ينتظرون الأوامر .

وأثنا وقوف الاخوان محاصرين بقوات الامن المركزى كانت صيحات التكبير تدوى فى سماء المدينة معلنة ان اليوم عيد وفجاة أثناء علو صيحات التكبير انفرجت الاسارير وقام اللواء فوزى جبر مأمور مركز ديرب نجم بالسماح للاخوان بالمشى منفردين ولكن تجمع الاخوان بعد الكردون الامنى وساروا فى خطوات منظمه وهم يكبرون وحاول الامن اعاقة طريقهم ولكنه لم يفلح فى ذلك

وهو الأمر الذى أدى الى توقف الشوارع الرئيسية بمركز ديرب نجم وأدي الى حالة من الشلل التام للحركة المروريه لمدة ساعة كاملة.

وبعد أن وصل الاخوان للساحه رفعوا اللافتات التى تهنئ اهالى المركز بالعيد داعين الله أن يحرر المسجد الأقصى العيد القادم

ومن جانب اخر عبرت جموع الناس عن استيائهم من هذا المشهد بقولهم (حسبى الله ونعم الوكيل ) حتى أن أحدهم قال بصوت عالى : ايه هي اسرائيل نزلت ولا ايه ؟؟

وكان لسان حال المصلين أثناء مشاهدتهم هذا المشهد عند سؤال لسه عايش لهم قالوا: لقد اعتدنا على رؤية مسيرة الاخوان ولكن لم نعتد على منعها من قبل قوات الامن لان الاخوان لم يفعلوا اى شئ يحدث الاخلال بالنظام او حتى بالمرور । ولم تسفر هذه المطاردات عن اعتقال اى احد من الاخوان

الجدير بالذكر أن مسلسل منع المسيرة كان موجودا منذ ثلاث سنوات ماضية فى محاوله من الامن منع اى نشاط للاخوان فى الشارع فى مركز ديرب نجم وكانت هذه المحاوله هي محاولة لانتزاع الحرية فى الشارع بعد ان منعها تماما على الاخوان وافسحها فقط للحزب الوطنى ورجالاته الذين استثمروا العيد فى توزيع الهدايا باسم اعضاء مجلس الشعب والحزب الوطنى وهم يبحثون عن اى شعبيه فى وسط من لاشئ .

شاهد الفيديو


شاهد الصور .. وانتظر تعليقك على الارهاب الامنى



عندما وقفت القوات شاهرة السلاح فى وجه الطغاه على حد ظنهم ..


عندما تحدث الدكتور عبدالحميد كامل لقائد قوات الصاعقه يشرح له الوضع

انظر وشاهد ودقق جيدا لتعرف ما فى الصورة .. بنت تنظر الى الامن المركز بكل براءه انتوا بتعملوا كده ليه

قوات الامن شاهرة الهروات فى وجه الاخوان



حماية أمن هذا البلد يتطلب علينا أن نقف ذلك



الشيخ حسان - الدكتور عبدالحميد - المهندس فياض ومأمور المركز اللواء فوزى جبر .. (مفاوضات ولكن ..)





لن تمرو سالمين امنين مطمئنين









داخل الساحة الشعبية





الخميس، ١٩ نوفمبر ٢٠٠٩

حقوق الانسان تصدر بيانا تدين فيه التدخل الأمنى فى الجامعات الخاصه . وتتضامن بشكل كامل مع المدون عمرو سلامة


الشبكة العربية لحقوق الانسان أصدرت بيانا باللغتين العربية والانجليزية اليوم الخميس بشأن التدخل الأمنى فى الجامعات الخاصة اذ ادانت ما حدث لى من ظلم شاركت فيه الاجهزه الامنية لرفض اعادة قيد الطالب المدون عمرو سلامة صاحب مدونة لسه عايش بس كتاباته على مدونته التى قام فيها بكشف عورات النظام امام العالم أجمع
فيما توالت رسائل التضامن من المواقع حيث اعلن موقع اخوان تيوب موقع الاخوان المسلمين بالفيديو عن تضامنه مع قضية المدون عمرو سلامة وعمل فيديو للمدون وتوالت مواضيع التضامن على المدونات .. واعلن حزب العمل بالغربيه عن تضامنه مع المدون ونشر بانر على موقع حزب العمل ..
نأتى لبيان الشبكة العربية لحقوق الانسان وننشر نص البيان الذى وزعته الشبكه على الاعلاميين صباح يوم الخميس
رفض إعادة قيد المدون عمرو سلامة بجامعة سيناء بسبب كتاباته على مدونته
يعداستمراراً خطيراً للتدخلات الأمنية في الجامعات الخاصة




القاهرة 19 نوفمبر 2009

أدانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان الممارسات السلبية التي تمارسها وزارة التعليم العالي وجامعة سيناء ضد المدون عمرو سلامة بعد رفضها إعادة قيده بالجامعة خضوعا للتدخلات الأمنية التي سبق وأجبرته على إغلاق المدونة التي يمارس من خلالها حقه في الرأي والتعبير وحرمته من خوض انتخابات اتحاد الطلبة في نوفمبر 2008 بكلية الإعلام وشطبت اسمه من قوائم التصويت يوم الانتخابات ، رغم قبول أوراقه وورود أسمه ضمن القائمة النهائية للمرشحين .

كان المدون عمرو سلامة صاحب مدونة "لسه عايش" http://lesa-3aish.blogspot.com/، قد سحب ملفه من الجامعة- لظروف متعلقة به- إلى الجامعة الكندية. وبمجرد ذهابه إليها فوجئ بتقديمه للتحقيق بسبب ما يكتبه على المدونة الخاصة به من انتقادات للأوضاع السياسية والاجتماعية السيئة. وهو ما دفعه إلى الرجوع مرة أخرى إلى جامعة سيناء وقدم الأوراق اللازمة لإعادة قيده. وطلب منه الحصول على موافقة عميد الكلية وبعد أن سأله وكيل الكلية عن أسباب تركه الجامعة ورغبته في العودة مرة أخرى إليها.. سأله عن الأوضاع السيئة في سيناء وأنه لايزال صغيرا على الحديث في السياسة، فوجئ برد عميد الكلية:
أن البتَ في مسألة رجوعه الجامعة ليس بيده هو بل في يد إدارة الجامعة والجهات الأمنية. وعندما حاول الطالب مقابلة نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب فاجأه هو الآخر بالرد: أن دخوله إلى جامعة سيناء أمر مرفوض تماما، وأجاب والده عندما تدخل قائلا "أكبر منى ومنك هما اللي واخذين القرار ده ".

ومن المعروف أن عمرو سلامة قام بتغطية منع دخول الإغاثات إلى قطاع غزة عن طريق معبر رفح وقت الهجوم الإسرائيلي.

كما قام بتغطية أحداث الحرب على الحدود المصرية الفلسطينية، وفتح ملفات مصورة لاعتصامات البدو على الحدود بسبب ظلم الأمن المصري لهم والمساعدات التي خزنت وسرقت من المخازن والإستاد.. والمظاهرات التي خرجت لمساندة غزه. واضطر عمرو إلى غلق مدونته ليلفت انتباه الحقوقيين لما يتعرض له .

وقالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان إن الانتهاكات التي يتعرض لها المدونين الطلبة في مصر قد فاقت الحد وأصبح الأمن يتحكم في مستقبل جيل كامل لمجرد أنه يمارس حقه في الرأي والتعبير مطالبة بوقف التدخلات الأمنية السافرة داخل الجامعات المصرية الحكومية والخاصة على السواء .
----
البيان باللغه الانجليزية ..
Sinai University Refuses The Blogger Amr Salama, A Continued Security Intervention In Private Universities Policies

Cairo, November 19, 2009


The Arabic Network for Human Rights Information, ANHRI, denounced the negative practices exercised by the ministry of higher education and the Sinai University against the blogger Amr Salama after refusing to re-register him at the university in submission to security pressures. Security has previously forced the closure of the blog in which Amr enjoys his freedom of opinion and expression.

In addition , security deprived him of nominating to student union elections in November 2008 in the faculty of mass communcation and wrote off his name from the voting lists on election day, despite his application has been accepted and his name on the final list of candidates.

The blogger Amr Salama, owner of the blog "Lessa Ayesh" ,http://lesa-3aish.blogspot.com/, has withdrawn his file from university of Sinai – for personal reasons – and applied to the Canadian University in Cairo. There, he was surprised to be officially interrogated because of his writings on his blog ,criticizing the political and social conditions.

Amr had one choice then , he reapplied to Sinai University. There he was asked for the approval of the Dean. After the under Dean asked him for the reasons for leaving the university in the first place and then reapplying, he asked Amr about the poor living conditions in Sinai and told him he was too young to discuss politics. The young man was shocked at the Dean’s response that his admittance was subject to university administration and security authorities approvals. Amr tried to meet the university deputy for student affairs who informed him that his admittance to Sinai University is out of the question.

“Seniors to you and me and it is completely up to them” , was Amr’s father comment on the chain of admittance refusals.

Amr was known to cover the Egytpian authorities stopping aid entry to Gaza via Rafah pass during War on Gaza. He also covered the war impact on the Egyptian-Palestinian border and published pictures of Bedouins sit –ins at the borders because of the injustice done to them by the Egyptian security.

Amr also reported on the aids for Gaza being stolen from warehouses and from Arish stadium and on the demonstrations in support of Gaza. Amr was forced to close his blog to draw the attention of human rights defenders to what he is being exposed.

The Arabic Network for Human Rights Information said that persecution of student bloggers in Egypt has become intolerable । Security now controls the future of a whole generation simply using their right to express. ANHRI demanded putting an end to such blatant security actions in Egyptian state and private .
----
ايضا انشر فيديو للقضية من عمل اخويا محمد واهداه لى اشكره جزيل الشكر على هذا العمل


بعض المدونات أعلنت التضامن ॥ هذه المدونات تاتى بعد تضامن حوالى ثلاثين مدونه معى وانا قمت بنشر لينكات التضامن معهم فى البوست الماضى الذى كان عنوانه هذه هي اسباب اغلاقى لسه عايش ..
منظمة حقوقية تدين رفض جامعة سيناء إعادة قيد المدون عمرو سلامة بسبب كتاباته على مدونته >> على موقع لينك0777
جامعة سيناء ترفض إعادة قيد المدون عمرو سلامة بناء على توصيات أمنية ॥ على جريدة بر مصر
Sinai University Refuses The Blogger Amr सलाम ओं इख्वान्वेब
موقع جسور ॥ رفض اعادة قيد المدون عمرو سلامة بسبب كتاباته على مدونته
شباب ستة ابريل ॥ الأمن يحرم مدونا من الإلتحاق بالجامعات الخاصه بسبب كتاباته
جريدة مصر الجديدة ॥ حقوق الإنسان تدين "التعليم العالي" لشطبها صاحب مدونة "لسه عايش" من جامعة سيناء
مركز صحفيون متحدون ॥رفض اعادة قيد المدون عمرو سلامة بجامعة سيناء لكتابتاته على مدونته
نشرة ايفكس ॥ الشبكة الدولية لتبادل المعلومات حول حرية التعبير : رفض اعادة قيد المدون عمرو سلامة يعد انتهاكا خطيرا لحرية التعبير فى مصر
الوطن ميديا ॥ فى الملف الحقوقى تتضامن مع المدون عمرو سلامة
The banning of blogger Amr Salama for being (too opinionated)

الأحد، ١٥ نوفمبر ٢٠٠٩

بالصور والفيديو .. مصر كورة ليس ذلك او الا

والله باحب مصر اوى .. ومش عميل ولكنها الحقيقه التى اقولها

كوره .. اخترعها الانجليز وليس العرب او المصريين مصنوعة من المطاط ليس ذلك ولا اكثر .. هذه الكرة البسيطه ادخلت السعاده على شفاه وقلوب المصريين المعروف عنهم بالتعاسه بعدما اصابهم الكثير من الهم والفقر والاعتقال والتعذيب فى أقسام الشرطه ..
بداية سيئه لأول موضوع اكتبه بعد ان كنت قد قررت ان اغلق المدونة .. ولكن دعونا نتكلم بصراحة شديدة جدا .. والصراحه دائما تكون غير مريحه لنا بالذات نحن المصريين ..
مصر الكورة .. هكذا اطلقت انا على مصر هذا اللفظ عندما وجدت الشباب المصرى يخرج بعد الماتش يجرى فى الشوارع فرحا ورقصا ويهتف باسم مصر وكأن لا يوجد هناك شئ يفرح هؤلاء الشباب الا الكوره .. وان يجعلهم يهتفو باسم مصر الا الكوره .. هؤلاء الشباب عندما نقول لهم لا تسافر واعمل بمصر بلدك ونميها وطورها يقول لك بنبرة يأس شديده هي مصر دى بلد فيها شغل .. ولا بتأكل عيش ..
اذن لما مصر مش كده هل مصر كورة .. مصر بحضارتها وناسها ومؤساساتها وحروبها وشهداءها وجامعاتها ومدارسها كورة ..
مصر ليست كورة .. بل مصر الاسلام ومصر العروبه ومصر الازهر ومصر زويل ومصر النيل ومصر خير اجناد الأرض .. يجب ان نغير هذا المفهوم داخل عقولنا .. دعونا نبتعد عن الهيافه بعض الشئ .. انا لا اقول ان الكوره هيافه بل شئ جميل ان نعبر عن فرحتنا ولكن ليس بهذه الطريقه ان نجيش الاعلام والغناء لتشجيع مصر فى الكوره .. لماذا لم نجيش الاعلام لتشجيع المصريين على بناء العقول ونهضة البلد ؟
لماذا لا يخرج المصريين فرحا بخروج عالم جديد ياخذ جائزه زويل مثلا .. لماذا نترك العمل بالخارج ونعمل هنا بمصر ..
هل حب مصر فى الكوره ... هل حب مصر فى الاستاد .. هل الوطنية تكمن فى الاغانى ..
لماذا لا نحب مصر عندما نأخذ رشوه مثلا او نسافر للخارج ... شباب اريد ان اكتب كثيرا جدا عن ما رأيته من فرحة غريبه لمصريين اغراب .. من شتائم وهتافات معادية لدولة عربيه اسلاميه .. من معاكسات للفتيات على ان هذا مولد لمصر ويجب ان نعاكس فتياتنا .. من رقص وتعطيل الطرق والمصالح .. من هبل وشعننه مصريه ..
انا فرحان والله ان احنا كسبنا عشان انا مصرى .. لكن حزين لصغر العقل المصرى وفرحه من اجل كوره من المطاط .. يجب ان نكون اكبر من ذلك .. لنا رؤيه وهدف وعقل .. وكالات الانباء كتبت عن فرحة الجماهير المصريه .. لم نرى ابدا وكالات الانباء تكتب عن فرحة الجماهير الاسرائيليه ونزولهم الشارع بحصولهم على المونديال مثلا او الشعب الامريكى .. لانهم لهم هدف اكبر يريدون ان يحققوه ليست كوره هى التى تكون من اولوياتهم ..
على فكره انا فرحان اوى .. ومبسوط جدا .. ويارب نكسب فى الفيصل .. واول موضوع اكتبه اكتبه عن فرحه .. ويارب ديمها فرحه وعزه دايما والف مليون مبروك للمصريين ..
فيديو لفرحة الجماهير المصرية فى الشارع






صور ما بعد وقبل الماتش الرهيب الخطير .. الذى أربك عقول المصريين