الأربعاء، 29 يوليو 2009

ردا على الحملة الاعلامية الشرسه ضد الاخوان .. ننشر كلمات الامام البنا للذين عرفوا الاخوان



على مدار اسابيع متلاحقه من استمرار حملة اعلاميه شرسه يشنها النظام ضد الاخوان المسلمون .. وهدفه منها ثلاثة اشياء لا غير :
- ارضاء الصهاينه والامريكان
- توريث الحكم وعدم دخول الاخوان الانتخابات التشريعيه القادمه
- سقوط حماس فى فلسطين

ولكن بهذه الاهداف القذرة التى يتبناها نظامنا الديكتاتورى الحاكم الذى يقوم يتسخير كل اجهزته الامنية والاعلاميه لمواجهة الاخوان وتعطيل مصالحهم وشركاتهم ومصادرة اموالهم الذين حصلوا عليها بالحلال .. وزرع الارهاب فى نفوس المواطنين محاولة منه لابعاد المواطنين عن الاخوان ..

ولكن دائما محاولاته تنهى الى الفشل .. لان الاعتقالات ولا المحاكمات العسكريه .. ولا مصادرة الاموال .. ولا حتى مواجهة الاخوان فى الاعلام الرسمى .. هيا الطريقه المثلى لمواجهة دعوة الله .. والدليل على ذلك اعتقالات عبدالناصر والسجون الحربيه التى اقيمت لمواجهة الاخوان فقط .. ولكن ما ان قامت الجماعه مرة اخرى بل واصبحت حديث الاعلام الغربى والمسؤولين الغربين الذين ينبهون دائما على الحكام العرب بان يقضوا على الاخوان المسلمين قبل ان يقضى الاخوان عليهم ..
وهذا هو ما سوف تثبته الايام سواء ان طالت او قصرت فالمواجهة بين الاخوان والنظام مستمرة ولن تنتهى .. الا اذا اراد الله ..
وفى مواجهة هذه الحملة الدنيئة ننشر مقالة للامام الشهيد حسن البنا مؤس جماعة الاخوان المسلمين كتبها فى مجلة النذير محرم 1358 هـ / 1939 مـ
وباذن الله سنكون نحن ابناء هذه الجماعه لهؤلاء السذج بالمرصاد ولن ندر له الخد الايمن كما يقولون ولكننا سنتبع وسائلنا السلميه والاعلاميه فى مقاومه هذه الحملة الشرسه علينا .. وادعوا كل مدونين الاخوان ان ينشروا هذه المقاله لعلها تكون بداية لمواجه خطر احمق واخطبوط سرطانى ينتشر ويتغلغل ويعتقل ويهدد ويظلم ويعذب ويبيع فى البلد وينهب الاموال ويسرق ويطبع مع اسرائيل .. ويصادر اموال الشرفاء ويحاكمهم فى محاكم استثنائيه .. ويزور الانتخابات
وانا اتحدث بناءا على وطنيتى التى تكمن بداخلى والتى ترى التدهور العام فى السياسه المصرية التى ينتهجاها هذا النظام الفاسد والاقتصاد المتدهور .. والثقافه المنحدرة .



كلمة الامام البنا .. وهو فيها يوجه كلمته "الى الذين عرفوا الاخوان وتعاملوا معهم " ..
والذين عرفونا .. منهم من اكتفى بهذه المعرفة فلم يستكملها ، ولم يتصل بنا ليتعاون معنا على ما نحن بصدده من دعوة الناس إلى الخير ، فهؤلاء ندعوهم إلى أن يعملوا معنا ، ونذكرهم بأنهم آثمون مقصرون إن قعدوا عن الاستجابة ، فإن الميدان فسيح يتطلب جهد كل ذي جهد، ويستدعي عملا متواصلا من الجميع ، فلا حجة له في القعود ، ولا عذر لهم بين يدي الله والناس.
هذا قسم .. وقسم آخر عرفنا واتصل بنا وتعاون معنا ، ولكنه أساء أكثر مما نفع ، إذ لصق بالإخوان وعمل على غير سنتهم وطريقتهم ، فكان دعاية سيئة لهم ، وكان سببا في الصد عنهم لا في تقريب الناس منهم ، فإلى هؤلاء أتوجه بالرجاء أن يكونوا إخوانا بحق يلتزمون تعاليم الإخوان الصحيحة ، أو أن ينصرفوا مشكورين وأمرهم إلى الله .

ورجاؤنا إلى جماهير الشعب الإسلامي أن يزن كل منتسب للإخوان بميزان الشريعة السمحة وآداب الإسلام ، فمن استمسك بها ونزل للإخوان على حكمها فهو منا ونحن إخوته ، ومن خالف شيئا منها أو صدر عنه ما يتنافى معها ، فنحن من عمله برءاء ولا صلة بيننا وبينه.إن الإخوان المسلمين لا يقصرون في فرائض الله ، ولا ينتهكون حرماته ، ولا يجرءون على معصية ، فإن قدر لأحدهم العصيان فهو لا يتجاهر به ، ولن يفخر به ، ولن يسكت عن التوبة منه ، والندم الشديد عليه ، فمن كان مستهينا بالصلاة أو مستخفا بالفرائض ، أو جريئا على المعاصي ، أو مستهترا بارتكاب الآثام ، أو ظنينا في ريبة فليس منا ، وعلى الذين عرفونا أن يجتنبوا ذلك كله.
والإخوان المسلمون مع هذا لا يفرطون في التعبد ، ولا يبالغون في التزهد ، ولا يظلمون دنياهم على حساب آخرتهم ، لأن هذا ليس من سنة نبي الإسلام صلى الله عليه وسلم ، فهم يصومون ويفطرون ، ويقومون ويتريضون ، ويمزحون ويجدون ، ويجاهدون وينبسطون مع أصدقائهم ومع أهليهم ، ويعملون للآخرة ولا ينسون النصيب من الدنيا ، فمن أفرط في تعبده ، أو تظاهر بتزهده ، أو أهمل حقوق عمله ، أو أساء إلى أهله ، أو فرط في جانب من جوانب حياته الدنيوية الصالحة يدعى بذلك أن يقوم بواجب الآخرة ، فليس على طريقة الإخوان ، ولا هو من العاملين بمبادئهم.

والإخوان المسلمون يعلمون أن الله كتب الإحسان على كل شيء ، حتى من قتل فليحسن القتلة ، ومن ذبح فليحسن الذبحة ، وهم لهذا يعنون بإتقان كل عمل من أعمالهم حتى يبلغ حد الإجادة ، فمن نقص وهو قادر على الكمال أو قصر دون الإجادة والسبق فليس من الإخوان المسلمين (وإن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه) ، فعلى الذين عرفونا أن يحفظوا ذلك كله وأن يعملوا على غراره ، فعلى الطالب أن يكون أول إخوانه ، وعلى الصانع أن يكون أمهر زملائه ، وعلى التاجر أن يكون أصدق وأبرع أقرانه ، وعلى الموظف أن يكون مثال أداء الواجب من جميع نواحيه ، وعلى كل ذي عمل منا أن يتقنه ، وعلى الناس ألا يعتبروا المقصرين من الإخوان المسلمين ، مهما حملوا من شارات أو ألصقوا بأنفسهم من ألقاب إخوانية.


والإخوان المسلمون يعلمون أن الدين المعاملة ، وأن مطل الغنى الظلم ، فهم لهذا يبادرون بتسديد حقوق الله التي تكون بجانبهم ، ويمثلون أشرف ناحية في هذا المعنى ، وأن من تجارهم من لا يزال إلى الآن بعد سنين طويلة يسدد أقساطه التجارية قبل موعدها بيوم على الأقل دائما ، حتى يحتفظ الأخ المسلم بشرفه وكرامته ومنزلته ، فمن ماطل فليس منا ، ومن طمع فيما في أيدي الناس فليس منا ، ومن أساء الأداء أو الاقتضاء فليس منا ، لأن الدعوة غير هذه السبيل ، فعلى الذين عرفونا أن يكونوا أمثال الأدب في الوفاء والقضاء والإعطاء والاقتضاء.
والإخوان المسلمون بعد ذلك كله يعلمون أن الأخلاق أساس دعوتهم ، وأن الله حين أراد أن يمتدح نبيه ، وهو قدوتنا صلى الله عليه وسلم ، امتدحه بالخلق العظيم ، وأنه تعالى رتب على صلاح النفس صلاح الناس وفلاحهم ، فقال تبارك وتعالى: (ونفس وما سواها ، فألهمها فجورها وتقواها ، قد أفلح من زكّاها ، وقد خاب من دسّاها) الشمس 7-10 ، فالأخ المسلم لهذا يأخذ نفسه دائما بالتثقيف والمراقبة والمحاسبة حتى تنطبع على أفضل الأخلاق وأحسنها:
• فهو صادق لا يكذب: (إنما يفتري الكذِبَ الذين لا يؤمنون بآيات الله). النحل 105 .


• وهو وفي لا يغدر ، ولا يخلف.• وهو حليم لا يسرع بالغضب ، ولا يفحش بالقول.


• وهي حيي لا يجهر بالسوء ، ولا يثبت للمنكر.


• وهو شجاع يجهر بالحق ، ولا يخشى فيه لومة لائم.


• وهو عفيف ، يضع كرامته فوق كل الغايات والأغراض الزائلة.


• وهو منصف يقدر الحسنة ، ويزن السيئة ، ويأخذ من كل شيء أحسنه.


• وهو حسن التصرف ، وإنما يدبر الأمور على وجوهها ثم يسلك إليها أفضل طرقاتها.


• وهو بعد ذلك يعفو ويصفح ، ويدرأ بالحسنة السيئة ، إلا أن تنتهك محارم الله ، فلا يقوم لغضبه شيء.أيها الإخوان الذين اتصلتم بنا: كونوا مثال الخلق والفضيلة ، فإن لم تكونوا كذلك فجاهدوا أنفسكم ، فإن أفلحتم فاحمدوا الله ، وإلا فأنتم عن تقويم غيركم أشد عجزا ، وفاقد الشيء لا يعطيه.


أيها الإخوان الذين اتصلتم بنا: لا تيأسوا ولكن حاولوا واعملوا ، فهي مرتبة الصابرين ، والله تبارك وتعالى يقول: (والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا) العنكبوت 69

الثلاثاء، 21 يوليو 2009

قبل فتح المعبر باسبوع .. نحن نرصد لكم بالفيديو شهادة اطفال فلسطين على معبر رفح .. والاعتصام الدولى امام المعبر

قبل اسبوع من فتح معبر رفح .. كان هناك بضع الفلسطينين ينتظرون امام المعبر ينتظرون فتحه فى الـ 25 من كل شهر ولمدة ثلاثة ايام .. ذل ما بعده ذل .. هوان ما بعده هوان .. حتى لم يتركوا الناس امام المعبر تنتظر بل اعتقلوهم حتى لا يتضامنوا مع الاجانب الدوليين المعتصمين امام المعبر لفتح المعبر ..
رصدنا لسيادتكم بالفيديو بعض ما يجرى هناك من اعتصام دولى وايضا شهادة طفله تحكى ما يجرى امام المعبر وايضا رصدت الكاميرا اعتقال احد الفلسطينين الذين جاءوا ليدخلوا غزه ولكن امننا العزيز اراد ان يحافظ علينا نحن المصريين فا اعتقل الارهابيين الفلسطينين .. (حاجة تعيط)
ناتى للفيديو
هذه الاخت التى تحدثت العربيه فلسطينيه جااءت من اوروبا لتنضم الى الاعتصام الدولى لفتح معبر رفح .. وهيا مدونة على الانترنت واليكم ماذا قالت ؟؟

طفلة فلسطينية تصف ما تراه على معبر الذل والهوان

عندما قام امننا العزيز بانتزاع الزوج من زوجته امام معبر رفح .. وقام باعتقاله

شاهد فيديو اعتقاله


أطفال معبر رفح يغنون لفلسطين مع الاجانب المعتصمين


الأربعاء، 15 يوليو 2009

الحمد لله انى لسه عايش ..


احمد الله كثيرا انى ما زلت "لسه عايش" على وجه الكره الارضيه واكتب هذه التدوينه واحمد فيها الله انى لسه عايش ..
لا اصابة فى حادث لا قدر الله .. او مرض مرضت به .. او غرق فى البحر .. او اى حادثه من الحوادث اصبت فيها .. ولكن احمد الله على انى ما زلت املك من العمر 20 عاما ..
وانى انهيت عشرين عاما من عمرى .. مضت سنين وايام كثيره جدا احمد الله انها مرت بحلوها ومرها .. بعسلها الابيض والاسود ايضا .. برجولتها وطفولتها .. بعقليتها الركيزه وبالافعال الطائشه ..
20 عاما مرت وكان ميعاد انتهاء هذه المده هو يوم الاربعاء 15\7 .. وانتهت وبدان فى عقد جديد من زمان
ولكن هل اقدم شيئا ؟
هل يقبل ربى توبتى ويفتح معى صفحه جديده تبدا بيوم جديد وسنه جديده ؟؟
هل يساعدنى الله فى تحقيق حلمى وانشاء اعلام اسلامى عالمى مؤثر ذات صوت قوى جدا وله اثر عالى ؟
---
منذ عشرين عاما مررت بمراحل كثيره جدا طفوله ومراهقه ورجوله وعقل وازان وتفكير .. هل ان الاون لابدا ؟؟
منذ عشرين عاما وانا لم اضف اى جديد فى مجتمعى الا يعنى ذره .. فيارب اعنى على ان اكون لبنه او ركيزة من الركائز يستند عليه ؟؟
يارب ياااااارب ..
اعنى على وصولى لهدفى ..
ابعد عنى الضاله ..
اغفر لى ذنبى .. وازل عنى همى .. وارحمنى .. ويسر لى حياتى
ياااارب ..
كانت عشرين عاما كئيبه ومظلمه فابداها معى بحياه مشرقه يارب ..
كل سنه وانا اقرب الى الله
كل سنه وانا عايش :)

الخميس، 9 يوليو 2009

قصر ثقافة ديرب نجم فى الاعلام .. بعد ان نشرته لسه عايش



عندما فتحنا الموضوع الذى غلق منذ سنين على قائمة مدير قصر الثقافه وهو مبنى قصر الثقافه .. والذى لم يتم ترميمه او حتى اعادة انشاؤوه هاملا الثقافه والادب وتنمية العقول ..
كتب الاعلام عن ما رصدناه .. ودافع عن ادارة قصر الثقافه وقالوا انهم يستعدون الان لترميمه ..
فى جريدة الاسبوع جاء الخبر يقول .. الطامعون يطالبون ببيعه - قصر ثقافة ديرب نجم مغلق حتي إشعار آخر


هل تهدم الدولة وتغلق قصور ثقافتها بدلاً‮ ‬من أن تدعمها وتبني المزيد؟ إنه التساؤل الحائر الذي يتردد في ذهن كل من يراقب ما يحدث لقصر ثقافة ديرب نجم المغلق حتي إشعار آخر تنفيذًا لقرار‮ ‬غلق وإخلاء منذ عقد كامل من الزمان،‮ ‬والذي ذهبت تصريحات د‮. ‬أحمد نوار رئيس هيئة قصور الثقافة السابق بصرف‮ '٥' ‬ملايين‮ ‬جنيه لترميمه ادراج الرياح رغم جهاد مثقفي ديرب نجم لاستمرار الأنشطة الثقافية التابعة للقصر‮.‬ وبدلاً‮ ‬من بدء عمليات الترميم فوجئ المثقفون والمبدعون بمذكرة مقدمة لوزير الثقافة من عضو مجلس الشعب عن الدائرة يطالبه فيها بطرح القصر ذي الموقع شديد التميز للبيع واستبدال المكان بآخر في موقع مكتبة مركز ثقافي يبعد عن مركز المدينة ولا تساوي‮ ‬قيمته شيئًا مقارنة بموقع القصر الأصلي وهو ما رفضه تماما أدباء الشرقية ومثقفوها ورفعوا مذكرة بهذا الرفض لوزير الثقافة للتدخل‮.‬
وقد تقلص الدعم الذي تم إقراره من قبل وذلك اثناء مؤتمر اليوم الواحد‮ '‬الأدب المقاوم‮' ‬الذي انعقد منذ أسابيع قليلة بالجهود الشخصية لمثقفي ديرب نجم في حجرة لا تتسع لعشرة أفراد،‮ ‬حيث صرح المهندس مصطفي السعدني بأن رئيس الهيئة د‮. ‬أحمد مجاهد اعتمد مبلغ‮ ٠٠٦ ‬ألف جنيه لعمليات الترميم وتم اسناد العمل إلي‮ ‬مقاول سيبدأ العمل اعتبارا من يوليو ‮٩٠٠٢ ‬وهو ما لم ينه مخاوف الادباء والمبدعين الذين لا يتصورون ان ينهي هذا المبلغ‮ ‬الضئيل أزمة ترميم القصر كما يتخوفون من أن تلحق هذه التصريحات بسابقتها‮.‬
ويؤكد الروائي فكري داوود،‮ ‬وهو من أبناء دمياط،‮ ‬أن ديرب نجم رائدة تجربة مؤتمر اليوم الواحد في مصر وأن الهيئة أخذت الفكرة عنها وحذت حذوها جميع المؤسسات الثقافية في مصر وأن الدعم المخصص لهذه المؤتمرات لا يكفي لإصدار كتيب المؤتمر حيث يدفع أدباء ديرب نجم من جيوبهم ليستمر نشاط قصر الثقافة كما يؤكد محمود الديداموني رئيس نادي الأدب بديرب نجم ان مؤتمرات القصر صارت تعقد في مقر الحزب الوطني بجوار دار المناسبات التي يقام بها العزاءات والأفراح وللجميع أن يتصور ما يمكن أن يسببه صوت الميكروفون لرواد المؤتمر‮ .‬

--
وفى جريدة المصرى اليوم جاء الخبر بعنوان : انهيار مبني «ديرب» منذ عامين.. والمحافظ والهيئة يصران علي الترميم


تصدع قصر ثقافة ديرب نجم في الشرقية مما استدعي إخلاءه فوريا وتأجير شقة لممارسة الأنشطة الثقافية المختلفة. وطوال خمس سنوات ــ هي عمر المكاتبات الحكومية ــ دون أي رد إيجابي، انتهي الأمر إلي تنفيذ الإخلاء بقوة الشرطة. وفي الوقت الذي قرر فيه رئيس مدينة ديرب أن الترميم لا يصلح، فوجئ بقرار المحافظ ومدير عام الثقافة في المحافظة بعمل مقايسة للترميم توفيرا للمال العام، لأن تكلفته أقل كثيرا من الهدم وإعادة البناء مما يضيف علامات استفهام كبيرة تؤكد أن هذه القصور ما هي إلا قبور تنتظر ضحاياها.


يقول سامي عبدالرحمن، مدير قصر ثقافة ديرب نجم: حدث انهيار في سقف القصر يوم ١٢/١٠/٢٠٠٤ وتمت محاصرتي داخل المبني وأصدرت الإدارة الهندسية قرارها بالإخلاء الكلي والفوري للمكان خوفا علي أرواح الرواد والموظفين، علي الرغم من عمل مقايسة خاصة بترميم المبني وإرسالها إلي صندوق التنمية الثقافية في ١٧/٥/١٩٩٨، وقامت رئاسة مركز ديرب بعمل مقايسة أخري بتاريخ ٧/٩/١٩٩٩، كما قامت لجنة من الإقليم بمعاينة الموقع في أغسطس ٢٠٠٠، ولم يتم أخذ خطوة عملية في هذا الموضوع حتي حدوث الانهيار. وأضاف: تقدمت بمذكرة لرئيس المدينة ورئيس المجلس المحلي للإسراع بتوفير مكان لنقل العهدة إليه ولم يتحرك أحد، وقد أصدرت المديرية قرارا بتأجير شقة بالمساكن الشعبية أو الأهالي في حدود ٢٥٠ جنيها شهريا. وقال السعيد المرسي، عضو محلي المدينة السابق: أصبحنا لا نسمع شيئا عن قصر الثقافة حيث تحول إلي عش دبابير بعد توقف نشاطه.


ويوضح اللواء فوزى جبر، رئيس مدينة ديرب الموقف، وقال: أرسلت خطابا إلي هيئة قصور الثقافة نطالبهم بإحلال وتجديد المبني وخاطبت قصر الثقافة بكون الترميم غير مجد حتي نحصل علي قرار إزالة لبناء مبني نموذجي، وأرسلنا للمحافظ وتم إدراج القصر في ميزانية الاعتماد للعام القادم لكنني فوجئت شخصيا بأن القرار كان بعمل ترميمات فقط.
وأكد فتحي عقل، مدير عام الثقافة بالشرقية أن الإدارة الهندسية بالهيئة العامة لقصور الثقافة عاينت المبني وقررت أنه يقبل الترميم.

وفى الجمهورية ايضا كتب نبيل مصيلحى عضو مجلس ادارة نادى الادب بالزقازيق : سبحان من يحيي العظام وهي رميم
من يخرج قصور الثقافة في الشرقية من توابيت الموت؟!

الجمعة، 3 يوليو 2009

بالصور >> قصر ثقافة ديرب نجم يتحول الى بارك .. مثال سئ على الثقافه فى مصر


قصر ثقافة مركز ديرب نجم - شرقيه .. يتحول الى بارك

لا تستغرب من العنوان فا هذه هي الحقيقه التى يجب ان تعرفها انا وانت وانتى وكلنا نحن المصريين .. هيا ان قصر او قل ما شئت فيلا او بيت الثقافه الذى من المفترض ان يوجد به الكتب والمواد الثقافيه لتنوير اهل البلد اصبح مكان لركن السيارات ..

هذا فى مصر .. ام الدنيا بلد زويل ومحفوظ ومعرض الكتاب والناس المثقفه وام الصحافة العربيه ...

منذ اكثر من سبع سنين كنت اتذكر والدتى حينما كانت تأخذنى الى قصر الثقافه لاقرا الكتب واجلس على كراسى المكتبة القديمه جدا والرثه واقرا مجلات قطر الندى والمواد العلميه والثقافيه التى كانت تناسب سنى فى هذا الوقت .. وكنت استعير الكتب منها لاكتب الابحاث التى تطلبها منى المدرسه واتذكر ان البحث الذى فعلته واضطررت لاستعارة الكتاب من قصر الثقافه هو بحث عن البيئة بانواعها

المهم ولاننى أنتمى الى عائلة تحرص على تثقيف ابناءها .. حرصت امى على عمل كارنيه لى فى القصر المسمى بالثقافه والذى لم يعد لا ثقافه ولا بتنجان بل اصبح باركينج للسيارات ..

وحينما سألت الوالد عن علاقته بقصر ثقافة ديرب نجم قال :

كنت اذهب الى قصر الثقافه لاستعير الشعر والسياسه وغيرها من كتب الهندسه التى كانت تفيدنى فى دراستى الهندسيه ..

حيث اذكر اننى كنت انتظر اخر الاسبوع لاذهب لقصر الثقافه واستعير الكتاب بمليم واحد .. واحضره بعد يومين .. وفى يوم كنت هناك فى المكتبه وكنت اقرا كتاب حول قضيه ما .. فا اشترك احد الزملاء فى قرائتى معه حتى تحول المكان الذى كنا نجلس فيه يقرا الكتاب ويستمع الى ونناقش ما فيه وتحول مكان القراءة لساحه لمناقشة افكار الكتاب ..

ويردف ابى قائلا : هكذا كنا نقرا .. وهكذا كنا نستنير عقولنا .. وهكذا كنا نحاول ان نعلم انفسنا بانفسنا بالقراءه .. والان وفرت الدولة نفسها ووقفت الانشطة الثقافيه من مسرح ومكاتب عامه وغرف للبحث العلمى الى باركينج للسيارات وقالت للموظفين اجلسوا فى بيوتكم فانتم اولى باوقاتكم ..

لا ترقى الامم الا بالعقول .. ولكن للاسف عندنا لا تفكر الامم اصلا فى الارتقاء .. تفكر كيف تجلب الاموال .. وتفكر كيف تقوم بتعليق "المزز" .. وكيف تكيف الادمغه وتجلب الكيف .. وكيف ان الحب شئ عفيف .. وهكذا من الاشياء التى اصبحنا عبادا لها "استغفر الله العظيم " فقد اصبحت اهداف نرجوها باى شكل من الاشكال ..

فكيف يرشح فاروق حسنى وزير الثقافه الذى فى عهده انتكست الثقافه فى مصر ووصلت الى حال يرثى عليها صاحب راى ان الحجاب ما هو حجاب القلب وليس حجاب الشعر وفى عهده كانت محرقة قصر ثقافة بنى سويف وفى عهده ايضا كانت وليمة اعشاب البحر .. وفيه عهده ايضا انحدرت السينما الى مستوى قذر اصبح يعتمد على الابتذال والقصص التافهه والرقص والعرى ..

وكأن الثقافه فى مصر هيا ثقافة المسرح والسيما وليست ثقافة الكتاب وتنوير العقول ..

انا اتسائل اليس لهذه الوزارة خطة تمشى عليها .. اليس لديهم يعنى استراتيجيه لتفتح مخ الشعوب والنهوض ثقافيا .. انا اتسائل وكما تسائل الااسرائليين فى موضوع ترشيح فاروق حسنى منصب رئيس اليونسكو .. كيف يرشح فاروق نفسح لهذا المنصب وهو من بلد مضطربه ثقافيا ؟؟

قصر ثقافة ديرب نجم .. يكفى ان تنظر للمبنى الرث الموجود فى الموقع التمتيز فى البلد .. وشكله اصلا مش يشرح النفس انك تدخل تقرا هو اصلا مقفول ومش مفتوح والله العالم فيه كتب الفيران كلتها ولا ايه .. وموظفينه بياخدوا فلوس وهما قاعدين فى بيوتهم ..

الغريب فى ديرب نجم ان الحكومة صرفت ملايين على تجديد وترميم مركز الشرطه المقابل لقصر الثقافه وتعلية السور وتجديد المبانى .. ايضا عندما مر الرئيس مبارك من البلد وجد مدخل البلد غير واضح فى يومها قام الرئيس بعزل رئيس مجلس المدينة السابق ووضع رئيس جديد يجدد مدخل البلاد هذا هو كل تفكير المسؤلين المدخل والمركز ..

لكن العلم والعقل وتفتيح المخ انسى ان تجد له مركزا ثقافيا محترما يليق بالكتاب .. وناتى فى نهاية المطاف نحارب ايران وايرن التى اطلقت قمر صناعى وبها تعليم عالى جدا ..

تعالوا بنا نرى صور قصر الثقافه المتحول الى باركينج ..

والله ده قصر الثقافه البلد .. شايفين السيارات راكنه فين !!


شارع قصر الثقافه هذا هو الشئ الوحيد الذى يدل على ان هذا المكان يتبع قصر الثقافه

هذا هو مبنى قصر الثقافه
الزجاج متكسر
بائعى الفاكهه بدلا من بائعى الكتب امام قصر الثقافه


صورة التقطها تدل على الثقافه المنحدره ... ركزوا فى الصورة جيدا واقرأوا .. القراءة ميع .. وليست للجميع نعم انها مييع
انظروا الى مدخل البلد كيف يكون .. وقصر الثقافه كيف كان ؟؟
والمركز كيف علا اسواره
اسوار جديده .. لمقاومة الشعب بدل من تثقيفه