السبت، 30 مايو 2009

بالصور >> مهزلة فى إمتحان كلية الهندسة جامعة المنصورة تنفرد بها لسه عايش

تحديث.. أردنا أن نكون محايدين
يبدو أن الامر قد احتدم فى التعليقات ..
ويبدو ايض ان هناك فهما خاطئا للسؤال .. اسمحوا لى ان انشر تعليقين او ثلاثه يوضحان فكره السؤال ..
عصفور المدينه قال :

السلام عليكم
حقيقة رغم اعتراضي على اختيار السؤال من قبل الدكتور لكن وطبقا لتخصصي فهذا السؤال لا يطلب من الطالب أن يرسم راقصة
يوجد في البرمجة فرع اسمه
Object Oriented Programming
هذا الفرع يعامل كل شيء في الدنيا على أنه "كائن" يمكن تغيير خصائصه وإصدار الأوامر له وووو

المهم المطلوب من السؤال ليس ذلك وإنما عمل "كائن" برمجي يتم إصدار له الأوامر وتغيير الخصائص الذي هو بدلة الرقص أو الأفعال التي تصدر عن الراقصة وفي هذه الحالة سيتحول كل شيء من ذلك إلى وحدة برمجية

والمطلوب هو
simulation
لهذا الكائن وهو
"فتاة ترقص" وهو اصطلاح يبدو أنه منقول من مادة غربية ووهو يختلف في سياقه عن الراقصة المفهومة لدينا

كل هذا أيضا مع إقراري بعدم توفيق صاحب السؤال ولكن واضح جدا أن الضجة المصاحبة ليست بحجم الخطأ والذي يفهم حجمه الطبيعي أي متخصص في البرمجة المفترض بما فيهم الطلاب

يعني ممكن نقول مثل هذا السؤال يكون اكتب برنامج يحاكي مثلا الأراجوز
وفي هذه الحالة كان سيكون مضحكا وأقرب للتوفيق

مع تحياتي

-----

طالب ادعى انه بكلية الهندسه قسم حاسبات جامعة المنصورة رد قائلا :

بسسسسسسسسسسسسسسسسسس خلاااااااااااااااص
اللى ما يعرفش يقول عدس
انا طالب فى الفرقة التالتة كلية هندسة قسم حاسبات وتحكم جامعة المنصورة
اولا احب اقول ان الامتحان كام طبيعى جدا وفيش اى مفاجئات لان السؤال دا فعلا من المنهج وهو يعتبر سؤال تدريبى للمادة كويس جدا مش خارج ولا حاجة واحنا واخدينه قبل كدا فى المحاضرة
ثانيا احنا لم نتفاجأ بالسؤال فى الامتحان ولكن احنا اتفاجئنا باشكوى المقدمة من طالب فاشل فى الدفعة ما عرفش يحل السؤال
قام يقدم شكوى فى الدكتور
ثالثا الدكتور دا راجل محترم جدا وانا اشهد بكدا فعلا انه اب لينا كلنا

-----

انقطع عن الاجازه التى وضعتها لى بسبب امتحاناتى التى لم تبدا بعد وستنتهى فى 20-6 القادم .. واقدم لكم مهزله فى جامعه من اعرق جامعات مصر الا وهيا جامعة المنصورة كلية الهندسه قسم حاسبات ونظم التحكم الفرقة الثالثه .. ومن المفترض (يعنى) ان كلية الهندسه كليه من كليات القمة .. ولكن حينما نرى امتحان كلية الهندسه عام 2009 نهايه العام الدراسى ياتى بهذه الطريقه اذن فكلية الهندسه هذه تكون كلية المرقصه .. اعذرونى على اللفظ .. فهى مهزله بمعنى المهزله ..
تنفرد لسه عايش بنشر صور لامتحان كلية الهندسه جامعة المنصوره الفرقة الثالثه شعبة حاسبات مادة البرمجه الذى ياتى فيه سؤالا طلبه دكتور المادة من الطلبه يقول فيه :
ارسم راقصه ببدلة رقص ولم يقف السؤال عن تلك النقطه بل ازاد وحدد نوع البدله الراقصه بحيث تكون الوانها زاهيه

حيث انتاب الطلبة هيستريا ضحك و سخرية من السؤال داخل اللجنة ، و انتاب الطالبات نوع من السخط قائلين أن هذا السؤال خدش حيائهم
وإليكم صورة من الامتحان

صورة مكبره من سؤال الراقصه .. اضغط للتكبير

و صورة مكبرة لورقة الامتحان

ونضع امام وزير التعليم العالى المهزله ... بعد مهزلة انشاء معهد للراقصات ويدخل فى تنسيق الثانويه العامه .. مش عارف انا ايه حكاية الرقص والراقصات دى .. موجه تجتاح البلد .. هو الدكتور ده كان لا مؤاخذه مش فى وعيه وهو بيحط الامتحان .. دى مادة برمجه .. يقوله ارسم بدلة رقص ..
** ننوه ان الموضوع ارسل لى من طالب احتفظ بذكر اسمه من داخل الكليه ..
وانوه ايضا اننى منفرد بصور الامتحان ..

الثلاثاء، 26 مايو 2009

اصرخ بعلو صوتى : لماذا يعاملوننى كذلك ؟؟

لماذا يعاملوننى كذلك ؟؟
سؤال سألته لنفسى كثيرا .. عندما وجدت كل ما يقف فى طريقى للنجاح والتفوق فى مجالى الاعلام الكثير الامن والجامعه والجميع من حولى اصبح يخاف من ان يمشى مع عمرو سلامة عندما يعلم انه المدون الذى هو على الانترنت الذى يدون من شمال سيناء ويدون عند المعبر (هكذا يعتقد جميع الناس ) ..
لماذا يعاملوننى على انى ولد منبوذ ومتطرف ولا يحب الوطن بل يكرهه بكل اشكاله وجميع اطيافه ..
لماذا اعامل بتفرقه شديده داخل كليتى وبين اصدقائى ؟؟
لماذا يرفض لى اى طلبات اطلبها فى رعاية الطلبه لمجرد انى عمرو سلامة ؟؟
لماذا يستدعوننى لمكتب رئيس الجامعه كل شهر (لشئ اشبه بالتحقيق) وهم يدعون النصيحه ؟؟
لماذا كل اسبوعين يطلعوا يقولولى واصلنا شكوى منك يا عمرو ؟
لماذا يحاولون ان يقفوا فى طريقى ولا يحاولون تنمية موهبتى ؟
لماذا يحاول دكاترة كلية الاعلام ان ياتو بى كل اسبوعين لينصحونى ويقولوا لى نحن مثل والديك هنا فعليك ان تلتزم بما نقوله وتغلق مدونتك ؟
قالوا لى الجميع يشتكى منك حاولت ان استفهم من قالوا انهم يشتكون وجدت الاجابه (انت مالك) ؟؟
حتى الجامعات الخاصه الذى من المفترض ان تكون فيها نسبة الحريه اكبر .. بل كانت نسبة الكبت اكبر بكثير .. غريبه امر جامعتى فهم يأخذون من الجامعه الامريكيه نظام التعليم ويتركون نظام الديموقراطيه الموجوده فيها !!! عجبا
لم يتركونى بحالى ابدا .. ادارة الجامعه تبعت للكليه تقولهم الولد المشاغب اللى اسمه عمرو سلامه ... يطلع دكتور الكليه يقولهم سبوه انا هاقعد معاه واظبطتهلكم .. هو انا قد كده حمار مش انسان بيعقل ويوزن الاموور ؟؟
كل هذا من اجل حقيقه اكتبها .. كل هذا من اجل كلام انطق به .. كل هذا لانى لا امجد بالنظام الحاكم .. كل هذا لانى اناصر المظلومين فى غزه .. كل هذا لانى لم اصطنع البكاء امام الكاميرا (كما فعل من يعرف من هو) عندما مات حفيد الرئيس ..
كل هذا بسبب رسالة حق ارسلها لمتابعينى .. اليست كلية الاعلام تعنى الحريه والديموقراطيه ام تعنى انكم تاخذونا من محاضراتنا لنحضر احتفالية يوم الشرطه .. او احتفاليه بشمال سيناء.. او حتى نحضر تمثيل نبيله عبيد قدام المعبر فى تصوير مسلسلها العبقرى ..
اليست كليه الاعلام تربى النشئ على قيادة البلد والمجتمع وتوجيه الراى العام للوجهه الصحيحه بعيدا عن الزيف والحقيقه ؟؟ ..
ام ان رسالتكم قد توقفت عند حضور تصوير مسلسل نبيلة عبيد او حضور ندوة عبده سرحان .. او عزاء حفيد الريس .. او او ؟؟
واصبح كل مهمتنا فى الحياه النفاق والكذب المتملق امام الشاشات وحضور برامج حالات الخوار وغيرها (واظن لمن اوجه له الكلام يعرف كل هذا )
انا اكتب هذا الكلام لانى احس بحصار خانق يمارس على فى الجامعه والشارع والتليفون حتى ..
اصبحت المكالمات الهاتفيه الغريبه بالتهديد الواضح .. حتى لم تقتصر التليفونات على فقط .. بل طالت الوالد الذى اصبح يخاف فى اليوم مائة مرة على ..
حتى سيبرات المنطقه التى اسكن فيها لم ترحم بسببى اخذوا بطاقات الشخصيه للعاملين بالسيبرات وادعوا ان هناك من ياتى لرفع مدونات عندهم ..
اصبحت امشى فى الشارع اتلفت حولى خوفا من الخطف .. فنحن لا نعيش فى بلد امن .. نحن نعيش فى بلد يقف ضد الفكره والكلمه والحريه والنجاح ..
نحن فى بلد يقف فى وجه الابداعات فى وجه المواهب .. نحن بلد يحب النفاق والزيف ولا يحب للحقيقة ان تظهر .. عذرا فنحن فى مصر
اصرخ فى اليوم مائة مره لماذا تعاملوننى كذلك ؟ ..
لماذا تحاولى الوقوف فى طريقى ؟ .. دعونى اكتب .. دعونى اصور الحقيقه .. دعونى انتقل بحريه .. ارفعوا القيود ولا تحاولوا ان ترهبونى .. فا انا كل ما اريده هيا الحقيقه والاعلام الحق .. والرؤيه الصادقه .. والمفهوم العميق .. وتصليح المفاهيم .. وتعديل العقول من الاسوء الى الاحسن ..
اتركونى وشانى امارس عملى .. اتركونى بدون شكاوى من الجامعه والكليه وجلسات التحقيق والنصيحه كما تدعون .. اتركونى وشانى ولا تتصلوا بي .. اتركونى وشانى ولا تحاولوا ان تخلقوا بداخلى الخوف لانكم بما تفعلون هذا ازداد قوة وايمانا بما افعل .. ازاداد ايقانا باننى على طريق الصح ..
اكتب هذا الكلام لانى كنت اريد ان اكتبه من زمان .. احس بخنااق كل يوم .. وتفكير يعتصرنى فى اليوم عشرين مره ..
فكرت فى اغلاق المدونه التى سببت الكثير من المشاكل لى ولاهلى .. ولكن هذا لن يحصل ؟؟ ..ابدا ابدا
وكتبت هذا الكلام لكى تكونى معى على علم تام بما يحدث خلف الكواليس لصاحب المدونة ليس ولا اكثر ..
اسمحوا لى ان تتركونى فى فترة تقترب من لاسبوع او الاكثر اهدا بها نفسى واحاول ان اركز فى مذاكرتى .. لعل الله يوفقنى ويرزقنى التوفيق والامتياز
كتبت التدوينه فى الساعه الرابعه الا عشر فجرا .. دعونى اصلى لله رب العالمين لاكون انا من ضمن الفريق الذى يصنع جيلا يحترف النصر الاعلامى على اعداؤه ويكون سببا فى نصر مؤزرا للمسلمين ولبلاد الاسلام .. اللهم الهمنى هذا الشرف .. اللهم الهمنى هذا الشرف ولا تبخل علي به ..

الاثنين، 25 مايو 2009

منع قافلة الامل من الدخول لغزه .. واعتصام لطلبة الجامعه الامريكيه امام المعبر

تحدييث فى الساعه الثامن والنصف بتوقيت رفح والعريش
وبعد شد وجذب مع الامن المصرى دخلت قافلة الامل الى غزه ..
ولكن كيف دخل ؟
دخلت بعد ان عرضت سلطات المعبر على منسقى القافله دخول الشاحنات والادويه وعشرين شخصا معها وليس كل الاشخاص الموجودين .. وسنحضر لكم سائقين فلسطينين من غزه يسوقون السيارات ويدخلونها غزه وعلى باقى افراد القافله الرجوع من حيث اتوا بلدانهم ..
هذا هو ما حدث الان وفى هذه اللحظه يسلم مفاتيح السيارات لسائقين الفلسطينين وجارى دخولهم الى غزه ..
كما قلنا مع عشرين فردا فقط من افراد القافله ..
هذا وقد نحيطكم علما ان قافلة الامل مكونه من 39 شاحنه معبئة بالادويه والمساعدات الطبيه و85 فردا جاءوا مع السيارات التى جاءت من اوروبا (ايطاليا وبريطانيا والسويد والدنمارك) ومنظمة الاربتال لمساندة الشعب الفلسطينى ..
كنا معكم فى تغطيتنا لكم من اول لحظه لاخر لحظة نتمنى ان نكون قد غطينا لكم الحدث بالطريقه التى تعجبكم .. سلامى اليكم
عمرو سلامة
---
صور دخول الشاحنات الى المعبر .. ولكنهم خرجوا كما دخلوا ومنعوا من الدخول

بعد مرور اليومين على امر القافله الايطاليه الامل التى جاءت من السويد والدنمارك وايطاليا لمناصرة اهل غزه وفك الحصار عنهم وتقديم العون لهم كان الامر من السلطات المصريه لهم بمنع الدخول بعد ان دخلوا الى صالة الجوازات وبقوا يومين يفترشون صالة الجوازات فى انتظار اوامر الدخول التى كانت تاتيهم بان يدخل عشر منهم فقط ويرجع الباقى ولكن منسقى القافلة رفضوا الامر اما ان يدخلوا الجميع واما ان يخرجوا الجميع فكان الامر بالخروج جميعهم من المعبر واعتصامهم بالعريش او امام المعبر
وفى سياق اخر تجمع نحو 38 طالب وطالبه من الجامعه الامريكيه امام المعبر ونصبوا خيامهم امام المعبر من اجل المطالبه بفتح المعبر هذا وقد ينضم اليهم سبعين ناشطا كنديا يصلون الى رفح غدا لانضمام اليهم ونصب الخيام والاعتصام امام المعبر

الأحد، 24 مايو 2009

بالصور .. دخول قافلة الامل المعبر .. وحكاية اعتصام اعضاء القافله داخل صالة الجوازات بالمعبر

بعد ان كنا نحن (الصحفيين) على المعبر اليوم نودع القافله لدخولها غزه باجهزتها الطبية والمساعدات والسيارات والاموال .. اتضح لنا كذب الخبر .. وكتب الصحفيين ان القافلة دخلت والكل قال ان القافله دخلت ولكن حدث ان كانت الحكومة والامن اذكى مننا فقد ادخلوا القافله المتكونه من 39 سيارة والاتيه من ايطاليا الى صالة السفر والجوازات .. وختموا لهم الجوازات وارتسمت البسمه على وجوههم .. والكل كان متحمس للدخول وبعد ان اتى الخبر المشؤوم من القاهره - حسب قول احد افراد القافله فى تصريح تليفونى من داخل المعبر للسه عايش- ان هناك عشره منهم لن يدخلوا ورفضوا الدخول بغيرهم .. وجاء القرار المشئوم ايضا بعدم دخولهم كلهم الا 13 منهم فقط يدخلوا والباقى يرجع للعريش .. ورفضوا ايضا ذلك .. ثم اصرت القافله على ان يدخلوا جميعهم الى غزه او ان يخرجوا جميعهم .. ولكن الرفض بات هو السيف المسلط .. وكان دخولهم قد يعرض مصر للخطر لم اعرف لماذا ؟؟
ثم افترش الجميع الارض وناموا على الارض فى شكل اصبح بات باعتصام داخل صالة الجوازات حتى يدخلوا .. وسمحوا لهم بافتراش الارض حتى يصبحوا غدا لينظروا فى الموضوع .. ويكملوا فى المفاوضات الدخول .. غريب امر نظامنا المصرى .. وقال المشاركين فى القافله لى من داخل المعبر انهم لم ياكلوا اى شئ من الصباح الباكر والمعبر لا يوجد به اى شئ واذا خرجوا سيرفض لهم الدخول ..
اليكم صور دخول القافله من المعبر .. ولكن صور احتجازها داخل صالة الجوازات لم تصلنى بعد ..

اعضاء القافله يدخلون بعد ان ادخلوا سياراتهم
--
الجدير بالذكر ان وسائل الاعلام امس اخذت صور قافلة الامل امس من المدونة
مثل جريدة الحقيقه الدوليه (فاكت نيوز الاردنيه) - الشروق - الشبكة الفلسطينيه للحوار - مدونة نيوز فلسطين - اخوان اون لاين

السبت، 23 مايو 2009

تغطية مصورة (فيديو+صور) .. قافلة الامل لمساعدة غزه .. فى العريش

كانت هناك قافلة شريان الحياه .. والان قافلة الامل من ايطاليا والدنمارك والسويد .. 39 سيارة مليئين بالمساعدات الطبيه جاءت عبر البحر الى ميناء بورسعيد لتنزل حاوياتها فى فى الميناء بعد ان منعت من النزول فى ميناء الاسكندريه .. وجاءت الى العريش يوم السبت 23\5\2009
حكى احد افراد القافلة لى .. انهم خائفون من هجوم الامن المصرى عليهم كما فعلوا مع قافلة شريان الحياه ويخافون من عدم دخول المعونات والمساعدات الى غزه
اكثرهم عرب فلسطينيون الجنسية اصلا .. جاءوا من السويد وايطاليون ودنماركيون .. يحكون لى انهم يتمنون ان يشموا رائحة ارضهم فلسطين .. يشمون عبق الارض التى هجروا منها الى الغرب ..
نعود مع القافله :
الامن يطوق ارض الكارنتينا خوفا وتحسبا من قيام افراد القافله باعتصام او ما شابه ذلك من اشكال يحاسب عليها القانون المصرى (قال قانون قال) .. يمنعون كاميرات الصحفيين من الاقتراب الا كاميرات افراد القافله .. يمنعون تسلل الصحفيين الى المنطقه من الاساس .. لا يوجد اى مرحبين من مصر بهم .. افراد القافله يصلون لله من اجل ان يدخلوا عزه وعلامات الفرح تملا وجوهم .. وعلامة نصر ايديهم ترفعها .. حينما يتكلمون يتحدثون عن فلسطين .. وذكرياتهم مع الاهل .. استرققت السمع لاحدهم عندما كان يحدث اخاه فى غزه ويقول له انى قادم اليك غدا .. وهو يبكى بحرقه فى الهاتف ..
ياارب استر معاهم ودخل القافله .. اليكم الصور والفيديوهات قد تاتيكم بعد قليل ..




















الثلاثاء، 19 مايو 2009

وليس الموت عنا ببعيد .. ومات حفيد الجد ..


هو طفل طاهر برىء لم يدنسه شىء فى تلك الحياة التى كان يعيشها لقد وقاه الله شر الفساد فساد الجاه والسلطان نسأل الله ان يكون مثواه الجنة وأن يلهم أمه وابيه الصبر والسلوان ولكن لى سؤال للريس هل هذا الحدث كفيل بأن يجعلك تشعر الان بماشعر به الاباء والامهات الذين غرق أطفالهم فى عبارة الموت أو أحرقوا فى قطار الصعيد أو غيرها من الكوارث التى وقعت بسبب الاهمال ولم تحاسب عنهاأحد ولم يهتز لك جفن وذهبت تحتفل بمنتخب كرة القدم وتتسامر معهم فى نفس يوم العبارة التى راح ضحيتها اكثر من الف مصرى بينهم أطفال فى الثانية عشر ودونها
هل هذا الحدث كفيل بأن تجعله نذيرا لك ويكون نقطة تحول عن العنجهية والصلف لتشعر بما يشعر به المصريين من حزن على فقدان زويهم بسبب الامراض التى تفتك بأجسادهم وتزهق أرواحهم وأرواح أبنائهم لتناولهم القمح الفاسد والخضار الممزوج بالمبيدات المحرمة دوليا ويعد أن إرتوت أجسادهم بالماء الملوث نحن لانشمت فيك فلا شماتة فى الموت ولكننا نسأل اما آن لك أن ترجع الى ضميرك إذا كان مازال موجودا آمل أن يوقظ هذا الحادث الاليم ضميرك النائم فتزيد ميزاينة الصحة والتعليم ولو حتى تصدقا على روح حفيدك الطاهرة بدلا من زيادة ميزانية الامن الذى لن ينفعك بشئ حتى ولو كنت فى برج مشيد أو حصن حصين فلا مفر من قضاء الله وإنا لله وإنا اليه راجعون

اللهم اغسله بالماء و الثلج و البرد و اجعل قبره روضة من رياض الجنة و نور له فيه مد بصره و الحقنا به على خير و الهم اهله و ذويه الصبر و السلوان اللهم ان هذا عبدك ابن عبدك ابن امتك قد قدم اليك يا احن من الام على وليدها فاجزل له العطاء و ارحم غربته ووحدته و انسه فى قبره و ابدله دارا خيرا من داره و اهل خير من اهله انك انت السميع العليم .

السبت، 16 مايو 2009

عمرو سلامة فى جريدة النهار : مدونتى طلقة نحو الفساد

بعد ان احتفت وسائل الاعلام بمدونة لسه عايش بسبب جراتها الزائده عن حقها فى تناول مواضيع حساسه مثل لجوء البدو لاسرائيل ونشرت صورا لذلك وعن قضية حزب الله المصرى اجريت حوارات مع اهالى المتهمين .. وتغطيتى التى كانت تقدم بالصوت والصوره من امام معبر رفح فى حرب غزه الاخيره ... والغير متعود عليها فى وسط الوسائل الاعلاميه المختلفه ... فالمدونه هنا تختلف عن غيرها فى نشر الواقع والحقيقه ... فالحقيقه هنا (على راى الدكتور ابراهيم) لها اثر عجيب ..
ناتى لما اولا لما جاء على لسان جريدة النهار ..
فقد كتبت فى صفحتها الثانيه عنوانا .. صاحب "لسه عايش ": مدونتى طلقة نحو الفساد ..
اليكم صورة ما كتب عن المدونه فى الجريده ..


اضغط على الصورة للتكبير
ثانيا ... كنت ادلى بتصريحات لى حول المعبر ربصفتى مدون ومتابع للاحداث ..
فكانت لكم هذه الصورة اثناء تصوير برنامج اجتماعى اخلاقى .. فى احد القنوات الخاصه الفضائيه والذى سوف يعرض قريبا على الستالايت

الجمعة، 15 مايو 2009

من اجل القدس .. اعتقلوا 18 من خيرة شباب الشرقيه


خطى الامن الكثير من خطواته فى هذه الايام ابان اعلان الجماعه ايضا تصعيدها لحملة (فوقان الشعب ) وتذكيره بان شهر مايو شهر نكبة فلسطين وذكرى مرور 61 سنه على احتلال ارض العروبه والاسلام .. ومسلسل تهويد الاقصى والقدس الذى يجرى على قدم وساق ..

كان من المتوقع ان تتم عدة وقفات فى المراكز والمحافظات احتجاجا على ما يحدث فى الاقصى والسلبيه التى تتجه بها حكومتنا نحو ما يحدث فى المسجد الاقصى وتلبية لنداء المرشد ان يوم 15 مايو هو يوم الغضب المصرى ... وقبل يوم 15 كانت هناك اعتقالات للجماعه شملت نائب المرشد وبعض قيادى الاخوان فى المحافظات وصل عددهم الى 13 ..

ويبدو ان هذا العدد لم يكفهم بعد .. بل توعدت قوات الامن كل من تسول له نفسه بوقفه احتجاجيه او توزيع بيان او حتى توجيه رساله انذار بما يحدث من مسلسل التهويد داخل القدس .. ونفذ هذا التوعد واعتقل نحو 18 من افراد جماعة الاخوان المسلمين 7 ديرب نجم 8 العاشر من رمضان 3 الزقازيق و1 فاقوس اثر توزيع بيان الاخوان المسلمين بالشرقيه حول مسلسل التهويد بالقدس امام المساجد بعد صلاة الجمعه ..

ويبدو ان الحكومه تحاول كتم اى اصوات تخرج لفوقان وتصحيه هذ الشعب ليشاهد مسلسل من مسلسلات اغتصاب المسجد الاقصى الشريف ..
اسماء المعتقلين بمركز ديرب نجم (بلدى بأه يا جماعه وومنشاى) :
عاطف عبدالبارى (مدرس ثانوى)+ قرية صافور
احمد الوصيفى (مفتش تموين) + قرية صافور
عبدالغنى الامام (مدرس ابتدائى) + قرية صافور
محمد سرحان (طبيب بيطرى) + قرية صافور
العزازى محمود العزازى ( صاحب مطعم) + قرية الصانيه
حسام السيد مهدى ( مدرس) + بهنيه
أَضيف عليهم .. محمد احمد ثابت صديقى العزيز .. صديق الدراسه وصديق العيش والملح .. وصديقى فى كل شئ .. صديقى العزيز ..
طالب بكلية الدراسات الاسلاميه بالقاهره .. ربنا معاك يا ابو ثابت
----
تحديث :
د. مرسي: النظام يعوض غياب شرعيته بعنفه ضد الإخوان المسلمين
وصف الدكتور محمد مرسي عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين الاتهامات التي تم توجيهها لقيادات الإخوان المسلمين الثلاثة عشر، والذين تم اعتقالهم فجر أمس الخميس، وعلى رأسهم الدكتور أسامة نصر عضو مكتب الإرشاد، وصفها بأنها اتهامات باطلة ومزيفة، ولا تستند الى أي قانون أو دستور، وتصب في مصلحة الصهاينة أعداء الوطن والأمة العربية والإسلامية، الأمر الذي يعكس فشل هذا النظام في الحصول على أية شرعية شعبية أو قانونية، ويؤكد ضعفه وعدم قدرته على تحقيق المصالح العليا للوطن، وعجزه عن المنافسة الشعبية والسياسية السلمية؛ فيندفع لممارسة العنف والقوة الغاشمة التي لا يستخدمها ضد أعداء الوطن الحقيقيين من الصهاينة والفاسدين المفسدين في الداخل، وإنما يستخدمها ضد جماعة الإخوان المسلمين صاحبة الشرعية الشعبية والدستورية، والتي يزداد التفاف الناس حولها، الأمر الذي يقلقه ويشعره بالعجز.

الأحد، 10 مايو 2009

بالصورة .. نهبت قبل ان تحرق مساعدات ومعونات غزه تحرق فى العريش .. حكاية وصور

كنت فى طريقى للعريش .. عندما علمت بحرق 250 طن من مواد الاغاثة التى كانت ليبيا اودعتها بمصر عندما كان ضمن قافلة جالاوى الاخيره التى دخلت الى غزه ...
وجدت الموبايل ينبهنى بوجود رساله ما .. فتحت الرساله وجدتها من الخدمة الاخباريه التى انا مشترك بها على الانترنت تقول : مصر تحرق 250 طن من المساعدات الاغاثيه الليبيه فى العريش ..
لم اصدق الخبر بل اعتبرته كذبه خاصة ان محافظ العريش قال فى وقت سابق ان هذه المساعدات ستدخل عن طريق معبر العوجه وان تخزينها فى العريش ما هو الا امر وقتى فقط ..
اتصلت بالصديق العزيز مصطفى سنجر (صحفى بالبديل والشروق) لاتاكد منه .. للاسف صدمنى بصحة الخبر بل قال ان لديهم نية على حرق المزيد ايضا ..
اتذكر عندما كنت امر بالاستاد ارى كل من هب ودب بالاستاد ياخذ عبوة او اتنين من التونه والجبن .. لا بل هناك من حمل اشوله .. ومن هناك من اخذ الملابس .. وياريت على قد كده .. بل هناك جزء منه بيع امام مقر الحزب الوطنى فى العريش .. وجاءت فترات تباع فيها البطانيه بـ 7 جنيه فقط بعد الساعه 8 مساءا.. وبيعت بناطيل يصل سعر الواحد منها الـ15 جنيه واشيااء كثيرة جدا ... كنت دائما ما احذر اصحابى واقول لهم حرام ان تبتاعوا هذه البضاعه .. ردوا عليا باستهزاء واضح .. ما البضاعه دى مش دخلوها احنا اولى ياعم ..
وبيعت البضاعه .. وسرقت اغلبها من مستودعات التخزين .. وها هى تحرق لانها فسدت من عوامل التعريه من شمس وحراره ومطر .. اتذكر اننى كل يوم (ايام الحرب ) كنت ارى كمية هائلة من السيارات محمله باجود انوااع الاغطيه والخيام ترفض من على بوابة المعبر وتاتى الى الاستاد لتخزينها هناك .. كنت ارى جمعيات مصر كلها فى العريش تاتى بشاحنات نقل مكتوب عليها اهداء الى اشقائنا فى غزه .. وتقف بالايام اما امام المعبر او امام الاستاد لعدم وجود اماكن لتخزين الشحنه ..بل هناك سفراء عدة دول عربيه استاجرت اماكن كبيرة فى العريش وبالقرب من المعبر لوضع فيها البضائع .. قسما بالله كنت ارى اموالا تصرف ببذخ على السائقين والاماكن التى تستاجر فيها .. وياتى الموفد من السفارة يقول يارب كله يجى بنتيجه .. كان لسان حاله هكذا ..
اعترف بأن ليبيا اتت بكمية من المعونات فى الفترة الاخيره مع قافلة جالاوى الاخيره لم تكن بهينه كبيرة جدا جدا جدا .. شاحنات كثيره كانت تقف فى ارض الكارانتينا بالعريش تنتظر الدخول بعد ان دخلت سيارات جالاوى ورفاقه .. ولكن هذه الشاحنات انتظرت نحو الشهر فى العريش محملة بالاغذيه ..والمؤن لاهلنا فى غزه ...عينى رات منظمات اغاثة العالم كله لاهلنا فى غزه تونس مغرب جزائر ليبيا بحرين امارات قطر كثيير جدا .. ودول اجنبيه .. وفوق هذا كله تمنع سلطاتنا العزيزه برعاية رئيسها العزيز منع دخول المساعدات بل وتخزنها بل واكثر من ذلك تحرقها حرقا يذهب رمادها فى صحراء العريش وتذهب نسماته الى غزه يتشممون اثار الحرق .. وكانها تقول لشعوب العالم التى تبرعت بالمساعدات ها هى لسانى لكى .. وها هو انا احاصر غزه فلن تمروا الا بامرى ... ولن تدخل المساعدات لان هناك اتفاقا معى انا واسرائيل حبيبتى ..
اذكر انه يوم مرور قافلة جالاوى قال شوشه محافظ العريش للجزيره عندما سالته المذيعه لماذا لم تدخل المساعدات كلها من معبر رفح .. قال ان معبر رفح للادوات الطبيه والافراد فقط .. قالت المذيعه والمواد الغذائيه لماذا لا تمر انها اشبه بالادويه ايضا علب ليست بكبيره قال بالحرف الواحد انها تعليمااات ..
تعليمات يا سيادة المحافظ .. تعليمات تجيز لك تجويع شعب وحصار مليون ونص مليون فلسطينى .. اى تعليمات تلك يا سيادة المحافظ اليس لك راى .. اليست محافظتك وانت تحكمها .. ام تنتظر قرار سياسى لكل كبيرة وصغيره تمر من المعبر ..
انتهى كلامى وياريت هذا الكلام الذى كتبته كان مصور فيديو كنتم سترون الكى بورد وهيا ترمى بعد ان زهقت وقرفت كلااام ..

اولا أخذكم فى جولة لتقرير من اسلام اون لاين بعنوان مساعدات غزه .. رفضتها اسرائيل .. ونفذت مصر رفض الدخول.. فأكلتها النيران

نيران مشتعلة تأتي على كميات كبيرة من الدقيق والجبن ومعلبات الأغذية المحفوظة مخلفة رمادا باهتا تدفع به الرياح من صحراء سيناء إلى أراضى فلسطين.. المحتلة منها والمحاصرة.
وشملت هذه المساعدات دقيقا ومعلبات غذائية وأجبانا، الغالبية العظمى منها مقدمة من الجماهيرية الليبية، وكانت قد وصلت إلى الأراضي المصرية في منتصف يناير الماضي، أثناء الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة، التي شنتها يوم 27-12-2008، لمدة 22 يوما، مخلفا ما يزيد على 1400 شهيد و5400 جريح نصفهم تقريبا من الأطفال والنساء.
وأضاف المصدر أن عملية إعدام المساعدات تمت بموافقة كبار المسئولين بمحافظة شمال سيناء وتحت إشراف وزارتي الصحة والبيئة، ومراقبة الشرطة وبحضور ممثلين عن سفارة ليبيا صاحبة الكمية المحروقة والهلال الأحمر المصري.

يجرى حاليا عملية فرز للمساعدات المتبقية والتي تقدر كميتها بنحو 2000 طن لتصنيف الفاسد منها تمهيدا لإحراقها في وقت لاحق.

ويجرى التصنيف في مناطق تجميع المساعدات بنادي النصر وساحة إستاد العريش والحمام الأوليمبي ومطار وميناء العريش.

من جانبها، أدانت الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة إقدام السلطات المصرية على إعدام المساعدات، وقال أحمد الكرد وزير الشئون الاجتماعية: "في الوقت الذي يفرض فيه حصار مشدد على قطاع غزة كنا نأمل من الشقيقة مصر إدخال هذه المواد لتخفف عن أبناء شعبنا المحاصر".

ثانيا نجول بكم فى صور .. كنت صورتها لمساعدات خزنت فى العريش .. وايضا مساعدات ليبيه نهبت من ارض الكارنيتنا الارض التى وقفت فيها الشاحنات الليبيه لمدة شهر .. صور المساعدات قبل ان تحرق ..


هذه هيا بوابة استاد العريش وانتم ترون للدرجة التى ملئ بها استاد العريش اصبحت المعونات توضع فى البوابه

ستاد العريش الرياضى .. يا فرحتى

قد تستغربون كيف التقطت هذه الصور .. هذه الصور صورت بعد ان اختفت قافلة جالاوى وبقت الشاحنات الليبيه فى ارض الكارنتينا .. وها هيا امامكم تنهب عينى عينكم ..

الرجل يفحصها .. ويفحص ما بالكراتين .. للعلم الكراتين بها ملابس

الكراتين اتفتحت مما يدل على ان النوايا سيئه



بيدعبسوا

سيارات النقل وقفت امام بوابة الاستاد للدرجة التى ادت الى امتلاء الاستاد فوقفت السيارات ..


لكى الله يا غزه ...



هذه الصور توضح لكم مدى تكاتف ابناء مصر العزيزه لشعب غزه الغالى .. هذه السيارات وقفت ست ايام فى هذا المكان دون ان تتحرك .. وذلك لانها تحمل دقيق وارز وسكر ومنعت من الدخول عبر رفح وقال لهم المسؤولين اذهبوا لمعبر العوجه ذهبوا فجاء الرفض الاسرائيلى ..

نعم انه حق غزه فى جهاد المال ولكن اولاد التيييييييييييت منعوه من الدخول

السبت، 9 مايو 2009

لا لتهويد القدس .. مؤتمر الشراقوه ضد هدم الاقصى "بالصور والفيديو" شاهد

لم يكن كباقى المؤتمرات .. حشد الناس للحضور .. واعلان الاحتجاج الشرقاوى المعهود من خلال نقابة الاطباء بالشرقيه على ممارسات اليهود والاحتلال الصهوينى فى القدس من تهويد وهدم للاقصى .. ولكن اكتفت القوى السياسه بالمحافظه او بالاصح القوى الاخوانيه بالمحافظه على ان يكون العدد محدود حتى لا يكون هناك مناوشات بين الامن والاخوان خاصة ان الطرف الاخير يحاول ان يتجنب الاحتكاكات المباشرة مع الجانب الامنى .. ويحاول ان يفوت الفرصه ..
لم يكن هذا موضوعنا .. بل كان موضوعنا عن مؤتمر نقابة الاطباء بالشرقيه عن تهويد القدس واعلان جماعة الاخوان المسلمين بالشرقيه عن احتجاجهم ضد ما تقوم به قرود وخنازير الصهاينه من حفر اسفل المسجد الاقصى وحصار لاهلنا فى غزه ..
وجاء المؤتمر الذى حضره الدكتور فريد اسماعيل (عضو مجلس الشعب عن الاخوان فى دائرة فاقوس ) .. والدكتور محمد مرسى (عضو مكتب الارشاد للجماعه) .. والمهندس محمد سيف الدوله (الباحث فى الشأن الفلسطينى ) والدكتور عبدالمجيد ( امين عام نقابة الاطباء بالشرقيه) ..
ايضا كان هناك شعر للشاعر الكبير محمد جودة .. وشعر عامى ايضا اول مرة اسمعه اسمه شيخ الغفر لابراهيم العوضى كان اكثر من رائع .. وكانت هناك انشوده ..
*مقتطفات من احداث المؤتمر : الدكتور فريد اسماعيل قال : كيف لخنزير مثل نتنياهو يدخل مصر الا تخاف السلطات من انفلونزا الخنازير.. وتكلم عن مشاهداته لما حدث فى رفح ايام الحرب وكيف ان الدوله تصرف الملاين فى مقاومة الانفاق
المهندس محمد سيف الدوله تحدث عن تاريخ فلسطين واصلها وبين ان فلسطين ارض ملكا للمسلمين .. واوضح للجميع ان التاريخ الموجود ما هو الا تاريخ مفترى عليه وكاذب مائه بالمائه ..
فيديوهات المؤتمر
- الفيديو الاول .. وهو شعر للشاعر محمد جودة

- الفيديو الثانى .. لاجمل قصيدة قيلت فى المؤتمر للدكتور ابراهيم العوضى .. شيخ الغفر جمعله بتاع مية نفر


- الفيديو الثالث .. وهو انشودة صامد .. انشدت فى جو تفاعلى مع الحاضرين

-الفيديو الرابع .. مقتطفات من المؤتمر .. بعض الهتافات


اليكم تفاصيل المؤتمر من موقع الشرقية اون لاين

صور المؤتمر .. اضغط على الصور للتكبير ..