الخميس، ٢٣ أبريل ٢٠٠٩

حصرى وبالصور .. عندما يهددون بدو سيناء باللجوء لاسرائيل


باعتبار ان دراستى فى سيناء .. فانى انقب عن الحقيقة اينما كانت .. بل وانقلها لكم بالصوت والصورة .. واخترت هذا الموضوع (الحساس جدا) وذلك بسبب المناوشات الاخيرة التى حدثت بين البدو والامن بحجة ان هناك عشرة من متهمى تنظيم حزب الله فارين الى هناك .. اردت ان افتح الموضوع واريكم حقيقة الواقع .. اريكم كيف يعيش هؤلاء ..بين صراع الامن المصرى وبهدلة امن الدولة .. وبين الاحكام الجزائية التى يلقيها الامن عليهم .. اليكم تقرير مفصل من قلب سيناء .. وما يحدث هنااااك :: ..

نحنا مش حاسين بكياننا كمصريين، هم اللى وصلونا للإحساس ده، إحنا منسيين وواقعين من الحياة، ماعندنا مياه حلوة للشرب، ولا مواصلات تنقلنا، ولا صرف صحى، ولا مدرسة
هكذا شكا لى احد البدو حاله من العيشه التى يعيشها فى شمال سيناء .. بعد ان واجهتهم بسؤوال لم يكن ابدا يدور فى مخيلتهم " أنتم عملاء لاسرائيل ؟؟ " .. وبدليل انكم لجأتم الى اليهود فى ازمتكم الاخيرة ...
يردف قائلا :
أهل سيناء غلابة وضباط الشرطة بتعمل حقل تجارب علينا، يضربوا الناس بالنار والرصاص الحى بشكل عشوائى ده حرام، مافيش حد فوق العدالة وإحنا أهالى سيناء ضد المخالفين، وصحيح فيه تصعيد وتسخين من الطرفين، بعض من البدو والشرطة، لكن المخالف يتعاقب واللى بيحصل أنهم بيعاقبونا كلنا وبياخدوا عاطل مع باطل.

إحنا عندنا شباب زى الورد اللى واخد طب وهندسة ودبلومات وفيه بطالة هتقولى البطالة فى مصر كلها، هقولك إحنا عندنا مشاريع سياحية ومياه وأراضى خصبة يمكن لها أن تكون خضراء لكن أصحاب المشاريع يفضلون أبناء الوادى علينا، يعنى حتلاقى أبناءنا بيشتغلوا فى مهن معينة مثل الغفير، عامل البوفيه، سائق.

وبعدين يعنى إيه أبناء سيناء مايدخلوش الجيش، يعنى كليات الحربية والشرطة وغيرها، بيخافوا منا ليه إحنا مصريين.. ولا هم فاكرينا إيه.. وليه العنصرية دى.. ليه ابن سينا مايبقاش ضابط ويبقى عسكرى أمن مركزى ؟!

هذا ونفس الكلام على لسان البدوى قائلا :
طيب ما يروحوا يشوفوا صاحب مصنع الأسمنت رجل الأعمال الشهير اللى صدر الأسمنت بتاع مصر لإسرائيل علشان تبنى الجدار العازل اللى فصص فلسطين، ولا حد يجاوبنا ويقول لنا ليه مشروع ترعة السلام اللى كان هيدخل مياه لسيناء ويعمرها وقف واللى كان هيعمر منطقة الوسط اللى دايماً بيقولوا عنها من امتلك وسط سيناء امتلك قلب القاهرة، واتحججوا لنا بحجج فارغة لما قالوا أصل منسوب ارتفاع المياه هيوصل ١٠٠ متر والكلام ده ليه رد طيب ماتوشكى ارتفاع المياه فيها ١٢٠ متر.

وليه ماحدش سأل عن النخيل اللى انتهى فى سيناء؟! أقولك أنا الإجابة.. إن قلب النخيل راح فى احتفالات رأس السنة اليهودية، المستثمرين اللى على مستوى عالى فى سيناء رحلوه على هناك.

إحنا عاوزينكم تفهموا الصورة صح والناس فى القاهرة والمنصورة وغيرها من المحافظات يحسوا بالظلم اللى واقع علينا مش يقولوا فى أحد البرامج التليفزيونية إننا خونة وعملاء.. خليهم يروحوا يدوروا على العملاء اللى بجد ويشوفوا ليه حكم المحكمة اللى منع تصدير الغاز لإسرائيل ما اتنفذش لغاية دلوقت.

ياه.. إحنا نفسنا نحس إن الضابط الواقف ده أخونا أو ابن عمنا مش عدونا، شوف لما أبقى راكب أتوبيس ونقف فى كمين من الكمائن وينزلونى أنا دوناً عن بقية الراكبين لمجرد أنى لابس اللبس البدوى وينزلوا فىّ تفتيشات، أنا أحس بإيه، يا شيخ دول كرهونا حتى فى الزى الأصيل بتاعنا.

لما الضابط يأخد نسوان البدو ويحتجزهم علشان الواحد منهم يسلم نفسه.. ده فى المجتمع البدوى تطير له رقاب وده مش بيهدى بالعكس بيخلى الدنيا تولع.. أنا واحد من الناس قاضى عرفى وعندى ٧٠ سنة أقسم بالله لو أخدوا نسوانى لأدور على الضابط اللى خدهم وأروح فيه فى ٦٠ داهية.. دى مشاعرى وأنا عمرى ٧٠ عاماً ما بالك بمشاعر الشاب اللى فى العشرينيات..

اعتقد ان الصورة وضحت لكم .. لماذا لجأ البدو باسرائيل فى الوقت الذى تعامل فيه الامن المصرى بطريقة غير ادميه مع هؤلاء ..

ننشر الصور التى ننفرد بها ..




سيارات البدو من غير ارقااام















الأحد، ١٩ أبريل ٢٠٠٩

اليوم ... هو يوم ميلاد مدونة لسه عايش .. مرور عامين على انشائها 4\19


اليوم 2009\04\9 الاحد هو يوم ميلاد مدونة لسه عايش .. وبهذا اليوم يكون قد مر نحو عامين على انشاء مدونة لسه عايش ..

مر العامين على مدونة لسه عايش وانا فى حالة يائسه جدا من الذى اراه يوميا على الوجوه .. برغم اننى سميت اسم المدونه بلسه عايش لابعث الامل لدى النفوس والمتابعين .. خاصة ان الناس ماتت واكفهرت وتعبت فى الحياه ...

- كانت مدونة لسه عايش فى بدايتها دفتر اسجل فيه ما يجرى فى حياتى اليوميه ولكن حبى للصحافة وللاعلام كافه .. واملى وطموحى ان تتضح الحقيقة وينصلح حال الاعلام الردئ .. وان يتحرر من الايدى الخفية التى تحركه من لوبى صهيونى واعلام موجه من حكومات ديكتاتوريه .. فانعكس هذا الامل الى مدونة لسه عايش .. واعتبرتها تحدى ضد اعلام خاطئ ومبتذل وتافه وساخر ..

- قد يضحك الكثير على كلامى .. ولكن املى وطموحى كبيير جدا ..يفوق الخيال ... وكانت لسه عايش بدايه فى طريقى الاعلامى وفى نفس الوقت دفترى الذى اسجل فيه ما يجرى من حياة المسلمين والمصريين كافه ..

- مر العامين على لسه عايش وانا لا اتخيل ردود الفعل التى واجهتنى على ارض الواقع .. من مواجهات حدثت بينى وبين اشخاص بعينهم اعتراضا على اسلوب الكلام .. واسلوب تعاطى الاحداث .. خاصة ان المعارضة التى اتناولها فى المدونه قد تكون شديده ولكنها جرئية بعض الشئ .. اردت ان اكسر حاجز الخوف لدى ولدى جميع من يتابعنى .. خاصة ان الحقيقة تستلزم الكثير من الجراه والمواجهه ..

وكان من ردود الفعل على هذه المدونه ان اغلق مخبز فى ديرب نجم يقدر ثمنه بالمليون جنيه .. بعد ان نشرنا فيديو تهريب الدقيق ونشرته الصحف وكان لنا تاثيرا على ارض الواقع .. لم اكن فقط اغطى الحدث ولكن كنت انقب فى ما وراءاه ( وهو على قدى ) ..

ومن ردود الفعل ايضا التى كانت واحسبها انها لن تكون الاخيره منعى من دخول انتخابات اتحاد الطلبة وكانت حقوق الانسان قد اصدرت بيان احتجت فيه على ذلك .. وكنت بان اكون اول طالب يمنع من الترشيح فى الجامعات الخاصة بسبب التدويين ..
والكثيير من ردود الفعل التى وصلت الى ان يتسدعينى رئيس الجامعه وينتقدنى فى ما افعل على المدونه .. ووصلت الى ان تكتب جريدة الشروق وتفرد نصف صفحه فى جريدتها عن تغطيتى لرفح كنت قد نشرتها على المدونه ..ووصل الامر لوضع اسمى فى قائمة الممنوعين من الدخول الى المعبر بل ومنع الصحفى الذى كان معى يومها من الدخول لاداء عمله بسببى ..
هذا كله بل واكثر واكثر واكثر .. حدث معى بعد مرور عامين على لسه عايش ..
تعلمت الكثير جدا جدا جدا من انشاء هذه المدونه ..
لسه عايش ليس مجموعة من الافراد ولكنها ملك لشخص واحد مازال طالبا فى كلية الاعلام جامعة سيناء العبد الفقير لله عمرو سلامه . شرقاوى الاصل والهويه والموطن وليس المنشأ :)
بعد مرور العامين .. كنت اود منكم ومن الزوار الاعزاء ان يكتبوا سلبياتهم وايجابيتهم حول المدونه .. وان يقترحوا اقتراحات تكون جديده .. اقدر من خلالها على تطوير المدونه وان تعرض بالشكل المناسب ..
وفى النهايه اشكر كل من يتابعنى ومن يعلق ومن يقرا ومن ينتقد ومن ينشر لينك مدونة لسه عايش .. له خير الجزاء
وانتظر تعليقاتكم .. حول الطلب الذى طلبته منكم وهو .. تعليقاتكم حول سلبيات وايجابيات المدونه .. واقتراحاتكم لتطوير المدونه ..

الأربعاء، ١٥ أبريل ٢٠٠٩

مر عام على المحاكمة العسكريه الظالمة لقيادات الاخوان ..





كانت هذه الصور السابقة .. هيا صور لى فى رحلتى للمحاكمة العسكريه فى الهايكستب انتظارا لمحاكمة 29 قيادى فى جماعة الاخوان المسلمين من بينهم نائب المرشد العام المهندس خيرت الشاطر والدكتور عصام حشيش عضو هيئة التدريس والدكتور امير بسام والعالم خالد عودة ..
و حضرت الوقفة التى اجلت فيها المحاكمة العسكرية والتى كانت قبل الاخيره لنطق بالحكم الظالم على قيادات الاخوان واتهامهم بغسيل اموال والانضمام لجماعة محظورة ..
كتبت عن هذا الموضوع مرة اخرى .. لانه للاسف قد مر عام على الظلم المقام على هؤلاء المحكوم عليهم .. مر عام والاسود فى العرين
مرعام وغيرهم من الفاسدين الطغاه يمرحون خارج السجون برعاية هذا النظام الظالم .. مر عام واسماعيل ممدوح قاتل 1300 مصرى يمروح فى لندن .. مر عام ومحتكرى الحديد يلعبون باوتار الناس .. مر عام .. ولكنه ليس باى عااام ..
مر عام واشتقنا لك يا شاطر انت واخوانك
اللهم اهلك هذا النظام البائد .. واخسف به الارض .. وخلصنا منه ومن ظلمه واستبداده ..
مر عام على النطق الظالم فى المحاكمة العسكريه على قيادات الاخوان .. وما بيدى حيله غير هذا البوست والدعاء على الظالم ..

الأحد، ١٢ أبريل ٢٠٠٩

ملف مصور بالفيديو والصور .. نكشف لكم حقيقة حزب الله المصرى من زيف وكذب اجهزتنا الامنية وتلفيق التهم واعتقال الابرياء

امن الدولة يفترى ويعذب ويلفق ويكذب .. قضية تنظيم حزب الله المصرى

"صرت انده يا هانى يا هانى .. لم يرد على هانى " وبعدها اذرفت زوجة هانى البكاء ..
كان هذا المشهد مؤثرا على عندما كنت فى المؤتمر الصحفى الذى حضرته لزوجات واطفال واباء المعتقلين فى مقر اللجنة الشعبية لحقوق المواطن بسيناء ... بكيت لبكاءها وواصلت ام هانى قائلة " لماذا اعتقلوه زوجى هانى الذى يعمل باليوميه ويحمل الطوب على ظهره ليحصل على 25 جنيه يوميا ليوفر لى ولاولاده قوت يومنا .. هانى كان يصلى بالمسجد ولم يربى لحيته على الاطلاق واحنا ناس على باب الله .. لماذا اعتقلوااا زوجى .. اعتقلوه قبل الحرب على غزه .. قبل القاء بيان نصر الله ابان الحرب على غزه منذ خمس شهور مضت .. اعتقلوا زوجى .. لو كان ابن وزير من تحت الترابيزه كانوا خرجوه " .. هكذا واصلت زوجة هانى ووالدة الطفلين .. امام الصحفيين تسرد قصتها وتبكى عندما تتذكر كيفية اعتقال زوجها عندما داهموا البيت ولم ينتظروا ان تضع النقاب على وجهها حتى .. واخذوا يفتشون فى البيت كالكلاب يشمشمون عن اى شئ ...
هذه قصة ام هانى ومثلها واكثر قصة نصار واخوه وزوجة محمد .. حوالى ثمان معتقلين من شمال سيناء فى تهمة تنظيم حزب الله ونشر الفكر الشيعى ودعم المقاومه فى فلسطين ..
نعم كلهم عمال باليوميه احدهم يعمل دهان والاخر يحمل الطوب والاخر نقاش والاخر بنا ..
ماذا يحدث ؟؟ .. عندما زرت بيوتهم وجدتها عشش ولا يمكن ابدا ان يكونوا هؤلاء من ينشرون الفكر الشيعى ويمكن اصلا ما سمعوش عنه ..
كذب وافتراء انتهجتها الدولة فى هذه القضايا .. لماذا هؤلاء ؟؟ .. قسما بالله انه صعب حالى انا شخصيا عليهم ..
قال عادل، وهو من أسرة فلسطينية تعود لفلسطينيي عام 1948 المقيمين في مصر منذ عقود طويلة، والذي كان مقبوضاً عليه مع شقيق نصار جبريل (عبد اللطيف جبريل)، وهو (نصار) أحد المعتقلين في قضية تنظيم حزب الله في مصر، إنه كان يعمل مع شقيقه، يوم الثالث من ديسمبر الماضي بمصنع للطوب بمدينة العريش، ليلا، حين جاءه اتصال من هاتف زوجة شقيق له يدعى خالد بالعريش، ممن قال إنه (المتصل) ضابط في مباحث أمن الدولة، وأضاف: كانت الساعة حوالي الثانية والنصف ليلا، وفوجئنا بالمكالمة الغريبة في مثل هذا الوقت من الليل، وحين رد أخي على الهاتف، قال له الضابط إنه موجود في بيت شقيقه، وإن علينا أن نحضر فوراً لمبنى مباحث أمن الدولة بالعريش. وأضاف عادل أنه توجه هو وشقيقه من مصنع الطوب إلى مبنى مباحث أمن الدولة، مشياً على الأقدام، بسبب عدم وجود وسائل انتقال في مثل هذا الوقت من الليل. وقال: وصلنا هناك في الساعة الرابعة فجراً تقريباً، ووجدنا أخي (خالد) الكبير في انتظارنا، وسلمت نفسي أنا وشقيقي نصار لاستعلامات أمن الدولة، وفي الصباح طلبوا من خالد الانصراف وعدم السؤال عني أو عن نصار مرة أخرى، وهددوه بأنه إذا لم يفعل ذلك سيحتجزونه معنا. وتابع عادل قائلا: أخبرنا الضباط أنه سيتم ترحيلنا إلى قسم شرطة بالعريش، لكن سيارة الترحيلات ظلت تسير حتى وصلت بنا إلى مقر مباحث أمن الدولة بالقاهرة، وهناك ضربوني أنا وأخي، ووضعوا عصابة سوداء على أعيننا، وبعد ذلك احتجزونا في مكان لا نعرفه.. وطوال 65 يوماً من احتجازي مع أخي، كانت عيناي معصوبتين، ولم أكن أرى أخي نصار، وكنت أتعرف عليه من صوته فقط..».

وعن الأسئلة التي وجهت له أثناء التحقيق معه، قال عادل: «في المرة الأولى التي وصلت فيها لمباحث أمن الدولة بالقاهرة سألني الضابط أنت جابوك من العريش ليه؟، فقلت له لا أعرف.. فقال لي طيب أقعد برة ساعة اعصر دماغك يمكن تعرف.. وفي المرة الثانية حكيت للضابط عن ظروفي وأني وشقيقي نعمل بمصنع الطوب، ولا علاقة لنا بأحد.. لكن لم يقتنع أحد بكلامي.. تعرضت خلال هذه المدة للضرب والتعذيب حتى انا قلت له : اسالنى سؤال حتى ارحم من التعذيب ؟، وكنت أصرخ من الألم لأن بي مرضاً في الغضروف، وأتلقى أدوية، حبوباً مسكنة، ولم أكن أجدها أثناء فترة احتجازي. كما أن السؤال الوحيد الذي كان يطرحه عليّ الضابط أثناء التحقيقات هو: لماذا تم ترحيلك من مباحث أمن الدولة بالعريش إلى مباحث أمن الدولة بالقاهرة؟.

وتابع عادل قائلا: أعادوني مرة أخرى بعد هذه المدة (نحو شهرين و5 أيام) إلى مباحث أمن الدولة بالعريش، وهناك أخبروني أنه تم إخلاء سبيلي بإفراج وزاري، وعرضوا عليّ علاجي على نفقة الدولة، في أي مستشفى حكومي، لكنني رفضت، وعدت إلى البيت، دون أن أعرف مصير شقيقي، وسبب احتجازه، إلى أن أُعلن عن تنظيم حزب الله في مصر، وأنه أحد أفراد هذا التنظيم. وتتكون أسرة المتهم في تنظيم حزب الله من 7 أشقاء رجال، وشقيقة، وجميعهم متزوجون، عدا عادل، ويبلغ عددهم بأطفالهم 30 فرداً، يعيشون في بيت واحد، ولديهم جهاز تلفاز واحد أبيض وأسود، ويعملون جميعاً في مصانع للطوب. كما يعمل والدهم (77 عاماً) خفيراً براتب زهيد قدره 300 جنيه شهرياً. وقال عادل إن نصار (الوحيد المتعلم من بين أشقائه، ويحمل دبلوماً متوسطاً) لديه طفلان هما أسماء 7 سنوات، وطارق 4 سنوات، مشيراً إلى أنه، أو أياً من أشقائه، لا يخرج من العريش إلا نادراً لحضور زفاف أحد الأقارب أو الأصدقاء في رفح أو الشيخ زويد. وقالت سحر، وهي مصرية، زوجة المتهم الفلسطيني في القضية نفسها، نمر فهمي الطويل (33 سنة)، وهو من أسرة تعود أيضاً لعرب 1948 المقيمة في مصر منذ عقود طويلة: زوجي يعمل، نقاشاً (دهان بنايات) صباحاً، وفي آخر النهار يقود سيارة أجرة، نحن فقراء، وظروفنا عادية مثل أي مواطن بسيط في العريش.. ولم نستقبل أي فلسطيني لا في بيتنا ولا خارج بيتنا، نحن في حالنا، ولا يزورنا أحد.. وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها القبض عليه، أنا لا أستطيع أن أصدق ما حدث.. رحنا سألنا أمن الدولة بالعريش فقالوا لنا لا تسألي عنه مرة أخرى.. فيه ناس كتير حوالينا واخدينهم.. وأضافت والدة المتهم في القضية، إيهاب عبد الهادي القليوبي، إن ابنها، وهو مصري من مواليد 1979، يعمل عامل بناء في العريش، ومتزوج ولديه طفل عمره 9 أشهر، ولا يخرج خارج العريش، إلى أن تم القبض عليها يوم الأول من ديسمبر (كانون الأول) الماضي.. كان يصلي العشاء، وجاءت سيارة من مباحث أمن الدولة وصعد الضباط للبيت، وأخذوا هارد (القرص الصلب) الكمبيوتر الخاص به، وأخذوه، وقلنا إن القبض عليه ربما يكون بسبب ذهابه للصلاة في المسجد».

وأضافت: «كلام حسن نصر الله كان بيقصد ناس آخرين، لكن أولادنا مش ممكن بالشكل ده، وبعد كلام نصر الله، يروحوا في الرجلين». وقال أيمن شقيق المتهم هاني سيد مطلق، وهو مصري (29 سنة، ولديه ولد سنة ونصف السنة، وبنت 4 سنوات)، إن شقيقه أُلقى القبض عليه في الأسبوع الأول من ديسمبر الماضي، ويعمل عامل بناء، ويعود للبيت منهك الحيل، بسبب كثرة الشغل وقلة العائد، وإن أسرته لم تعلم بأنه تم القبض عليه إلا بعد الإعلان عن التنظيم الأخير.. فيما قالت زوجة المتهم هاني، وهو غير متعلم، إنها لم تلاحظ أي سلوك غريب على زوجها.. «لم يكن يبتعد عن مكان عمله أو عن بيته، كانت المصاريف علينا صعبة، وكنا لا نجد في بعض الأحيان ثمن حفاضات الأطفال».
وعن ظروف اختفاءعبدالله ماهر قال والده : "كان عبد الله في القاهرة للعلاج، وعند استقلاله ميكروباص في الطرق الدائري، تم إيقافه في أحد الأكمنة على الطريق، وألقوا القبض عليه بعد أن تبين أنه من أبناء سيناء من واقع بطاقة الهوية، وبعد نحو أسبوع عاد إلينا في حالة إعياء وإرهاق شديدة من آثار التعذيب، ثم في نفس الليلة عاد رجال الأمن ليداهموا المنزل وأخذوه معهم مجددا.. وعندما ذهبت للسؤال عليه لم يدلني أحد حتى اليوم،".
فى هذا الموضوع حكيت لكم الموضوع على لسان الاهالى فقط .. ولن اعلق عليه ... فكلامهم دليل على كذب الاجهزه الامنية وافترائها وتلفيق التهم .. وشاطرين يقولوا ان امن مصر ما زال مستتب .. ابحثوا خلف الستار وانظروا يا ساده كيف ان هذه القضيه ملفقه لاثارة الزخم الاعلامى حول المقاومه اللبنانيه .. ومحاولة اساءة الصورة للمقاومه ...
صور المؤتمر الصحفى .. وفيه اسلط الضوء على وجوه ابناء وزوجات المعتقلين فقط ..

زوجة هانى التى بكت امام وسائل الاعلام فى المؤتمر الصحفى .. وهذه ابنة هانى تفكر .. لماذا اعتقلوا بابا اهل بابا (عامل الطوب ارهابى وشيعى )؟
ابنة احد المعتقلين
والد نصار .. وهو يقول حسبنا الله ونعم الوكيل
انظروا كيف ان عيناه رقرقت من الدمع .. لتذكره ابنه الذى لم يراه من خمس شهور
ابنة أحد المعتقلين .. بكت اثناء تحدث امها لوسائل الاعلام

زوجة هانى تتسائل .. لماذا زوجى اذا كان ارهابيا فقدموه للمحاكمه .. ولكنه ليس ارهابيا ولا يعرف حتى الشيعيه ما هي ؟؟
والد احد المعتقلين .. حضر بملابس العمل الى المؤتمر .. وهو يعمل نقاش .. ويحلف ان هما ناس على باب الله ومش ليهم دعوه بالسياسه

زوجة احد المعتقلين .. حامل .. بكت
ابن احد المعتقلين
عادل يحكى .. كيف انهم عذبوه وكيف ان اخوه المحبوس حاليا على ذمة قضية تنظيم حزب الله المصرى ...
عادل يقول اخذوا يعذبونى .. حتى انى سالت الظابط اسالنى سؤال واجاوبك عليه عشان ترحمنى ... عذبوه فى مناطق حساسه وكان يسمع صوت اخاه وهو يعذب .. خرج عادل من المعتقل وهو مريض بثلاث فقرات فى ظهره
اطفال المعتقلين
والد احد المعتقلين بملابسه الرثه الفقيره ..



دعونى انقل لكم الحقيقة من ارض الواقع افضل .. اليكم الفيديوهات تسمعون ما يحكونه الاهالى صوتا وصورة ..







الثلاثاء، ٧ أبريل ٢٠٠٩

الشيخ حسان عبد الهادى بعد خروجه من المعتقل : لن تجدى الاعتقالات اى نفع فنحن قوم لا نخاف الا من الله


الحوار على الشرقيه اون لاين .. اضغط هنا

اجرى الحوار : عمرو سلامة

كان رابط الجأش .. صابر محتسب .. يلجأ الى ربه فى أشد أزماته .. يعرف طبيعة طريقه .. صعب وشاق وملئ بالاشواك ولكنه لا يعبأ لكل هذا .. انه الشيخ حسان عبدالهادى - الداعية الاسلامى المعروف فى ديرب نجم بالشرقية والرجل الاول للاخوان فى المركز، تعلم فى الازهر الشريف وتخرج من كلية أصول الدين بالزقازيق وتزوج وهو يؤدى خدمته العسكريه .. لديه من الأولاد أربعة ولد وثلاث بنات ، استبعد من عمله بقرار أمنى سنة 88 ونقل من مكان عمله إلى عدة مناطق أبرزها مشتول السوق وكان الشيخ أول من انتزع حكم قضائى فى صفه عندما حكمت له محكمة القضاء الادارى بأن تقارير الامن لا يعتد بها قانونا لنقل الشيخ حسان وكان قرار نقله جاء بناء على مكالمة تلفونيه من مباحث أمن الدوله.
سافر الشيخ حسان الى عدة دول اجنبية منها كولمبيا بامريكا الجنوبية فى العام 2001 والدومينيكان بالكاريبى عام 2006 وعمل هناك فى مراكز اسلاميه كداعية اسلامى .. ويعمل الان الشيخ حسان عبدالهادى بالاوقاف بديرب نجم بصفته ادارى وباحث بالاوقاف.

الشيخ حسان عبدالهادى له باع مع ظالميه داخل السجون فتارة يعتقل يوم وتارة يومين وتارة اسبوعين وتارة اخرى شهرين .. هكذا تعود الشيخ حسان مع هذا الجهاز الأهوج الظالم .. ولكن للاسف مع قوته هذه لا يعرف من هم الاخوان المسلمين .. ظن انه بذلك سوف يخوف الناس من حولهم ويرهب كل من يقترب منهم ورغم كل ما يجرى مع الاخوان ازدادت شعبية الشيخ حسان بطريقة غير عادية للدرجة التى أدت لترشحه عن مقعد الاخوان المسلمين فى 95 و2001 وزورت النتائج وقلبت ضده خوفا من دخول الاخوان مجلس الشعب. نرفع فى هذا الحوار النقاب عن ملابسات الاعتقال الأخير ويكشف الشيخ لأول مرة عن أسباب اعتقاله وافتراء الآله الاعلامية الامنية عليهم وادعائاتها الكاذبه .. اليكم نص الحوار الخاص بـلسه عايش :

* كم مرة اعتقلت يا شيخنا الفاضل ؟

أول مرة كانت فى العام 1988 م واستمرت خمسة عشر يوماً، الثانية كانت فى ديسمبر 2008 م بسبب فعاليات غزه واستمرت لشهرين ونصف، والمحاضر كثييرة جدا لأتفه الاسباب .. وكل محضر كنت احجز بسببه يوم يومين ثلاثه أسبوع .. وانا لا أذكر عدد المحاضر التى وجهت لى.

* أشد فترة اعتقال مرت عليكم ؟

كل الاعتقالات تستوى وأمرها كانت فى ديسمبر 2008 لانى شعرت انى لم اعد انى قادر على ان اؤدى اى دور لغزه او لاخواننا فى فلسطين ..

* كيف تاقلم اولادكم على اعتقالاتك المتكررة ؟
منذ معرفتى بالدعوة ومعرفتى بطبيعة طريق الدعوة .. كنت أهيئ أهل بيتى للاعتقالات والتعسف او النقل من العمل، وكان نفس الشئ يتم مع اخوتى الاولاد والبنات وايضا كنت أهيئ الناس لاعتقالى فى أى وقت عندما كنت اتحدث فى المساجد والدروس عن الاعتقالات انها ابتلاء والابتلاء سنه من سنن الله، وانا اتوقع الاعتقال فى اى وقت وفى اى لحظه .. وما من مرة دخل ظابط امن الدوله الا ووجد الشنطه غير منقوصه وجاهزه والحمد لله.

* متى تكون سعيداً فى المعتقل ؟

لحظة الشعور أننى فى خلوه واتصال بالله تبارك وتعالى مباشر لا يشوشه أى شئ.

* تعتبر ان المعتقل هو تربية للاخوان .. كيف ؟

نعم تربيه للاخوان .. على الخلوه والعبادة واللجوء الى الله اكثر واكثر .. وهو تربيه روحيه عاليه جداً فى الاتصال بالله والعباده فى نفس الوقت فيها تدريب عملى على سنة الله التى نعرفها من كتاب الله فى قول الله تبارك وتعالى ( أَحَسِبَ النَّاسُ أَنْ يُتْرَكُوا أَنْ يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لا يُفْتَنُونَ ) سورة القصص - آية 2 .. وهذا تطبيق عملى لنا.

* احك لنا عن أول اعتقال مر عليك كيف واجهته وتغلبت عليه ؟

فى أول اعتقال لى انا كنت متوقع فيه ان ياتى الاعتقال أصلا فى اى وقت .. خاصة انهم ظلوا فتره يستدعونى لامن الدوله وانا لم اذهب لهم وعرفت يوم الاعتقال الظهر انهم سوف ياتوا لى الليلة ليعتقلونى وهذا كان من "غباء جهاز امن الدولة ومخبريها" الذين نزلوا الى البلد فى هذا اليوم .. واخذونى بعدها الى مديرية الامن وادخلونى مع الجنائيين ورفضت الدخول وقلت لهم لن ادخل الحجز مع الجنائيين وقالوا لى انظر من بالداخل يمكن ان تغير رايك .. ولما نظرت وجدت الحاج على متولى والاستاذ احمد محفوظ - رحمه الله - قلت له افتح .. وقضيت الليله فى امن الدوله .


* هل واجهتك اى صعوبات فى اعتقالاتك التى تعددت ؟

الحمد لله لا يواجهنى صعوبات فى اى اعتقال مهما كانت شدتها .. نحن قوم لا نخاف الا من الله .. ومادام الله معى لن يواجهنى اى صعوبات .

* ما الفرق بين لذة العبادة داخل السجن وخارجه ؟

العبادة داخل السجن هى شعور بخلوه حقيقية مع الله سبحانه وتعالى وخاصة الأيام والليالى التى كانت تمر على أنا وحدى ولم يكن معى أى أحد وكنت أشعر فيها بسمو عالى جداً فى الاتصال بالله والتضرع إليه فى العباده على وجهها الحقيقى وتلاوة القران، وانت خارج السجن تشوشك وتعطلك كثرة شواغل الحياة والبيت والاولاد والناس وتأخذ جزء كبير من وقت الفرد وروحانياته. فى داخل السجن أنت متفرد .. متجرد ولا يشغلك شئ، أنا اتكلم عن نفسى .. لا يشغلنى شئ والحمد لله، لحظة العبادة .. اللجوء الى الله .. لحظة الاتصال بالله.

* اعطنا روشته لاستغلال فترة الإعتقال ؟

من المفترض أن يجعل الانسان هذه الفتره فرصه لتقوية الصلة بالله لسمو روحه بالعبادات والإيمانايات، لابد أن يحدد مع إخوانه برنامج داخل السجن برنامج ثقافى، برنامج عملى، برنامج ايمانى .. وأن يكثر من صلته بربه لانه لن يعوض أيام كهذه الايام .. وينظم وقته ليستفيد بكل ساعة فيه.

* ماذا تعنى كلمة الاعتقال فى نظرك ؟

تعنى كلمة الاعتقال بالنسبة لى من الناحية الدعوية أنها سنه من سنن الله تتحقق وهى سنة الابتلاء ولن تختلف هذه السنه الى قيام الساعه، الامر الثانى : تعنى عندى افلاس النظام وقلة الحيله عنده وضعفه وعدم ثقته بنفسه .

* مجموعة السبعة الاخيره أثارت العديد من التساؤلات خاصة ان الجو عموما هادئا بين الحكومة والاخوان في الشرقية .. فى اعتقادك .. لماذا تمت هذه الاعتقالات الفجائية ؟

فى البداية أنا كنت مستغرب ومستعجب جداً مثل أى شخص استغرب .. ولكنى عندما دخلت السجن ووجدت العدد اكتمل .. تصورت انه يوجد مؤامرة تحاك لغزة وسوف تباع غزه ويقضى عليها او قد تحتل السودان وقاموا باعتقال الدعاه مبكراً حتى لا يتحركوا فى المجتمع وبين الناس وقلت للاخوان .. هذا العدد من ديرب نجم فكيف بالمحافظة وكيف بالجمهورية ؟! وعندما علمت فى الصباح أنهم سبعة فقط من ديرب نجم وواحد من الزقازيق تعجبت أكثر !! خاصة انه لا يوجد مظاهرات او أحداث فى الشارع وتسائلت لماذا الاعتقالات اذن بديرب نجم ؟ و من خلال الاستجوابات والتحقيقات مع ظباط أمن الدولة استشفيت من الواقع أن هؤلاء ظباط صغار يتم تدريبهم علينا لان الشكل الذى أتوا به والتنفيذ الذى أتمو به الاعتقال والتحقيقات التى كانت تتم معنا، كان هناك اكثر من ست ظباط يجلسون معى فى غرفة التحقيقات ما يشبه مشاريع الجيش وعدد السيارات التى اتت الى ديرب نجم لاعتقال السبعة 36 سيارة شرطة وكان هناك ساعة صفر يهاجم فيها كل البيوت . وبالمناسبة انا أكذب جريدة "المصرى اليوم" لأنها نشرت فى ثانى أيام اعتقالنا أننا كنا مجتمعين فى بيت أحد الاخوان ولكن الصحيح انهم اعتقلوا كل واحد من بيته وأنا افكر حاليا فى رفع دعوى قضائيه على " المصرى اليوم " بتهمة التحريض وإثارة الشائعات والكذب وهذا ليس عليهم بجديد .

* ما هى نوعية الرسائل التى أراد الامن أن يوصلها لكم من خلال التحقيقات ؟
نوعية الرساله التى وجهها الامن لنا فى الاعتقال الاخير .. افعل بالدين كما انت تريد ولكن لا تعمل بالسياسه وهذه الرساله كانت واضحه مثل الشمس فى التحقيقات التى اجريت معنا ، وهذا لن يحدث إطلاقاً فلا يمكن الفصل بينهما فالدين شامل وكامل.

* سمعنا انه قد جرى تفتيشكم ذاتيا فى الاعتقال الاخير .. احكى لنا ماذا حدث ؟
نعم جرى تفتيشى ذاتيا .. ما حدث فى الاعتقال الاخير أنهم طرقوا الباب بشدة وعندما رددت على من على الباب قال لى افتح الباب فعرفت أنهم أمن الدولة فقلت لهم انتظروا لحظه حتى يلبس بناتى حجابهم ولكنهم لم يلبثوا قليلا وقاموا بكسر الباب و بسرعة غير عادية قاموا بتفتيش البيت بكل دقة وبعناية فائقه فى كل مكان تحت السرير .. داخل المراتب .. ملابس الاولاد .. شنط البنات .. فتحوا الدوالايب .. واستولوا على كميات من الكتب كبيرة جدا استولوا على أشرطة الفيديو الخاصة بفرح ابنتى ولاء واستولوا على اسطوانات تخص أولادى محمد ودعاء والام بى ثرى الخاص بدعاء وكانت تسجل عليها محاضراتها وقالت له بنتى هذا ملكى ولكنه لم يعبأ بذلك الكلام وقام بالاستيلاء عليه وفتش ملابس الاولاد وشنطهم الخاصة .
ايضا قاموا بالاستيلاء على جهاز كمبيوتر والروشتات الطبية الخاصة بى والأشعات والتحاليل الطبيه والغريب أنهم استولوا على صور الاولاد الشخصيه والعائلية. وأنا خارج معهم من باب الشقة ظابط منهم قال للاخر فتش الشيخ ذاتياً ففتش جيبى وأنا كنت اخرج من جيبى المحفظة لكى اتركها فى البيت وعندما اخرجتها اخذها منى واستولى منها على عملات اجنبية .

* هل ستسكت ؟

لن اسكت عن حقى ولو وصل الامر ان أرفع على هذا الجهاز دعوى قضائيه اتهمه فيها بالسرقة والنهب.

* بعد ان قام النظام بقطع الارزاق وسرقة الاموال ونهب ما فى البيوت وترويع الامنين ومهاجمة البيوت وترهيب الجيران اثناء اعتقالهم للاخوان .. بعد كل ذلك اتعتقد ان هذه الاعتقالات سوف تجدى نفعها معكم ؟

لن تجدى شئ بل ستزيدنا قوة .. ستزيدنا صلابه وتمساكاً، ولن تقف هذه الاعتقالات أمام مسيرة الاخوان أبداً أبداً "كان غيره أشطر" .

الاثنين، ٦ أبريل ٢٠٠٩

تغطية اوليه وعاجلة مصوره .. فى يوم الغضب المصرى

هذا البوست ما هو الا صفحه لتغطية عاجلة للاخبار التى تردنا على مستوى الجمهورية بمناسبة اضراب 6 ابريل .. يوم الغضب المصرى ..
التغطية عاجلة واوليه .. تتجدد كل ساعه وبالصور ..
----

علماء الأزهر: إضراب 6 أبريل حرام شرعاً

----
صور جديده لاعتصام ساعتين لطلبة جامعة الاسكندريه



----
صور من امام نقابة الصحفيين





----
صور اوليه لاحداث جامعة عين شمس .. حصلنا عليها من موقع اخوان اون لاين






------
ماذا يحدث فى جامعة عين شمس .. فى منتصف يوم 6 ابريل
60 معتقلا وعشرات المصابين فى عين شمس وحدها
صورة من الاحداث التى وقعت فى عين شمس

فى جامعة عين شمس تجمهر عشرات الطلاب صباح اليوم الاثنين، أمام كلية التربية، حاملين لافتات مكتوب عليها "لا للحرس الجامعى داخل أسوار الجامعة"، ورددوا شعارات تطالب بتخفيض الرسوم الدراسية، ومصاريف الكتب، ورفع القيود عن النشاط الطلابى داخل الجامعات، إلغاء لائحة 79، والإفراج عن الطلاب المعتقلين.
هذا فيما حاصرت قوات الأمن المركزى مبنى الجامعة وكونت سياجاً أمنياً حول الطلاب المتجمهرين، حاملين الدروع تحسباً لانفلات حركة الطلاب إلى الشارع، كما تم إغلاق بوابة باب كلية التربية لمنع الطلاب من دخولها، ومن مشاركة الطلاب من داخل الكلية فى المظاهرة، ورفض الطلاب المتجمهرون أمام البوابة الرحيل، رغم مطالبات الأمن لهم بذلك، مما أدى إلى وقوع اشتباكات بين الطلاب المتظاهرين وقوات الأمن أسفرت عن إصابة عشرات الطلاب بكدمات متفرقة، نتيجة استخدام جنود الأمن المركزى العصى فى ضربهم، وحدثت اشتباكات بالأيدى بين الضباط والطلاب الذين تمكنوا من الانطلاق إلى الشارع الرئيسى بجسر السويس، وأوقفوا حركة المرور، تاركين موقعهم أمام مبنى كلية التربية، وفتحت أبواب الكلية مع استمرار السياج الأمنى المشدد حول الجامعة.

هذا وألقى القبض بشكل عشوائى على عدد كبير من الطلاب من حركة شباب 6 أبريل والإخوان، ومن بينهم أحمد عبد المنعم أبو الفتوح الطالب بتجارة عين شمس ونجل الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح عضو مكتب الإرشاد، كما ألقى القبض على كل من أحمد سمير بكلية الآداب، ومحمود حجازى بكلية الزراعة وأحمد سمير بكلية التربية، إلى جانب أكثر من 50 طالباً من جماعة الإخوان، وآخرين لم يتم حصرهم حتى الآن، ووجهت للمقبوض عليهم تهم تحريض الطلاب على الاشتراك فى إضراب 6 أبريل وإثارة الشغب داخل الجامعة ورفع الشعارات السياسية.

هذا وتم الاعتداء على عدد من الصحفيين والمصورين ومصادرة كاميرات التصوير، ومن بينهم حسام فضل المصور الصحفى بجريدة المصرى اليوم، كما تم إلقاء القبض على أحد سكان العقار المقابل لكلية تربية عين شمس، فيما فشل الأهالى فى إقناع الأمن بأن الساكن لا علاقة له بالإضراب.
-----
الساعة 3:00 عصرا
عدد من نواب المعارضة والاخوان يقاطعون الجلسه ويقومون بوقفه احتجاجيه خارج مجلس الشعب وذلك في اطار مشاركتهم في الاضراب العام لشعب مصر التي دعت اليه حركة شباب 6 ابريل .
----
مباشر من جامعة القاهرة :
- من حوالي نص ساعة .. الطلاب المتظاهرون يطردون طالباً أمنياً من قلب المظاهرة بعد اشتباكه مع أحد المتظاهرين بهدف اثارة البلبلة ومحاولة كسر المظاهرة وتحويلها الى خناقة ... لكن الطلبة ردوا عليه اعتداءه وطردوه خارج المظاهرة والمظاهرة تتحول الى مهرجان طلابي أمام مبنى الادارة الرئيسي (القبة) انتظاراً لعودة الوفد الطلابي الذي نجح الطلاب -عن طريق ضغطهم - في اجبار رئيس الجامعة على استقباله
- الطلاب يعتصمون أمام مبنى القبة وينجحون في اجبار رئيس الجامعة على مقابلة وفد منهم ... وبحسب تصريح أحد أعضاء حركة حقي للسه عايش فإن الضغط قد أثمر عن أن الوفد قد صعد الآن الى مبنى القبة لمقابلة رئيس الجامعة وابلاغه بمطالب الطلاب وسماع ردوده عليها لنقلها الى الطلاب المعتصمين بالأسفل
- العدد في ازدياد مستمر والمظاهرة الآن تمر بكلية الآداب في طريقها الى كلية الحقوق وهناك اتفاق على أن تتوجه المظاهرة بعد ذلك الى المبنى الرئيسي لإدارة الجامعة -مبنى القبة- للاعتصام والضغط من أجل اجبار رئيس الجامعة على استقبال وفد من الطلاب المتظاهرين لابلاغه بمطالب الطلاب الغاضبين وعلى رأسها: تفعيل صندوقي دعم الكتاب والتضامن الاجتماعي .. ورفض دفع المصروفات الغير قانونية .. وتطوير العملية التعليمية بما يواكب سوق العمل .. ورفع القيود عن الأنشطة والحركات الطلابية .. وطرد ضباط حرس الداخلية من الجامعة واستبدالهم بوحدة حرس منشئات مدنية .. والافراج عن الطلاب المعتقلين
----




---

عاااجل : اعتقال 2 من الزقازيق من امام ميدان احمد عرابى بالزقازيق وهم محمد يوسف ومحمد احمد عبدالرحمن ... وحصار تام لجامعة الزقازيق
----






----
اشتباكات بين طلاب القوي الوطنية وطلاب الامن وبلطجية داخل حرم جامعة عين شمس
---
الساعة 1:30 ظهرا
القبض على مصور جريدة المصرى اليوم من داخل جامعة عين شمس
تم القاء القبض على حسام فضل مصور جريدة المصرى اليوم من داخل جامعة عين شمس منذ بضعة دقائق ، وفقا لرؤية شهود عيان .

الساعة 12:40 ظهرا
اختطاف ثلاثة طلاب من امام جامعة عين شمس
منذ دقائق تم إختطاف ثلاثة طلاب من جامعة عين شمس ، وهم "احمد سمير" طالب بكلية تجارة ، " احمد سمير " طالب بكلية الآداب ، " محمود حجازى " طالب بكلية الزراعة، والزج بهم فى ميكروباس ، وفقا لرؤية شهود عيان .
---
طلاب جامعة الاسكندريه يشاركون المصريين فى يوم الغضب .. وصورة اوليه لاضراب الطلبه بالاسكندريه

---

صور من شوارع القاهره .. فى يوم الغضب المصرى



صور مظاهرة امام مجلس الدوله فى يوم الغضب المصرى