السبت، 28 مارس، 2009

من قال ان هناك امن فى العريش .. او فى شمال سيناء كلها !!

صورة لاحداث سابقة بالعريش حدثت العام الماضى

من قال ان هناك امن فى شمال سيناء .. من قال ان الامن والامان يعشش فى العريش .. من قال ان الامن مسيطر وان الحال ماشى وان الدنيا تمام والجو ربيع .. كذب من قال هذا الكلام حرفا وكلمة .. اه كذاااااااااااااااااب
لظروف دراستى اسكن فى المساعيد تبعد عن العريش بخمسه كيلو .. مدينه من مدن العريش .. وفجاه وبدون سابق انذار وانا جالس فى بيتى لا ليا ولا عليا سمعت صوت طلقات النار فى الشارع بشده (هذا الكلام من يومين فقط) .. بطريقة غبيه .. انا قولت ان الشعب هاااج ونظام الحكم اتقلب فى العريش او ماشابه ذلك او حتى الفلسطينيه دخلوا وبيقاوموا السلطات الامنيه .. لكن للاسف الشديد ذهبت الى الشرفه لاشاهد ما يحدث وجدت اطفال ورجال يجرون فى الشارع بطريقة همجيه ايضا لا اعرف ماذا يوجد؟؟؟ .. اهل اسرائيل تحاول احتلال المساعيد بعد ان احتلت العريش وانزلت العلم المصرى؟؟؟
ام ماذا حصل ؟ روح المغامرة جرت فى دمى بشده وللاسف نزلت ونسيت الكاميرا بالشقة لانى كنت اهرول لارى ما يحدث فى اسفل البيت ولكن كل ما احاول ان افعله ان اقترب من مصدر اطلاق النار الشديد جدا .. اجد الناس يجرون بشده ويحذرونى ..
اسال ماذا يوجد ؟؟ .. لا يعبرونى .. حتى وصلت الى نقطه اطلاق النار من الشوارع الجانبيه وجدت مجموعة تتكون من اربع الى خمس افراد فى ايديهم رشاش الى .. قسما بالله رشاش الى .. ويطلقون النار بعشوائيه فى الجو فى الشارع على المحلات .. اتضح انهم مجموعة من البدو جايين يردوا تار ليهم فى محل موبيلات وقاموا بفتح راس صاحب المحل وتكسير زجاج المحل واخذوا يضربونه بكل ما فى وسعهم حتى وجدوا بين كتلة من الناس قاموا بفتح الالى فى الجو وقام الاهالى بالجرى ثم قاموا بتوجيه الرشاشات ناحية المحلات المجاوره وفى الطرقات .. لا احد يقول لهم تلت التلاته كااااام ... ابدا هم من يحكمون شمال سيناء ابصم بالعشره انهم يفعلون ما يريدون .. والدليل انهم يقومون بتوثيق وسرقة السيارات التى تمر من طريق الوسط الذى يربط بين شمال وجنوب سيناء ويقومون بمصادرتها ومن يعترضهم يقومون باطلاق النار عليه حتى الموت .. هكذا يتعاملون مع كل عرايشى يمر بهذا الطريق .. واذا لزم الامر ان يقتلوه لقتلوه بعد ان يصادروا سيارته .. ولا هناك امن وامان ..
ولماذا نذهب ببعيد قريب جدا ايضا من اربع ايام قام البدو باطلاق نار على احدى السيارات فى الشيخ زويد عندما كان يتزود صاحبها بالبنزين وقام صاحب السياره باخراج رشاش اليه ووجه اليهم الى ان قتل احدهم هكذا فى وسط المدينه وامام مبنى قسم الشرطه
اذن اين الامان ..

ليس امان فى التكسيات ولا حتى فى الطرق ولا اى شئ .. اخاف وانا اتنقل بين بلاد العريش اعتراضى من احد .. فالالى منتشر هناك بطريقة غوغائيه ..
انا اوجه من خلال هذا البوست رساله الى صاحب الجامعه وليس الى مدير الامن بالعريش .. لانه هو من قال : ان العريش بها الامن والامان ويدعوا للاستثمار فيها .. وانا اخالفه هذا الكلام .. واقول له يا دكتور حسن راتب نحن ابناءك وابناء جامعتك نعيش فى خوف دائم .. ليس هناك اى امن يذكر فى البلد .. وانت نفسك تعلم ذلك .. حينما يفرض عليك البدو اتاوات على مصنع الاسمنت الذى تملكه ..
الى الدكتور حسن راتب : نحن طلبة مغتربين جئناك من اخر محافظات مصر لكى ندرس فى جامعتك لما تتميز بها من دراسه وجو هادئ .. ارجوا منك ان توفر لنا الامن والامان حتى تحافظ على طلبتك ...
لن اوجه رساله الى مدير الامن فهو اعلم بطبيعة عمله .. وهو اعلم بكل حادثه صغيره تجرى بالعريش ولو اراد ان يحكم ويخنق الحصار حول البدو لفعل مثلما فعل فى احداث طابا الماضية ودخل لهم الجبل .. ولكنه تركهم يعيثون فى الارض فسادا بلا رادع .. يتعاملون مع دولة الكيان الصهيونى على الحدود .. احدث سيارات تجدهم يملكوها .. انا رايتها .. وبلا ارقام وزجاجها اسود .. وسيارات دفع رباعى خطيره جدا .. واحدث اسلحه .. ويعيشون على المخدرات التى تعتمد عليها مصر كلها .. من البدو .. اين الامن والامان .. واقرب مثال على ذلك هو ما حدث فى المدينه التى اسكن بها .. وفى وسط الشارع رشاش الى والشرطه كالعاده اتت بعد ما المولد اتفض .. جاءوا ليعاينوا الحدث لماذا لم ياتوا وقتها .. اهو خوف ام جبن ؟؟ .. اللواء حبيب العادلى يفتخر بانه يملك اعتى جهاز امنى فى منطقة الشرق الاوسط .. كيف وضرب النار فى الطرقااات فى شوارع العريش ..
لدى من الوقائع الكثيير جدا .. ولكنى لا اعرف اقول ماذا ام ماذا ؟؟ .. الوضع خطير جدا .. انا عن نفسى لا اجد الامن والامان فى البلد التى انا اعيش فيه .. وساقوم بالتحويل من هذه الجامعه ان لم يرى فى الامر موضع اهتمام من صاحب الجامعة ..
كل يوم نسمع عن حادثة اختطاف فى المساعيد وفى التكسيات واطلاق نااااار ...

الأربعاء، 25 مارس، 2009

لاول مرة .. اعتقال سبعه فى ليله واحده وفى وقت واحد فى مركز ديرب نجم

تحديث : تحقيق فى شرقية اون لاين .. كتبه : عمرو سلامه

فى ساعة واحدة كانوا قد أتموا المهمة : أعنف اعتقالات تشهدها ديرب نجم فى صفوف قيادات الاخوان.. اضغط هنا



فى ليلة غريبة جدا من نوعها .. ليلة مرت على اخوان مركز ديرب نجم بصعوبة غير عاديه .. فا لاول مرة تعتقل قوات امن الدولة فى المركز سبعه من قيادات ورموز جماعة الاخوان المسلمين بالمركز .. سبعه فى ليله واحده وفى المركز ده كتيير جدا .. يعنى حتى مش موجود اى سبب لاعتقالهم فى هذا الوقت سواء انتخابات او غزه او فلسطين او حتى عيد .. مواسم يعنى .. لا يوجد وهو ما يثير الدهشه الغير عاديه على الافواه ويضع علامة تعجب كبيرة بعد كل جمله انطق بها ..
فى الساعه الثانية صباحا ليلة امس .. وجدت هاتفى المحمول يتصل .. قولت يارب استر .. رديت وجدت من يقول لى " اعتقلوا عمك محمد سالم والدكتور عبدالحميد كامل " .. استغرب جدا لاعتقال الاستاذ محمد سالم وهو الذى لم يوضع على قائمة الاعتقال ابدا ويعتبر رمز من رموز المركز خاصة انه موجه رياضيات ومحبوب بين طلبة الثانويه بطريقة غير عاديه .. واستغرب لاعتقال الدكتور عبدالحميد كامل خاصة ان هذا الرجل لسه طالع ..
وبعد ربع ساعه من هذا الاتصال وجدت ايضا اتصال من متصل اخر " يقولى عرفت الخبر : اعتقلوا عمك محمد سالم والدكتور عبدالحميد والشيخ حسان عبدالهادى واخوه " هو لم يعرف انى عرفت انى عرفت ان هناك اثنين معتقلين ... ولكنها كانت صدمة لى .. يا جماعة الشيخ حسان لسه طالع هما لحقوا ... طب اخوه ماله يا جماعه ..." جلست ساعه فى حيرة غير عاديه فى تبادل الافكار وتوارد المعلومات وتحليل اعتقالهم .. وانا فى وسط ذلك وجدت اتصال تليفونى يقول " اعتقلوا فوق الاربعة اللى فاتو .. الاستاذ محمود الوحيد مرشح الاخوان المسلمين بالمركز .. والمهندس محمود سيف مدير متابعة محطة المياه (ديرب البلد) .. والاستاذ فوزى عبدالحميد محرات (مدير مدرسة الثانويه التجاريه) .. "
غريب امر اعتقال الاستاذ فوزى .. فهو ايضا لم يوضع على قائمة الاعتقالات منذ مده كبيرة من الزمن ..
ولكن تذكرنا ايد الاعتقال والغدر والظلم بانها ليست ببعيده عن اى فرد من الاخوان فى اى لحظة .. ولكن الاخوان واعيين لهذا الدرس جيدا ويعرفون ان طريقهم واعر ويوجد به اشواك كثيرة .. ولكنهم يتوكلون على ربهم فى الطريق الذين يسيرون به ..
وناتى لكم بقائمة الاعتقالات الشرسة التى طالت سبعه من مركز ديرب نجم :
- الشيخ حسان عبدالهادى ( احد دعاة الشرقية - وقيادى من قيادات الاخوان بالشرقية)
- الدكتور عبدالحميد كامل ( دكتوراه الفلسفة الزراعيه - قيادى من قيادات الاخوان بديرب)
- الاستاذ محمد سالم ( موجه رياضيات ثانوى - قيادى من قيادات الاخوان بديرب)
- المهندس محمود سيف (مدير متابعة محطة المياة بالمركز - قيادى من قيادات الاخوان بديرب)
- الاستاذ فوزى عبدالحميد محرات ( مدير مدرسة الثانوية التجارية - قيادى من قيادات الاخوان بديرب)
- الاستاذ هلال عبدالهادى عامر ( مدرس علوم اعدادى - شقيق الشيخ حسان )

اضغط على اى صورة منهم للتكبير ..

السبت، 21 مارس، 2009

بعد اعتقال دام سبعين يوما .. خرج ليتزوج !!

الدكتور اسلام نبيل - الشيخ حسان عبدالهادى (احد قيادات الاخوان المسلمين بالشرقية) - الدكتور عبدالحميد كامل ( احد قيادات الاخوان المسلمين بمركز ديرب نجم )
--
فاكرين الراجل اللى فى الصورة ده .. اللى على اليمين .. فاكرينه كويس .. ممم مش فاكرين
نفكركم الراجل المحترم ده اللى فى الصورة على اليمين .. الدكتور اسلام نبيل .. الذى اعتقل فى احداث تنظيم البالونات فى مركز ديرب نجم اول يوم عيد الاضحى المبارك 2008 .. واعتقل على اثر توزيعه لبالونات وهدايا للاطفال .. هذا الدكتور كان موعد حفل اعلان خطوبته ثانى ايام العيد .. ولكن الظلم وشركاء الظلم منعوه من ان يحتفل مع شريكة عمره بهذا الحفل واعتقلوه .. ولكن ما ان خرج واصل حياته من ثلاث اسابيع .. وكان مساء الجمعه فى قرية صافور بمركز ديرب نجم يوم تلبيس شبكته ...
الجدير بالذكر ان الدكتور اسلام نبيل كان احد قيادات طلاب الاخوان المسلمين بجامعة الزقازيق ..
دكتور اسلام ... سلامى اليك من كل قلبى تحياتى لك بكل التوفيق .. انا سايب الدكتور اسلام مع خطيبته .. مش عارف ناوى يرجع امتى ؟ الساعه داخله على اتنين باليل .. ربنا معاااك .. وعقبال ليلة الدخله او ليلة البناء
فى النهاية اود ان اعلق على هذا الموضوع واوجه رسالة لكل ظالم فى هذا البلد .. ان هؤلاء الناس ( الاخوان) ليسوا كما تعتقدون يستسلمون من اول وهله .. او من ثانى او حتى من ثالث .. لا لا .. هم فى قلوبهم عقيده راسخه لا يحيدوا عنها مهما كان الامر .. لديهم ثوابت مبادئ متمسكون بها لا يفرطون فيها.. يسعون من اجلها .. يحاولون تحقيقها بكافة السبل والوسائل السلمية المتاحه امامهم مهما ضيقتم عليهم ستظهر الوسائل وستظهر السبل لينشروا افكارهم وثوابتهم ويرسخوها فى المجتمع .. حتى يصبح المجتمع مجتمعا اسلاميا .. يرحم فيه الغنى الفقير .. ويراعى فيه القوى الضعيف ويعدل فيه الحاكم حتى يصلوا للغاية الكبرى ارضاء الله وعز الاسلام ونصرة الدين
وها هو نموذج واضح امامكم لم يعيد التفكير ابدا فيما تربى عليه .. ولم يندم لحظه .. ولم ولم ولم .. بل انه عاود لكى يرسخ اسره مسلمه من جديد لتنشئ رجال يحملون الاسلام على ظهورهم ..

الخميس، 12 مارس، 2009

بالفيديو والصور .. بعد استيلاء الامن على مخازن المساعدات الغذائيه بالعريش

هكذا فعل الامن فى مخازن المساعدات الغذائيه الموجوده بالعريش وبئر العبد .. وهيا مخازن فتحها الاهالى للجان الاغاثه والمنظمات الانسانيه بعد ان امتلاء استاد العريش بالمساعدات عن اخره ولا نعرف اين ستذهب بعد ان وضعت مساعدات تقدر بعشرات الاف الاطنان واجهزة بملايين الجنيهات ..

المهم ان هذه الصور التى تشاهدونها هيا لمخزن من المخازن استولى عليها الامن وقام باستيلاء على المساعدات وحرر بها محاضر .. وادعى انها ستهرب للانفاق .. وكما واضح لكم ان هذه الصور توضح قيام الامن بفتح الكراتين وسرقه ما فيها من محتويات .. ايضا يقوم شباب العريش بمحاوله لترتيب الوضع كما كان عليه ..






الكراتييم فاضيه



الشباب يقومون بتعبئه ما فعله الامن مره اخرى ويحاولون ترتيبا الوضع




هذا هو وضع مخزن واحد من عشرين مخزن تم مهاجمته من قبل الغوغائيين امن الدوله .. وتم نشر هذه الصور ليعلم العالم اجمع انه لا نيه لهؤلاؤ توصيل المساعدات الى غزه .. والذى يظن ان مساعدات ستصل الى غزه فهو فى وهم لانها فسدت وكلها مواد غذئيه وغير مغطاه بينما تتعرض للمطر والشمس وتتعرض لتعفن وهيا مواد غذائيه ..

الأحد، 8 مارس، 2009

بالصور والفيديو .. شريان الحياة تصل العريش .. وحرب بين الامن المصرى والسائقين

فى البداية اتقدم باعتذارى لكل متابعى وزوار المدونه لانى لم اجددها ليلا عندما جاءت القافله الى العريش ولانى لم اضع صور استقبال اهل العريش للقافله يوم السبت وذلك لانى كنت مريض ..



المهم



اتت قافلة شريان الحياة الى العريش يوم السبت الماضى ليلا فى الساعه العاشرة مساءا برعاية الحزب الوطنى الديموقراطى الى سخر جميع هيئات المحافظه من اجل ان يحتكر استقبال القافله وسخر اتوبيسات جامعتنا (جامعة سيناء وشحن طلاب كلية الاعلام ليهتفوا باسم الحزب الوطنى الديموقراطى) استقبل نحو 60 سيارة ميكروباصات 2008 تابعة للحزب الوطنى الديموقراطى ورع عليها اعلام الحزب ولبس شباب الحزب فانلات الحزب واشرف على الاحتفال بالقافله احمد عز شخصيا ..


وبات اعضاء القافله فى الفنادق التى خصصها الحزب الوطنى لهم فى فندق عثماصون وفندق سويس ان ونادى ظباط الشرطه ..



ولكنه حدثت مشادات بين البريطانيون النزلاء فى فندق عثماصون وبين الامن عندما اراد النزلاء البريطانيون ان يمشوا من الفندق لكى يذهبوا الى العشاء فى احدى المطاعم ولكن الامن رفض خوفا عليهم وحدثت مشادات وقام النزلاء بمشادات كبيرة جدا معهم لدرجة انهم قالوا منذ ان جئنا الى مصر ويحوطنا الجنود والعساكر من كل مكان ماذا يحدث اليس مصر فيها اناس .. مصر دولة بولوسيه مصر دوله بولوسية ..
وتركوا الشرطه لحالهم وخرجوا الى وسط البلد لياخذوا العشا ..
وفى الصباح عقد مؤتمر صحفى الساعه التاسعه صباحا فى كلية الزراعة بالعريش حضره هلال الدين امين الاعلام فى الحزب ..
وذهبت سيارات الحزب واتوبيس جامعة سيناء الذى سخر من اجل الحزب الى رفح لاستقبال القافله هناك ولكن خيب الامر لهم ولم تذهب القافله الى رفح
ماذا حدث يوم الاحد ..
حدث ما لم يكن فى الحسبان جاءت السيارت للتحرك من أرض الكارنتينه وخرجت عشرون سياره من الباركينج المخصص وجاءت باقى السيارات لتخرج ولكن فوجئوا بالامن المركزى فى وجوههم بالعصى وسيارات الامن المركزى واخذ الشباب الليبين والبريطانين يدافعون عن السيارة التى تعرضت للتكسير من قبل هذا الغشم الامنى واخوا يتبلقوا الضربات على صدورهم ويكبروا باعلى صوتهم الله اكبر ولله الحمد .. ويقولون باللغه الانجليزيه مصر دولة بولسيه .. سنذهب الى غزه
وهنا كان الامن هدفه اخراج عشرين سيارة وكل نصف ساعة عشرين سيارة وذلك ليشتتو السائقين ويوجهوا من يريدون الى اى معبر او منفذ ولكن فطن جورج جالاوى الامر وفطن السائقون الامر وقاموا بانتفاضة فى ساحة الباركينج وخطب فيه احد شيوخهم خطبه عصماء قال فيها" حصار غزه مرتبط بشعب احد " واشياء من هذا القبيل
وونوه البريطانليون على انفسهم ان لا يتكلموا مع المصريين لان المصريين كلهم مخبرين ..
وجمعوا انفسهم وقالوا يجب علينا ان نغير سياسة التاريخ وندخل من رفح .. نحن جئنا لكى ندخل من رفح ولن ندخل الا من رفح ولن نتعامل مع اسرائي لن نتعامل مع القتله .. ان فلسطين هيا ارضنا ارض المسلمين والمسيحين ..
وافترشوا الارض واكلوا على الارض ولعبوا ايضا الكره حتى تفرج عنهم السلطات المصريه ..
وانا فى خضم ذلك كله عندما اريد التحدث مع احد اجدم يتجنبونى ويجهون لى اسئله من قبيل زز لماذا منعونا من دخلو غزه عبر معبر رفح انت ؟؟


دافعت عن نفسى وقلت ان موقف الشعب لا يعبر عن موقف الحكومة مثلكم فى بريطانيا فبريطانيا تدعم اسرائيل وانتم رافضين لهذه السياسه

هكذا توالت الاسئله والردود معا .. وهكذا اخذنا نتكلم ..

وقال جالاوى لوسائل الاعلام انهم لن يمروا الا من رفح ولكن يبدوا ان الحكومة المصرية لا تريد ذلك فقد قررنا ان يمر 80 بالمائه من سياراتنا عبر رفح والباقى عبر العوجه برعاية الهلال الاحمر المصرى ولكننا لن نتعامل مع اسرائيل

وعندما وجهنا سؤالا لجالاوى عن الاسباب والدوافع قال

ان لمصر دوله ولها قوانين ويجب ان تحترم .. ولاول مرة جالاوى يقف ويقول مثل هذا الكلام وكان عليه ضغوط من الحكومة المصريه وهو اصلا لا يعرف لماذا ترفض الحكومة المصريه عبور القافله كامله من المعبر ..

حاجه غريبه والاغرب انه يطلع شوشه محافظ العريش على الجزيره ويقول ان هناك تعليمات وهيا سياسه عامه للبلد ..

--

انتهت مهمتنا .. ونحن فى طريقنا لتنزيل الصور والفيديوهات وجدت تليفون من موقع الحدث يقول لى ان هناك اشتباكات بين سائقين القافله والامن المصرى بالطوب .. وحتى الان لم نتبين من تلك المعلومه

نحيط علمكم ان هناك شائعه جاريه بين اهل العريش تقول ان جالاوى ورفاقه همجيين لا يريدون النظام فلذلك منعتهم حكومتنا الموقره من ان تسير الى رفح ..

--

ناتى للفيديوهات والصور
اولا الفيديوهات

اول فيديو : استقبال اهل العريش للقافله








السائقين فيما بينهم يتحدثون ويتشاورون








احكى لكم الوضع









جالاوى ونائبه يتحدث لسه عايش







ثانيا الصور

السيارات اتت السبت ليلا






الشعب العرايشى يرحب بالقافله



وهذا اخر عرايشى ايضا رفع لافتة حماس فى الشرفه ولمحه ظباط امن الدوله وقالوا له شيل ده يا راجل انت ..

وقاموا بتهديده

الحزب الوطنى الديموقراطى .. لاول مره يقول فلسطين فى قلب شعب مصر والحزب مع دعم الاشقاء فى غزه ما كنتم بتحاربوا فى الناس اللى فى غزه ايام الحرب وتقولوا يستاهلوا ..


























صباح يوم التالى






المسلمون يتشاورون






يدعون الله فى الصلاة ان يفتح المعبر ويهدى لهم الامن المصرى



سائق مصاب

هذا الولد اتى من بريطانيا وهو مصاب بالشلل النصفى اتى لكى يناصر غزه .. يملك من العمر 16 سنه


هذا ايضا مصاب فى وجهه وللاسف عندما قلت له اريد ان اصور الاصابه رفض مدعيا انى مخبر للامن المصرى

يلعبون ويسلون وقتهم بالكره








جورج جالاوى نائب العموم البريطانى ورئيس قافلة شريان الحياة اتى لكى يسلم على السائقين